استاد الدوحة
كاريكاتير

حصاد العرب في مونديال روسيا بالأرقام.. رصيد خالٍ في أول جولتين.. و7 نقاط «بلا قيمة» في الختام

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 3 شهر
  • Sat 30 June 2018
  • 9:57 AM
  • eye 408

الأوروغواي وكرواتيا وبلجيكا.. أفضل رقمياً من المنتخبات العربية مجتمعة

 

انتهى مساء الخميس الدور الأول من مونديال روسيا 2018، وانتهت معه المشاركة العربية بعد أن خاضت تونس آخر مبارياتها وفازت على بنما 2 - 1 ضمن منافسات المجموعة الثامنة.. فوز لم يغيّر شيئا من حقيقة أن حصيلة العرب في العرس الكروي العالمي كانت هزيلة ومخيبة للغاية.. وأن المنتخبات العربية مازالت بعيدة عن مقارعة منافسيها في نهائيات كأس العالم، أداء ونتيجة.

فقبل انطلاق البطولة، كانت الجماهير العربية تعقد آمالا كبيرة على ممثليها، لاسيما أن المونديال الحالي شهد المشاركة الأكبر للعرب في تاريخ المونديال بتواجد 4 منتخبات، هي مصر والسعودية في المجموعة الأولى، والمغرب في المجموعة الثانية، وتونس في المجموعة السابعة.. لكن تلك الآمال سرعان ما تبخرت، ولم تكد تنتهي مباريات الجولة الثانية حتى خرج الرباعي رسميا من السباق.

وجمع العرب في مونديال روسيا 7 نقاط تحققت كلها في الجولة الثالثة، أي بعد أن فقدت المنتخبات الأربعة حظوظها في التأهل، بينما كان الرصيد صفرا إثر الجولتين الأولى والثانية.

وبعد فوات الأوان، حققت السعودية فوزا شرفيا في المواجهة العربية - العربية مع مصر، ومثلها فعلت تونس أمام بنما، وحصدت المغرب نقطة أمام إسبانيا.. ولو نظرنا إلى ما حققته بقية المنتخبات بعد نهاية الدور الأول، نجد أن الأوروغواي وكرواتيا وبلجيكا حصدت 9 نقاط في ثلاث جولات، أي أفضل من المنتخبات العربية مجتمعة.

الحصيلة الأضعف من بين الرباعي العربي كانت تلك التي سجلها المنتخب المصري، حيث خسر مبارياته الثلاث واحتل المركز الأخير في المجموعة الأولى، وتذيل المنتخب المغربي هو الآخر ترتيب المجموعة الثانية لكنه حقق نقطة من تعادل وخسارتين.. واحتل المنتخبان السعودي والتونسي المركز الثالث في المجموعتين الأولى والسابعة، وكل منهما فاز في مباراة وخسر في اثنتين.

المنتخب التونسي كان الأفضل تهديفا بين ممثلي العرب برصيد 5 أهداف، مقابل هدفين لكل من السعودية ومصر والمغرب، وكانت تونس الأضعف دفاعيا بـ8 أهداف في شباكها، مقابل 7 في شباك السعودية، و6 في مرمى مصر، و4 في شباك المغرب.

 

 حصاد العرب في مونديال روسيا بالأرقام

 عدد المنتخبات 4 (مصر – السعودية – المغرب – تونس)

عدد المباريات 12

عدد النقاط 7 (2 فوز – 1 تعادل – 9 خسارة)

عدد الأهداف 11

أفضل هجوم: تونس 5

أفضل دفاع: المغرب 4

أفضل هداف: محمد صلاح (مصر) - وهبي الخزري (تونس) 2

التعليقات

مقالات
السابق التالي