استاد الدوحة
كاريكاتير

ثالث لاعب إنجليزي يحرز «هاتريك» في تاريخ كأس العالم.. هاري كين.. هداف «الأسود الثلاثة» بالمونديال الروسي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Tue 26 June 2018
  • 10:24 AM
  • eye 474

بات المهاجم هاري كين ثالث لاعب إنجليزي يحرز ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بنهائيات كأس العالم بعد مواطنيه جيف هورست في البطولة التي استضافتها إنجلترا على أراضيها عام 1966 وغاري لينكر في البطولة التي نظمت بالمكسيك عام 1986.

 وأحرز كين (24 عاما) «هاتريك» قاد به منتخب بلاده إلى اكتساح نظيره البنمي 6 - 1 بالجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في كأس العالم روسيا 2018 محققا أكبر فوز لإنجلترا في تاريخ كأس العالم والذي تمكنت بفضله من حجز بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي (دور الـ16) قبل ملاقاة بلجيكا بعد غد بالجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات.

ورفع المهاجم الشاب رصيده في المونديال الروسي إلى 5 أهداف بعدما كان قد وقع على هدفين في المباراة الأولى التي فاز فيها «الأسود الثلاثة» على منتخب تونس 2 - 1 في الجولة الأولى.

وتصدر هاري كين بعد انتهاء منافسات الجولة الثانية في كل المجموعات وقبل بداية مباريات الجولة الثالثة مساء أمس، قائمة هدافي المونديال الروسي برصيد 5 أهداف متقدما على كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو ولكل واحد منهما 4 أهداف.

كما أنه أصبح على بعد هدف من مواطنه لينكر عندما توج بلقب هداف مونديال المكسيك 1986 والذي يعد أيضا أفضل هداف إنجليزي في تاريخ كأس العالم برصيد 10 أهداف حيث إنه أحرز أيضا 4 أهداف في مونديال إيطاليا 1990.

وتعلق الجماهير الإنجليزية على كين الذي أحرز جائزة رجل المباراة التي تمنح لأفضل لاعب فيها مرتين، وكان ذلك أمام كل من تونس وبنما، آمالاكبيرة في قيادة «الأسود الثلاثة» إلى الذهاب بعيدا جدا في المونديال الروسي والمنافسة على التتويج بالكأس الذهبية التي أحرزتها مرة واحدة وكان ذلك عام 1966.

 

أرقام هاري كين مع المنتخب الإنجليزي

* عدد المباريات الدولية: 28

* عدد الأهداف: 18

* عدد المباريات بكأس العالم: 2

* الدقائق الملعوبة: 153

* الأهداف بكأس العالم: 5

* رجل المباراة بكأس العالم: 2

التعليقات

مقالات
السابق التالي