استاد الدوحة
كاريكاتير

الحضري يتأهب لدخول سجلات الأرقام القياسية!

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Mon 25 June 2018
  • 9:51 AM
  • eye 505

قال بول بوجبا، نجم منتخب فرنسا ولاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، إن المونديال الحالي قد يكون الأخير له مع منتخب فرنسا.

وقال بوجبا في بداية مؤتمره الصحفي: أحبكم جميعا وافتقدتكم كثيرا.. في إشارة لعدم مشاركته في مؤتمرات صحفية مجمعة منذ 4 أعوام.

وأضاف اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 25 عاما: ربما تكون هذه آخر مشاركة لي في كأس العالم، أتعامل مع الأمر بشكل منطقي، فلا أحد يعلم هل يمكن استدعائي مجددا للمنتخب، لأنه من الوارد أن ينضم من هم أفضل مني في المستوى.

وتابع: بالنسبة لي الموسم المنتهي أفضل من الذي سبقه، لقد أصبحت أكثر حسما، وتعرضت لإصابة جعلتني أجلس على مقاعد البدلاء، كلها خبرات ومواقف تعلمت منها، أحترم قرار المدرب وأؤمن دائما بأن الرد في الملعب، وأحاول دائما نسيان الانتقادات وبذل أقصى جهد لديمع فريقي والمنتخب.

وأوضح نجم مانشستر يونايتد: قادر على اللعب في عدة مراكز سواء يمينا أو يسارا أو لاعب وسط أمام المدافعين أو لاعب وسط متقدم في خطة 4 – 3 - 3 أو 4 – 4 - 2، ولكن هناك 11 لاعبا، ولا يمكنني اللعب كمهاجم أو ظهير أيمن أو مدافع.

وأشار بوجبا إلى أنه حدثت بعض المناوشات مع مدربه جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، مضيفا: جلست على مقاعد البدلاء لأول مرة، كان قرار المدرب وعلي تقبله.

 

أهداف ثمينة وحاسمة في الوقت القاتل!

حضرت وبقوة في مونديال روسيا 2018، الأهداف المسجلة في الوقت بدل الضائع، وقد وصل عدد الأهداف التي سجلت في الوقت بدل الضائع إلى 7 أهداف من أصل الأهداف التي سجلت حتى الآن في المونديال وتجاوز عددها الـ50 هدفاً.

وأهداف الوقت بدل الضائع التي شهدتها سجلت في عديد من مباريات مونديال روسيا 2018 كان بعضها أهدافاً حاسمة وفارضة للتباين ما بين الفرح لدى لاعبي المنتخب صاحب هدف الانتصار، والحزن لدى لاعبي المنتخب الذي اهتزت شباكه في الوقت بدل الضائع بهدفالانكسار.

وكان المنتخب المغربي قد خسر نتيجة مباراته أمام إيران في الجولة الأولى بمونديال روسيا 2018 بالهدف الذي أحرزه لاعبه عزيز بوهدوز بطريق الخطأ في مرمى فريقه وأيضاً خسر نسور قرطاج (تونس) في الوقت القاتل نتيجة مباراته التي جمعته في الجولة الأولى أمامإنجلترا بعد أن نجح الأخير في إحراز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع وتمكن منتخب السامبا (البرازيل) من حسم نتيجة مباراته أمام كوستاريكا في الوقت بدل الضائع الذي شهد تسجيل هدفي المباراة للسامبا عن طريق فيليب كوتينيو في الدقيقة 91 ونيمار دا سيلفا في الدقيقة97.

يشار إلى أن الأهداف الـ7 التي سجلت حتى الآن في الوقت بدل الضائع في عدد من مباريات مونديال روسيا 2018 كان منها )هدفان( في مباراة الافتتاح التي جمعت بين منتخب البلد المستضيف )روسيا( والأخضر السعودي التي انتهت لصالح روسيا 5 - 0 و)هدف( في مباراةالمغرب وإيران التي انتهت لصالح إيران 1 – 0 و(هدف) في مباراة تونس وإنجلترا التي انتهت لصالح إنجلترا 2 – 1 و)هدف( في مباراة الأرجنتينوكرواتيا التي انتهت لصالح كرواتيا 3 - 0، و(هدفان) في مباراة البرازيل وكوستاريكا التي انتهت لصالح البرازيل2 – 0.

 

الحضري يتأهب لدخول سجلات الأرقام القياسية!

تترقب الجماهير المصرية اللقاء الذي سيجمع اليوم «الفراعنة» بالمنتخب السعودي، في إطار الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لمونديال روسيا 2018.

وستكون مباراة اليوم، الفرصة الأخيرة لحارس المنتخب المصري المخضرم عصام الحضري، لدخول سجلات الأرقام القياسية في كأس العالم.

ففي حال مشاركته في اللقاء، سيصبح الحضري أكبر لاعب في التاريخ يشارك في النهائيات.

ويبقى قرار مشاركة الحضري بيد المدرب الأرجنتيني لمنتخب مصر هيكتور كوبر، الذي لم يتخذ بعد قراره، رغم أن مباراة السعودية ومصر شكلية، على اعتبار أن الفريقين فقدا كل آمالهما في التأهل إلى الدور الثاني.

وسيصبح سن الحضري اليوم 45 عاما وخمسة أشهر، و13 يوما، وسيحطم في حال مشاركته في المباراة، الرقم القياسي المسجل باسم فريد موندراغون حارس مرمى كولومبيا، الذي شارك في مونديال 2014 وهو في سن 43 عاما وثلاثة أيام.

ويعتبر الحضري من أبرز الحراس الذين أنجبتهم الكرة المصرية، وتوج بعدة ألقاب خلال مسيرته الحافلة، سواء مع منتخب بلاده، أو مع الفرق التي دافع عن ألوانها.

 

86 بطاقة صفراء

تشهد إحصائيات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا العديد من الأرقام على صعيد الإنذارات والأهداف والطرد، بعد إقامة 29 مباراة حتى الآن على مدار 10 أيام بمشاركة 32 منتخبا.

فتم تسجيل 71 هدفا حتى الآن بينما تم إشهار 86 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراوين للكولومبي كارلوس سانشيز والثانية للألماني بواتينج.

ويتصدر نجم منتخب أوروجواي سانشيز قائمة أفضل صانعي الأهداف، كما تم بيع 1357950 تذكرة حضور للقاءات حتى الآن.

التعليقات

مقالات
السابق التالي