استاد الدوحة
كاريكاتير

لأول مرة في تاريخ المونديال .. الظهور الكارثي للمنتخبات العربية ..ماذا يعني ؟

المصدر: موسكو: عبدالعزيز أبوحمر.. موفد «استاد الدوحة»

img
  • قبل 3 شهر
  • Sun 24 June 2018
  • 9:58 AM
  • eye 386

8 خسائر في 8 مباريات وأعلى عدد من الأهداف في تاريخ المشاركات العربية

 

نتائج المنتخبات العربية الأربعة في مونديال روسيا 2018 هي انعكاس وتجسيد واضح لواقع مؤلم تعيشه الكرة العربية او منظومة الرياضة العربية بشكل عام !.

والمشكلة الرئيسية هنا ليست في النتائج الكارثية للمنتخبات العربية، 8 هزائم في 8 مباريات، ولا في تسجيل 4 أهداف فقط واستقبال 19 هدفا.. هذه ليست المشكلة الرئيسية، بل إن المشكلة الرئيسية أو المحورية التي نتحدث عنها هي ذلك الظهور المهلهل الذي يبتعد فيما يتعلق بظهور بعض المنتخبات العربية عن (الاحترافية) بخمس وعشرين سنة ضوئية.

هذا المشهد المؤلم يشكل خسارة اكبر من هزيمة المباريات وتلقي الأهداف، بحيث أصبحت المنتخبات العربية هي بجدارة "حصالة المونديال"..

 

الواقع الرقمي

إذا كانت كلمة «مؤلم» هي تجسيدا للواقع الملموس والمرئي والظاهر للعيان في مشاركة المنتخبات العربية في مونديال روسيا 2018، وهي مصر والسعودية وتونس والمغرب، فإن الظهور الفني كان أيضا مؤلما، 8 مباريات فقط تلقت فيها المنتخبات العربية أكبر عدد من الهزائم في نسخة واحدة في تاريخ المشاركات العربية في المونديال.. في عام 1986 تلقت المنتخبات العربية (الثلاثة آنذاك) 6 هزائم في 10 مباريات وفي 2018 تلقت المنتخبات العربية 8 هزائم في 8 مباريات.

 

مقارنة بين المشاركة العربية في 1986 و2018

روسيا 2018                                             المكسيك 1986

     4                           عدد المنتخبات                     3

     8                           مباريات ملعوبة                   10

     0                           فوز                                  1

     8                           خسارة                              6

     0                           تعادل                               3

     4                           أهداف له                           5

     19                         أهداف عليه                        11

 

منتخبات «الحصالة»

تلقت المنتخبات العربية في 8 مباريات فقط (ويتبقى 4 مباريات)، 19 هدفا مقارنة مع 11 هدفا وهو رقم أعلى من ذلك الذي تلقته المنتخبات العربية في مونديال المكسيك حيث خاضت 3 منتخبات عربية 10 مباريات وتلقت كما ذكرنا 11 هدفا.

كما أن الرقم 19يفوق أعلى عدد من الأهداف تتلقاه شباك المنتخبات العربية في نسخة واحدة من المونديال على غرار ما حصل في مونديال 2002 في كوريا واليابان عندما شارك منتخبان عربيان اثنان فقط وهما تونس والسعودية وتلقيا معا 17 هدفا في 6 مباريات فقط، كان نصيب المنتخب السعودي منها 12 هدفا. إنها منتخبات الحصالة يا سادة.. ولا عزاء للاحترافية!.

التعليقات

مقالات
السابق التالي