استاد الدوحة
كاريكاتير

حارس الريال إيكر كاسياس لـ«استاد الدوحة»: قطر ستنظم مونديالاً مميزاً لايقل عما نراه الآن

المصدر: موسكو: عبدالعزيز أبوحمر.. موفد «استاد الدوحة»

img
  • قبل 5 شهر
  • Wed 20 June 2018
  • 10:04 AM
  • eye 541

هذا سبب غيابي عن لقاء الريال وباريس سان جيرمان الودي في الدوحة

 

ظهر إيكر كاسياس ضمن مجموعة كبيرة من نجوم كرة القدم التي تتواجد هنا في العاصمة الروسية موسكو فيما تتواصل منافسات نهائيات كأس العالم 2018.

ومن بين هؤلاء النجم والحارس الإسباني الشهير إيكر كاسياس حارس ريال مدريد والمنتخبالإسباني السابق وبورتو حاليا.

«استاد الدوحة» تحدثت مع كاسياس اثناء تواجده في فندق النجوم وكان هذا الحوار السريع، حيث أوضح كاسياس سبب عدم مرافقته لريال مدريد إلى الدوحة لمواجهة باريس سان جيرمان في الثاني من يناير 2014 في لقاء ودي انتهى آنذاكبفوز الريال بهدف جيمس رودريجوس. وحضر الريال بكامل نجومه وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو لكن كاسياس الذي كان في قمة تألقه مع النادي الملكي لم يحضر وشارك الحارس لوبيز.

كيف ترى كأس العالم حاليا في موسكو؟

أجواء كروية رائعة وتواجد كبير لنجوم كرة القدم السابقين والحاليين وأنا سعيد بأن أتواجد هنا وأتمنى بالطبع للمنتخب الإسباني التوفيق مع المدرب الجديد هييرو. التنظيم جيد.

لم يسبق لك زيارة الدوحة؟

نعم، هذا صحيح وأتمنى أن يكون ذلك قريبا.

لم تحضر أيضا في لقاء الريال الودي مطلع 2014 امام باريس سان جيرمان في الدوحة.. ما السبب؟

نعم لم أحضر، وكان ذلك بسبب مرض ابني الصغير واضطررت للبقاء معه عندما كان في المستشفى للعلاج، وقد افتقدت هذه المباراة خاصة ما سمعته من اللاعبين وهم يتحدثون عن رحلتهم السريعة إلى الدوحة لمواجهة باريس سانجيرمان.

هل نتطلع لرؤيتك في مونديال قطر 2022؟

يبتسم.. إذا وجهت لي الدعوة بالطبع سأتواجد، وأظن أن قطر ستنظم بطولة جيدة لا تقل عما نراه هنا في روسيا.

 

تفاريس: نعم.. أحب الدوحة والريان

قال النجم البرازيلي ولاعب الريان السابق مارسيلو تفاريس إنه لايزال يرتبط بالدوحة وله فيها أصدقاء كثيرون وهو يعتز بهذه الصداقة ويعبر عنها كلما سنحت الفرصة.

والتقت «استاد الدوحة» بالمدافع البرازيلي المعتزل في فندق النجوم بالعاصمة الروسية موسكو، وشدد من جديد على اعتزازه بالاحتراف سابقا في الريان ثم الدحيل ثم السيلية وقال إنه وبعد نهاية كأس العالم 2018 في روسيا ستسلطالأنظار على قطر كونها الدولة التي ستنظم البطولة التالية وهي مونديال 2022 ومعبرا عن ثقته الكاملة في تنظيم قطر للمونديال على أفضل ما يكون.

وتواجد النجم البرازيلي في روسيا في سياق كأس العالم 2018 الجارية منافساتها حاليا في عدة مدن روسية.

 

«سيف ذا دريم» يجمع العالم في مونديال روسيا..

 

ورشة عمل غير مسبوقة بمشاركة 111 قيادة شابة

 

بينما تحتدم المنافسات في نهائيات كأس العالم 2018 الجارية مبارياتها حاليا في عدة مدن روسية، خطفت مبادرة «سيف ذا دريم» الأضواء لتبرز لأول مرة في المونديال خطط وبرامج ممنهجة تربط الجوانب المجتمعية والشبابية بأشهرلعبة في العالم وهي كرة القدم.

وفي هذا السياق، نظم برنامج «سيف ذا دريم» المبادرة المشتركة التي انطلقت في 2012 بين المركز الدولي للأمن الرياضي واللجنة الأولمبية القطرية ومؤسسة ديل بييرو، ورشة عمل بمدينة قازان الروسية خلال الفترة من 14 إلى 21يونيو الجاري بالتعاون مع مدينة قازان وبمشاركة أكثر من 111 قائدا شابا من 92 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للرياضات الجامعية وذلك في إطار الأنشطة المتنوعة التي يقوم البرنامج بتنفيذها بالتعاون مع الجانب الروسيفي بطولة كأس العالم - روسيا 2018.

 

منصة مونديالية

تعكس هذه الورشة التي تمّ تنظيمها بالتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضات الجامعية وهيئة المشاريع الرياضية والاجتماعية في قازان التزام برنامج «سيف ذا دريم» باشراك الشباب في القيادة وصنع القرار في المجال الرياضي وذلكتماشياً مع مهمته لحماية القيم الرياضية لدى الشباب والأطفال حول العالم وتعزيزا لدوره الرائد الذي تبوّأه ليصبح أكبر حملة دولية لحماية الرياضة العالمية.

كما أنها تمثّل منصّة هامة للشباب حول العالم تزامنا مع إقامة المونديال لتبادل الأفكار والمقترحاتالكفيلة بدعم خطة عمل قازان التي تم اعتمادها في يوليو الماضي من قبل المؤتمر الدولي السادس لوزراء الشباب والرياضة «مينبس 6».

 

وفد كبير

يتواجد حاليا في روسيا وفد كبير من المركز الدولي للأمن الرياضي ما بين خبراء في الامن الرياضي ووفد من مبادرة سيف ذا دريم برئاسة ماسيميليانو مونتناري المدير التنفيذي للبرنامج والذي أدار الورشة بالتعاون مع المسؤولين فيقازان والاتحاد الدولي للرياضات الجامعية.

وأتاحت الورشة للمشاركين الفرصة لتبادل الأفكار المُلهمة واستنباط طرق تفكير جديدة من شأنها المساهمة في دعم تنفيذ خطة عمل قازان.

التعليقات

مقالات
السابق التالي