استاد الدوحة
كاريكاتير

مدير الإتصال والإعلام بالفيفا حصريا لـ "استاد الدوحة": برامج وخطط للتواصل مع الإعلام القطري في الفترة المقبلة

المصدر: موسكو: عبدالعزيز أبوحمر، موفد استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Fri 15 June 2018
  • 8:04 AM
  • eye 505

مونديال قطر 2022 في بؤرة اهتمامات الفيفا مباشرة بعد انتهاء مونديال روسيا 2018

 

التقت "استاد الدوحة" في حوار حصري مع فابريس جوهوو، مدير الاتصال والإعلام بالفيفا، الصحفي الفرنسي السابق والمسؤول حاليا بالاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك على هامش كونجرس الفيفا الذي عقد يوم الأربعاء الماضي في العاصمة الروسية موسكو.

وفي أول لقاء مع وسيلة إعلامية عربية، كان هذا الحوار مع جوهوو ..

أمامنا شهرا واحدا لانتهاء مونديال روسيا وبالتالي سيتصدر مونديال قطر 2022 المشهد.. هل من كلمة في هذا الصدد ؟

قبل أن ينتهي المونديال يجب ان نشير إلى أنه يتواجد في مونديال روسيا فريق كامل من اللجنة العليا للمشاريع والإرث ينخرط في الكثير من الجوانب التنظيمية للمونديال لتبادل الخبرات وهذا شيء جيد شجعه الفيفا وأيضا تعاون فيه بشكل كبير المنظمون لمونديال روسيا.

نعم بمجرد انتهاء مونديال 2018 سيقفز مونديال قطر 2022 للواجهة وفي بؤرة الاهتمام وهذا أمر طبيعي ونحن من جانبنا سنواصل العمل بوتيرة أكبر مع المعنيين في اللجنة العليا للمشاريع والإرث من أجل ضمان التحضيرات المثالية في الجوانب الإعلامية المتعلقة بمونديال 2022.

خطط وبرامج قادمة

 

هل هناك خطط أو برامج لدى دائرة الاتصال والاعلام في الفيفا للتواصل مع الصحفيين القطريين في الفترة المقبلة؟

بالتأكيد.. بعد مونديال روسيا سيكون أمامنا 4 سنوات وعدة شهور حتى مونديال قطر 2022 ولدينا برامج وخطط لعقد جلسات للتواصل مع وسائل الإعلام الرياضية القطرية بكل أنواعها.. نحن بالطبع نقدر دور الإعلام وقطر ستنظم مونديال 2022 وبالتالي سنسعى للتواصل مع وسائل الإعلام في قطر، وبالمناسبة فقد قمنا بذلك قبل عدة أعوام، لكن مع تصدر مونديال 2022 للمشهد وهو الحدث العالمي التالي في روزنامة الفيفا سيكون هناك تواصل ممنهج مع الإعلام الرياضي في دولة قطر المستضيفة للمونديال.

الإتحاد الأسيوي قرر تأسيس مكتب دائم في قطر لدعم عملية تنظيم مونديال 2022؟

من واجب الاتحاد الآسيوي أو أي اتحاد قاري أن يدعم ويساند اتحاداته الوطنية في كل المجالات ضمن عملية التنظيم وهذا شيء طبيعي بل إنني شخصيا سعيد بأن أرى كل هذا الدعم والحماس من قبل المسؤولين في الاتحاد الآسيوي للعمل مع قطر لانجاح مونديال 2022.

 

كيف تقيم إجمالا كونجرس ومونديال روسيا 2018 ؟

كان حدثا منظما وسلسا وكبيرا وتناول قضايا مهمة بالنسبة للفيفا تمس رؤية الفيفا، وبالطبع شهد الكونجرس تصويت الجمعية العمومية للفيفا على إسناد مونديال 2026 وتم الإعلان عن فوز الملف المشترك لأمريكا وكندا والمكسيك بشرف الإستضافة.

كاس العالم انطلقت والتحضيرات لها كانت جيدة للغاية وهناك حماس غير عادي من الشعب الروسي والجماهير، التذاكر كما يعلم الجميع تم بيعها بالكامل، الملاعب رائعة، التجهيزات التنقل، كل الإستعدادات تشير إلى أنها ستكون نسخة رائعة من المونديال ويبقى فقط أن نرى مباريات كرة قدم قوية.

 

هل تعتبر الطريقة السلسة ونظام التصويت الشفاف على مونديال 2026 مؤشرا جيدا للإصلاح؟

بكل تأكيد هذه أحدى الثمار المهمة لعملية الإصلاح، فقد اخذنا وقتا طويلا في التحضير لهذه العملية الانتخابية أو التصويتية لإسناد المونديال ونحن سعداء بهذه النتيجة التي نعتبرها بداية جيدة لما هو قادم في الفيفا.

 

ما هو الإرث الذي يمكن ان يخلفه مونديال روسيا 2018 خاصة وأن الشعب الروسي بالفعل متحمس لكرة القدم؟

يجب ان نشير إلى أن هناك منافسة شديدة من الألعاب الأخرى مثل السلة وألعاب القوى وغيرها لكرة القدم في روسيا، وبالتالي فإن المونديال فرصة لترسيخ ثقافة لعبة كرة القدم لدى الشعب الروسي وهذا ما نتطلع إليه أن تصبح كرة القدم في الصدارة بمراحل مثل دول أوروبية أخرى كثيرة، ولا تنسى التجهيزات الهائلة التي خلفها كاس العالم والتي سيكون لها تأثير إيجابي على مستقبل كرة القدم في هذا البلد.

 

هل من كلمة للجماهير القطرية والعربية؟

أتصور ان الجماهير القطرية وفي كل الدول العربية متحمسة لتنظيم كأس العالم في المنطقة، وأنا أعرف ان هناك جماهير متحمسة في الكثير من الدول العربية ونحن على يقين من نجاح تنظيم المونديال في قطر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي