استاد الدوحة
كاريكاتير

في كونجرس الفيفا..الملف المشترك ينظم مونديال 2026.. المغرب قدم ملفاً مشرفاً.. و«الكثرة غلبت الشجاعة»

المصدر: موسكو: عبدالعزيز أبوحمر - موفد «استاد الدوحة»

img
  • قبل 5 شهر
  • Thu 14 June 2018
  • 10:16 AM
  • eye 610

نزل اختيار أعضاء كونجرس الفيفا للملف المشترك بين أمريكا وكندا والمكسيك «بردا وسلاما» على رجالات الفيفا، وذلك في أعقاب فوز الملف المشترك بفارق كبير عن ملف المغرب في التصويت الذي جرى امس الأربعاء لاختيار مستضيف مونديال 2026 وذلك ضمن كونجرس الفيفا الـ68 الذي انعقد في العاصمة الروسية موسكو.

وفور الانتهاء من التصويت، قدم رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم التهنئة للقائمين على الملف المشترك الفائز باستضافة مونديال 2026 والحقيقة ان المغرب قدم ملفا متميزا وفي نهاية المطاف «الكثرة غلبت الشجاعة» في كونجرس الفيفا بموسكو. 

وتمثلت قطر في كونجرس الفيفا بوفد رسمي ترأسه الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم. وصوت الوفد القطري لصالح الملف المغربي.

 

نشاط واسع لوفد الاتحاد القطري

أجرى وفد الاتحاد القطري لكرة القدم مناقشات مع عدد من الوفود الأخرى وذلك في سياق المشاركة في كونجرس الفيفا الـ68. والتقى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الوفد القطري بعدد من نظرائه رؤساء الاتحادات والوفود المشاركة في كونجرس الفيفا بروسيا.

وترأس الشيخ حمد بن خليفة الوفد القطري الرسميإلى الكونجرس وهو الوفد الذي ضم نائبه سعود المهندي ومنصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد. كما شارك في الكونجرس كمراقبين علي داود مدير مكتب رئيس الاتحاد ومشتاق الوائليمستشار أول لرئيس مؤسسة دوري نجوم قطر.

 

إنفانتينو: أنا أسعد "واحد" في العالم

في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد انتهاء كونجرس الفيفا، قال جياني انفانتينو إن على العالم أن يستعد للاستمتاع في الطريق إلى مونديال قطر 2022 فور الانتهاء من مونديال روسيا 2018.

وأوضح إنفانتينو: أنا أسعد رئيس في العالم أو أسعد رجل في العالم، وأشعر بسعادة بالغة لنجاح كونجرس الفيفا وما سبقه من عمل على مدار السنوات الماضية ومن خلال الإجراءات المحكمة التي وضعها الفيفا لملفات استضافة 2026 وكل ذلك يشير إلى السير في الطريق الصحيح وتصحيح الأوضاع.

وقال إنفانتينو: اعتقد ان بلدا كبيرا يستطيع وحده أن ينظم نسخة لكأس العالم بـ48 منتخبا، لكننا من البداية أعلنا أننا منفتحون على الاستضافة الجماعية لان البطولة تقام كل أربع سنوات ونحن يجب أن نكون منظمة مسؤولة وننظر للتطوير والاستدامة وأنه من الممكن أن يتقاسم المونديال. والاستضافة المشتركة تحمل رسالة قادمة مهمة من كرة القدم تقول إن المكسيك وكندا والولايات المتحدة معا يمكن ان تنظم حدثا عالميا.

 

إنفانتينو إلى فترة ثانية

في كلمته الختامية في أعمال الكونجرس، أعلن جياني انفانتينو ترشحه لولاية ثانية ليصبح أول المترشحين في انتخابات رئاسة الفيفا التي ستقام في باريس في مايو المقبل وآخر موعد للترشح 5 فبراير 2019.

ووُجه انفانتينو في المؤتمر الصحفي بسؤال محرج عن أسباب ترشحه من جديد وأن الأولى له أن يستريح ويقضي وقتا طيبا مع أسرته.. ورد جياني بالقول: ترشحت من جديد لانني أؤمن بالقدرة على العطاء لكرة القدم والعمل مع فريق الفيفا والكونجرس، وترشحت لأنني اؤمن بأن هناك الكثير الذي يمكننا أن ننجزه بالتركيز على كرة القدم وتطويرها وأشعر أيضا بدعم الكثيرين في العالم الذين يريدون ان نواصل مهمة تطوير كرة القدم، كما ان الأمر بالنسبة لي تحد كبير.

 

نتيجة التصويت

134    صوتا للملف المشترك            65%

65      صوتا لملف المغرب              33%

1        ممتنع عن التصويت

203    عدد الأصوات المؤهلة للتصويت

200    الأصوات الصحيحة

التعليقات

مقالات
السابق التالي