استاد الدوحة
كاريكاتير

لاعبو الأندية الأربعة تفوقوا على نظرائهم.. مواهب الدحيل والسد والغرافة والعربي يستحوذون على الألقاب

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 6 شهر
  • Mon 04 June 2018
  • 2:14 AM
  • eye 555

استحوذت مواهب فرق الفئات السنية لأندية الدحيل والسد والغرافة والعربي على ألقاب بطولات الموسم المنقضي الأخير 2017-2018 الخاصة بفرق فئات الدرجة الأولى «النخبة».

ولم تترك مواهب الأندية الأربعة الكبيرة للاعبي بقية الأندية أي لقب أو إنجاز بعد ان سيطرت على كل الألقاب وعددها 15 لقبا، هي تحديدا 5 ألقاب بطولات دوري، و5 ألقاب بطولات كؤوس، و5ألقاب كؤوس المربع الذهبي للدوريات،وبالطبع لا يتم حساب البطولات التنشيطية التي تقام قبل بداية الموسم ضمن ألقاب البطولات الرسمية التي يُعتد بها في التقييم العام.

 

15 لقباً للأندية الأربعة الكبيرة

تقاسمت فرق فئات أندية «الدحيل والسد والغرافة والعربي» ألقاب بطولات الفئات السنية، الـ15 بطولة التي تتوزع بين المراحل العمرية الخمس «الواعدين والأمل والأشبال والناشئين والشباب» بواقع 3 بطولات أو مسابقات هي «بطولة الدوري، وبطولة الكأس، وبطولة كأس المربع الذهبي للدوري» لكل مرحلة أو فئة عمرية من المراحل الخمس المختلفة.

 

تفوق للدحيل وتميز للسد والغرافة

تميزت فرق نادي الدحيل بالسيطرة على نصيب الأسد من الألقاب بفوزها بستة ألقاب توزعت بين  3 ألقاب دوريات لفرق الواعدين والأمل والأشبال، وثلاثة ألقاب كؤوس لفرق الواعدين والأمل والشباب.

ولم تخرج فرق نادي السد عن خط تميزها المستمر طوال تاريخ الكرة القطرية، فظفرت بأربعة ألقاب، أهمها لقب دوري الناشئين ولقب كأس الناشئين، ثم لقب كأس المربع الذهبي للأشبال، ولقب كأس المربع الذهبي للأمل.

وكعادتها مع تحقيق الإنجازات تواجدت فرق النادي الكبير الغرافة في صلب المنافسات، وحققت ثلاثةألقاب، هي لقب دوري الشباب، ولقب المربع الذهبي لدوري الشباب، ولقب المربع الذهبي لدوري الواعدين.

ولم تشأ مواهب نادي العربي العريق الخروج من الموسم دون تميز فنافست بقوة في أغلب البطولات، وتمكنت من الظفر بلقبين هما لقب كأس الأشبال، ولقب كأس  المربع الذهبي للناشئين.

 

10 أندية ببطولات الدرجة الأولى

تضم بطولات الدرجة الأولى للفئات السنية فرق  10 أندية هي «بحسب ترتيب عدد ألقاب البطولات التي حازتها وترتيبها في المحصلة العامة في الموسم المنقضي الأخير 2017-2018»: الدحيل والسد والغرافة والعربي والأهليوالريان والوكرة وقطر والسيلية وأم صلال.

وتشترك فرق فئات هذه الأندية في خوض منافسات خاصة بها لأربع مراحل عمرية هي «الواعدين تحت 13 عاما، والأمل تحت 14 عاما، والأشبال تحت 15 عاما، والناشئين تحت 17 عاما»، فيما تشترك مع فرق الدرجة الثانية وهيسبعة أندية في خوض منافسات «دوري الشباب تحت 19 عاما».

 

جدول يظهر تقاسم ألقاب الفئات للموسم 2017-2018:

 

الترتيب-اسم النادي- عدد الألقاب  - دوريات -كؤوس-مربع ذهبي

/1الدحيل-6 بطولات -3 دوري  -3 كؤوس-0 مربع ذهبي

/2السد -4 بطولات-1 دوري -1 كأس-2 مربع ذهبي

     /3الغرافة     -3 بطولات    -1 دوري-0 كؤوس-2 مربع ذهبي

/4  العربي -2 بطولة-0 دوري-1 كأس -1 مربع ذهبي

التعليقات

مقالات
السابق التالي