استاد الدوحة
كاريكاتير

عبدالله مبارك المدير الفني للملك: هذه هي معاييرنا ومبادئنا في الموسم المقبل

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 4 شهر
  • Tue 29 May 2018
  • 10:59 AM
  • eye 393

إدارة نادي قطر تسابق الزمن لتدعيم صفوف الفريق بالتشاور مع الجهاز الفني

 

حرص المدرب الوطني عبدالله مبارك، المدير الفني لنادي قطر، على إبراز العناوين العريضة للسياسة المتبعة ضمن صفوف الفريق الأول في الموسم الجديد..

وتحدث عبدالله مبارك الذي قاد نادي قطر في الموسم الماضي بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الغرق، إلى بر الأمان في دوري نجوم كيو.إن.بي وهو يعلم أن توليه قيادة الفريق الأول مع بداية الموسم تختلف حيث تكون المسؤولية أكبر علىالمدرب الذي يشارك بالتأكيد في وضع خطط الإستعداد واستقدام اللاعبين المحليين والأجانب، وهي النقطة التي عانى منها الملك في الموسم الماضي.

 

أجانب كثر ولكن

وبحسب مصادر استاد الدوحة فإن نادي قطر استقر على تغيير ثلاثة محترفين والإبقاء على محترف واحد وهو السوري أسامة أومري الذي تم التجديد له لموسم قادم فيما البحث جار عن استقدام ثلاثة محترفين أغلب الظن سيتقسمون على صفوفالفريق الثلاثة الدفاع والوسط والهجوم.

وبحسب المصادر فإن هناك الكثير من اللاعبين المحترفين المعروضين على إدارة الملك، وعلى الرغم من ضيق الوقت، إلا أن الإدارة تسعى لاستقدامات جيدة هذا الصيف تحقق للفريق الإستقرار المنشود منذ انطلاقة الموسم القادم.

 

لاعبون محليون

أنهى الملك الموسم الماضي وبدا الفريق وكأنه غني باللاعبين المحليين الذين ارتفع مستوى العديد منهم بعد التوظيف الجيد من قبل الجهاز الفني بقيادة عبدالله مبارك، ورغم ذلك فإنه يبدو أن إدارة النادي تسعى لضم لاعبين اثنين أو ثلاثة جددبمعايير فنية محددة فيما معظم اللاعبين بحسب اللائحة يمكن أن يستمروا مع الفريق وذلك بعد أن تم إعلان التقييم من قبل مؤسسة دوري النجوم.

ويبدو ان عبدالرحمن أبكر الذي كان منتقلا على سبيل الإعارة من الجيش أو الدحيل هو اللاعب الوحيد الغامض موقفه من الإستمرار مع الملك من عدمه، وفيما عدا ذلك فإن معظم اللاعبين المحليين متاحين بحسب نظام التقييم.

 

 

ماذا قال مبارك لـ "استاد الدوحة"؟

 

وضع عبدالله مبارك مدرب الأهلي الإطار العام لسياسة الجهاز الفني للملك في الموسم الجديد وهو الإطار الذي يتماشى مع السياسة العامة للنادي العريق وقال في تصريحات خاصة لـ"استاد الدوحة":

"نحن حريصون على استمرار اللاعب الحريص على مصلحة نادي قطر والحريص على اللعب لنا بروح الحرص وليس بطريقة تأدية الواجب، يهمنا في الموسم المقبل اللاعبين الذين يعرفون قيمة قميص الملك، نحن بحاجة لجميع اللاعبينالمتواجدين معنا ولكن بالمعايير التي ذكرتها من حرص على تمثيل النادي بروح عالية وهذا هو شعارنا منذ بداية الموسم المقبل.

وتابع: بالطبع الأمور الفنية تأتي في المقام الأول ولكن أقول أنه جنبا إلى جنب مع الامور الفنية فإنه يتعين الإشارة إلى هذا الإطار الذي يتمثل في الروح والأداء والإخلاص من أجل الفريق وهذا عامل مهم في العلاقة مع اللاعبين مع بداية الموسم المقبل.

[10:52 AM, 5/29/2018] عبيد 2: فابيو سيزار يعود للتألق بعد سنتين من الاعتزال

 

فؤاد بن عجمية

رغم اعتزاله اللعب رسميا قبل سنتين، مازال لاعب العنابي السابق فابيو سيزار يحتفظ بقدر كبير من فنياته ومهاراته، وهو ما أظهره من خلال مشاركته مع فريق لحويلة في بطولة الكأس الرمضانية في نسختها العاشرة.

وحصل فابيو سيزار على جائزة الأفضل في 4 مباريات منذ بداية البطولة، وآخرها المباراة التي جمعت لحويلة مع فريق آزغوى في الدور ربع النهائي والتي سجل خلالها هدفي الفوز لفريقه، ليصبح في مقدمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وكان فابيو سيزار قد خاض مشوارا احترافيا طويلا على امتداد 16 موسما، لعب خلاله مع سانتا كروز البرازيلي وفيكتوريا بلزن التشيكي ونابولي الإيطالي، وفي قطر، حمل ألوان كل من العربي وأم صلال والريان، وحصل على كأس الأمير في 3 مناسبات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي