استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد إعلان السد بقاء نجمه الإسباني لموسمين إضافيين.. ماذا قالت الصحافة العالمية عن تجديد عقد تشافي؟

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 26 May 2018
  • 10:18 AM
  • eye 503

لاشك أن اسما كبيرا في عالم كرة القدم من طراز تشافي هيرنانديز يبقى دائما حتى مع ابتعاده عن القارة الأوروبية وعن فريقه السابق الذي صنع أمجاده نادي برشلونة، محطّ أنظار وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم.

وكانت الصحف والمواقع في الفترة الأخيرة قد اهتمت كثيرا بمستقبل تشافي مع السد والاحتمالات القائمة في هذا الشأن، سواء اعتزاله واتجاهه للتدريب، أو مواصلة مشواره لفترة إضافية كلاعب.. وذهبت بعض التكهنات إلى حد وضع تشافي على رأس الجهاز الفني لنادي باريس سان جرمان الفرنسي.

وجاء إعلان نادي السد عن تجديد عقد قائده لمدة موسمين، ليضع حدا لكل التكهنات، وهو الخبر الذي تم تناقله على نطاق واسع.. وفيما يلي نرصد بعضا مما كُتب في صحف ومواقع عالمية عن عقد تشافي الجديد.

 

موندو ديبورتيفو: الاعتزال قد يكون الصيف القادم

تحت عنوان «تشافي.. عامان إضافيان في قطر»، كتبت موندو ديبورتيفو الكتالونية أنه لم يكن سرّا أن تشافي سيمدد عقده ويواصل المشوار في قطر، إلا أن اللاعب ونادي السد أعلنا عن ذلك رسميا مساء اليوم (أمس الأول).

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن لاعب «البلوغرانا» السابق جدد عقده لموسمين وأنه سيحدد مع مرور الوقت إن كان سيواصل اللعب فعلا أم سينضم للجهاز الفني للفريق، وأنه سيلعب على أقل تقدير إلى غاية ديسمبر القادم موعد نهاية منافسات دوري أبطال آسيا، ويقرر بعد ذلك إن كان موسمه قد انتهى.

وواصلت موندو ديبورتيفو بالقول: على الأغلب فإنه سيواصل اللعب إلى الصيف القادم ثم يعتزل ويصبح جزءا من الجهاز الفني للسد.

 

ليكيب: مبدأ التجديد حُسم قبل شهرين

من جانبها، قالت ليكيب الفرنسية إن السد أعلن رسميا الخميس تمديد عقد لاعبه تشافي هيرنانديز لمدة عامين، مشيرة إلى أن إدارة النادي كانت قد اتفقت مع اللاعب الذي أنهى لتوه موسمه الثالث مع الفريق، على مبدأ التجديد قبل شهرين.

واهتمت ليكيب بأرقام تشافي مع الفريق السداوي في الموسم الحالي، حيث قالت إن الدولي الإسباني السابق (38 عاما، و133 مباراة دولية) الذي انضم إلى السد في 2015، سجل 6 أهداف، وقدّم 8 تمريرات حاسمة في ثالث موسم له مع الفريق الذي يحمل فيه شارة القيادة.

 

موقع«GOAL»: سعيد بالتجديد

قال موقع GOAL العالمي من جانبه إن تشافي الذي انتقل إلى السد في 2015 بعد مشوار حافل بالألقاب مع برشلونة الإسباني، سعيد بتمديد عقده موسمين إضافيين مع فريقه الحالي.

وذكّر الموقع بإنجازات تشافي السابقة قبل القدوم إلى قطر، مشيرا إلى أنه لعب 133 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا، وأنه لعب دورا محوريا في حصول الإسبان على كأس أمم أوروبا مرتين وكأس العالم في 2010.

وأضاف GOAL أن تشافي لعب مع برشلونة لمدة 17 سنة وخاض مع الفريق الكتالوني 869 مباراة سجل خلالها 97 هدفا.

وأوضح الموقع أن النجم الإسباني أحرز مع السد لقب كأس الأمير وكأس الشيخ جاسم.

 

شبكة«ESPN»: حتى سن الأربعين

عنونت شبكة ESPN عن التجديد قائلة «تشافي يوقّع عقدا جديدا مع السد ليلعب حتى الأربعين».

وأوضحت الشبكة أن تشافي وقّع عقدا جديدا مع السد مدته عامان ليواصل مشواره في قطر إلى غاية 2020 على أقل تقدير.

ومضت ESPN مؤكدة أنه بانتهاء العقد سيكون تشافي قد بلغ سن الأربعين، وهو يأمل أن يكون حينها قد أنهى الحصول على الشهائد اللازمة لدخول عالم التدريب.

ونقلت الشبكة تصريحات تشافي التي قال فيها للموقع الرسمي للنادي إنه سعيد بمواصلة التواجد مع العائلة السداوية لموسمين إضافيين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي