استاد الدوحة
كاريكاتير

نجم الدحيل نام تاي هي لـ«استاد الدوحة»: القادم أصعب في الآسيوية وموسمنا الحالي الأفضل

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Fri 25 May 2018
  • 9:45 AM
  • eye 514

موسمنا الحالي الأفضل.. وحان وقت حصد اللقب القاري

كل تركيزي في المساهمة بحصد البطولات مع الدحيل  

 

نزار عجيب

أكد الكوري الجنوبي نام تاي هي أن الموسم الحالي لفريق الدحيل كان الافضل بكل المقاييس بعد ان حصد الفريق ثلاثة القاب ووصل الى الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا, وقال نام في حوار مع «استاد الدوحة» انه يتطلع للاستمرار مع الفريق والمساهمة معه في حصد المزيد من الالقاب والبطولات، حيث شدد على ان القادم سيكون اصعب في الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا الذي سينطلق اعتبارا من 27 اغسطس.

وقدم نام التهنئة ليوسف المساكني بعد حصوله على لقب افضل لاعب في الموسم، واكد ان النجم التونسي استحق الجائزة نظرا لما قدمه في الموسم الحالي من مستوى عال مع الدحيل محليا وخارجيا في دوري ابطال اسيا, كما قال نام ان الوقت قد حان للمنافسة على اللقب القاري بعد الموسم المميز للفريق محليا, وسيكون التحدي القادم في الادوار النهائية للبطولة الاسيوية كبيرا.

 

في البداية، سألناه عن الموسم الحالي وما قدمه الفريق من مستوى مميز.. فقال:

من بداية الموسم كان هنالك تحد بيننا ورغبة في تقديم مستوى افضل والمنافسة على كل البطولات, وما ميز الفريق خلال الموسم الحالي وجود مجموعة من اللاعبين كان بينهم تجانس وتفاهم, وايضا كانت هنالك مجموعة من اللاعبين على دكة الاحتياط ساعدت المدرب في توفير الخيارات بجميع المراكز.

ما سر تفوق الدحيل واكتساحه البطولات في الموسم؟

الكل كان يلعب كمجموعة واحدة, هنالك منظومة عمل تعتمد على وجود لاعبين لديهم خبرة وايضا مجموعة لاعبين شباب انضموا للفريق في الموسم الحالي وقدموا اضافة كبيرة, وهنالك حلقات متصلة داخل فريق الدحيل، كل منها يكمل بعضه ليتحقق في النهاية هذا النجاح والتميز في الموسم الذي اعطى الفريق الافضلية.

بعد هذه السنوات.. كيف ترى مشوارك مع الفريق وهل انت مستمر معه؟

نعم، مازلت ارتبط بعقد مع الدحيل وانا سعيد بالاستمرار في اللعب معه, اجد احتراما وتقديرا والاجواء الرائعة ايضا في النادي تساعدني في الاستمرار اضافة الى دعم اسرتي لي خلال السنوات الماضية, انا سعيد ايضا انني خلال المواسم الماضية حصلت مع الفريق على عدة بطولات, واتمنى ان نكمل هذه البطولات بالفوز بدوري ابطال اسيا.

بعد الصعود الى الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا.. كيف ترى المرحلة القادمة؟

الدور القادم سيكون اصعب, لقد سبق للدحيل ان وصل الى ربع النهائي اكثر من مرة ولكنه لم يجتز هذا الحاجز, التحدي الحالي امامنا في كيفية العبور من المرحلة القادمة في دوري ابطال اسيا والوصول الى نصف النهائي. الدحيل حاليا مؤهل ولكن مواجهتي ربع النهائي اصعب بكثير من أي مرحلة ماضية في البطولة القارية, واتمنى ان نستمر بنفس الاداء.

هل صعوبة الدور القادم في البطولة الاسيوية كونه يأتي في بداية الموسم؟

هذا من ضمن الاسباب. مرحلة ربع النهائي تكون مع انطلاقة الموسم وأي فريق سيحتاج لوقت حتى يكون جاهزا بنسبة 100 %, لكن البداية المبكرة للموسم في قطر قد تساعدنا في الوصول الى الجاهزية الكاملة قبل خوض مرحلة ربع النهائي, سنعمل وسنقدم افضل ما عندنا لتخطي المرحلة المقبلة, وعلينا ان نطوي صفحة الماضي ونفكر فيما هو قادم.

في الموسم الماضي حصلت على جائزة افضل لاعب في الموسم وحاليا توج بها زميلك المساكني.. هل كنت تطمح للحصول عليها للمرة الثانية؟

يوسف المساكني استحق الفوز بجائزة افضل لاعب في الموسم نظرا لما قدمه طوال الموسم من مجهود كبير مع الفريق محليا وعلى مستوى دوري ابطال اسيا. أي لاعب يطمح للحصول على هذه الجائزة ولكن في الموسم الحالي استحقها يوسف المساكني, وهو لاعب رائع في الملعب يجعلك تشعر ببساطة كرة القدم, انا سعيد للعب الى جانبه واتمنى ان يعود سريعا للملاعب بعد الاصابة التي لحقت به في اخر مباراة بالدوري.

التتويج بثلاثية الموسم هل تضع امامكم تحديا في الموسم الجديد؟

ستضع امامنا تحديا لان اصعب شيء ان تحافظ على النتائج والانجازات, في كرة القدم تحدث متغيرات ومن الصعب ان تتكهن بالمستقبل ولكن الاهم ان تعمل وتتعب لاجل تحقيق الهدف الذي تسعى اليه. نعم، فريقنا حصل على بطولات الموسم الحالي ولكن هذا لا يعني اننا حققنا كل شيء، فمازالت لدينا طموحات سنعمل على تحقيقها في الموسم القادم ولن نكتفي فقط بالحصول على ثلاث بطولات, يجب ان نفكر دائما في الاستمرار على نفس المستوى والرغبة في الفوز والحصول على البطولات سواء المحلية او المنافسة القارية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي