استاد الدوحة
كاريكاتير

تسعى لحسمه مبكراً قبل انطلاقة الإعداد للموسم الجديد.. ملف المحترفين على طاولة فرق دوري النجوم

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Thu 24 May 2018
  • 10:24 AM
  • eye 584

سيكون ملف المحترفين الاجانب على طاولة ادارات فرق دوري النجوم التي تسعى لحسمه قبل انطلاق الاعداد للموسم المقبل, وبدأت بعض الفرق بالفعل في حسم هذا الملف من خلال ابرام تعاقداتها مع لاعبين او انهاء خدمات لاعبين اخرين, وكان النادي العربي اول من اعلن عن ابرام صفقات للموسم القادم بعد اعلانه التعاقد مع السوري احمد الصالح, ثم جاء السيلية من بعده الذي تعاقد مع المهاجم المغربي رشيد تيبركانين الذي انتهى عقده مع الصواعق وانتقل بالتالي لصفوف الشواهين.

ونجد ان بعض الفرق سوف تجري تغييرات محدودة على لاعبيها المحترفين، بينما نجد ان فرقا اخرى سوف تغير كل لاعبيها ومنها الاهلي الذي بات من المؤكد انه سينهي عقود جميع لاعبيه الاجانب وسوف يتعاقد مع اربعة اخرين, بينما في السيلية تتجه النية لعدم التجديد لثلاثة لاعبين وقد يبقى محترف واحد فقط.

 

العربي أول المنطلقين في سباق «الميركاتو»

فريق العربي كان اول المنطلقين في سباق الميركاتو الصيفي بعد ان اعلن عن التعاقد مع المدافع السوري احمد الصالح الذي حل بديلا للعراقي سعد ناطق الذي تم انهاء عقده بالتراضي, لينفصل الطرفان بعد موسم واحد فقط امضاه ناطق مع فريق الاحلام الذي تعاقد معه قادما من صفوف نادي القوة الجوية, وكان ناطق قد وقع عقدا مع العربي لمدة ثلاثة مواسم, وبعد نهاية الموسم الحالي توصل الطرفان لاتفاق تم بموجبه انهاء التعاقد مع اللاعب الذي سيعود الى ناديه السابق .

وكانت ادارة العربي قد جددت الثقة فقط في المحترف البرازيلي جارديل، فيما تتجه النية للاستغناء عن بقية المحترفين وهم الغاني كوامي كاريكاري والكرواتي ايفان فوشتر, حيث يبحث المدرب لوكا بوناسيتش عن اسماء جديدة سيكون اولها المدافع السوري احمد الصالح الذي انهت الادارة العرباوية اجراءات التعاقد معه ليكون بديلا لسعد ناطق, ويملك الصالح تجربة جيدة في الدوري الصيني ويتوقع ان يشكل الاضافة للفريق في الموسم المقبل.

 

تيبركانين ينضم لصفوف الشواهين

السيلية بدأ مبكرا في حسم صفقات اللاعبين المحترفين, وكانت البداية مع المهاجم المغربي رشيد تيبركانين الذي وقع بالفعل في صفوف الشواهين, وكان رشيد يدافع عن ألوان فريق الخريطيات منذ الموسم الماضي وقدم معه افضل المستويات وساعد الفريق في تحقيق البقاء بدوري النجوم بعد خوض المباراة الفاصلة امام الوكرة.

وتعتبر هذه الصفقة هي الاولى لفريق السيلية تحضيرا للموسم الجديد، حيث يتوقع ان يتعاقد الفريق مع ثلاثة لاعبين محترفين اخرين بعد الاداء غير المقنع خاصة في منتصف الموسم الحالي الذي خرج فيه الفريق من سباق المربع الذهبي.

 

رفيعي يغادر الخور والبديل فرهاد زاده

في الخور بات من المؤكد مغادرة المحترف الايراني سوريش رفيعي بعد موسم واحد امضاه اللاعب مع الفرسان, وسيكون بديله مواطنهفرهاد احمد زاده القادم من صفوف فريق بيرسبوليس الذي يلعب له حاليا, وكان زاده قد قدم مستويات عالية مع فريقه الحالي خلال مشواره بدوري ابطال اسيا, ويلعب اللاعب في مركز صانع الالعاب حيث يسعى الخور لضمه والاستفادة منه اعتبارا من الموسم القادم ليشكل اضافة للفرسان.

وكانت ادارة الخور قد تعاقدت مع المدرب التونسي عادل السليمي ليكون على رأس الادارة الفنية للفريق اعتبارا من الموسم القادم بعد انتهاء مشواره مع نادي المرخية الذي كان قد هبط للدرجة الثانية,ويسعى السليمي لتكوين فريق يستطيع تقديم مستويات عالية في دوري النجوم الموسم المقبل.

 

الخريطيات يبحث عن ثلاثة محترفين

تبحث ادارة الخريطيات عن التعاقد مع ثلاثة لاعبين محترفين جدد بعد ان بات انور ديبا هو الوحيد الذي ضمن استمراره مع الفريق في الموسم المقبل، بينما تقرر الاستغناء عن المحترف الايفواري موي والاوزبكي تورسنوف, فيما ينتظر ان يتم الكشف عن بديل المهاجم المغربي رشيد تيبركانين الذي رحل الى فريق السيلية.

وكان الخريطيات قد اعلن تعاقده مع المدرب التونسي ناصيف البياوي الذي تسلم ملف الفريق وبدأ فعليا في تحديد احتياجات الفريق للموسم القادم سواء على صعيد اللاعبين المحليين او المحترفين الاجانب حيث ينتظر ان يتعاقد الفريق ايضا مع مدافع محترف جديد اعتبارا من الموسم المقبل.

فريق الصواعق كان قد عانى في الموسم الماضي وخاض المباراة الفاصلة امام الوكرة للبقاء في دوري النجوم، حيث كان خطر الهبوط للدرجة الثانية يتهدده منذ انطلاقة الموسم الذي لم يكن مرضيا للفريق.

 

العميد الأهلاوي يستغني عن الرباعي

ستشهد صفوف العميد الاهلاوي غربلة كبيرة، حيث تتجه النية لدى ادارة النادي للاستغناء عن المحترفين الاربعة وهم التونسيان حمزة يونس الذي انهت الادارة عقده بالفعل اضافة الى ياسين الشيخاوي, وتعمل ادارة الاهلي لتجديد دماء الفريق حيث ينتظر ان تنهي ارتباطها بكل المحترفين الذين تواجدوا مع الفريق خلال الموسم الماضي وهم التونسي ياسين الشيخاوي والسوري هادي المصري والموزمبيقي سيماو ماتي نظرا للنتائج غير المرضية التي خرج بها الفريق وهو ما جعل الادارة تتجه من جديد للتعاقد مع التشيكي ميلان ماتشالا الذي سيكون على رأس الجهاز الفني للفريق اعتبارا من الموسم المقبل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي