استاد الدوحة
كاريكاتير

الارجنتيني تيجالي: أتطلع لإنهاء موسمي بإنجاز محلي وقاري

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 20 February 2017
  • 9:24 PM
  • eye k

يعد النجم الارجنتيني سبستيان تيجالي لاعب الوحدة الإماراتي أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على الملاعب الخليجية، ولا يزال مطلبا للعديد من الأندية الخليجية التي تمني النفس بالتعاقد معه ما أدى بإدارة الوحدة لتجديد التعاقد معه حتى العام 2018.


استاد الدوحة استغلت تواجده في الدوحة مع فريقه لخوض مواجهة افتتاح دوري ابطال آسيا أمام الريان لحساب المجموعة الرابعة، واجرت معه هذا الحوار مساء اليوم، وتحدث خلاله تيجالي عن أهم التفاصيل التي تهمه وفريقه.


وكان تيجالي الذي ولد في 22 أكتوبر 1985، قد لعب لفريق الشباب السعودي لموسم واحد، وحصل على هداف الدوري السعودي للمحترفين موسم 2012-2013 برصيد 19 هدف في 25 مباراة، ثم انضم للوحدة في يونيو عام 2013 حتى اليوم وليصبح هدافه التاريخي، بل وليحقق معه إنجازات شخصية كان أهمها فوزه الموسم الفائت بجائزة أفضل لاعب وهداف في الإمارات.


وإليكم تفاصيل الحوار مع نجم نجوم العنابي الإماراتي..


ماذا تتوقع للمواجهة المهمة غدا أمام الريان في مفتتح دوري ابطال آسيا؟
أتمنى ان نكون في حال جيدة غدا امام الريان خصوصا وهي مواجهة الافتتاح في البطولة وتجاوزنا للبداية مهم جدا لمواصلة مسيرة المنافسة بعدها في المواجهات الأخرى. 


الجميع يتوقعون انك ستكون النجم الأبرز الذي يستطيع صنع الفارق أمام الريان فهل ستكون كذلك؟
- يبتسم قبل الإجابة - سأقدم أقصى ما لدي من جهد لكي أساعد فريقي على الفوز وسأسعى لتسجيل الأهداف، لكن الأمر يتعلق بالفريق ككل هم يساعدونني وأنا اساعد الفريق، وجميعنا نعمل مع بعض، ولابد ان نكون في أفضل جاهزية كفريق لكي نصنع الحدث كما قلت معا..


هل يمكنكم تجاوز المنافسات بدور المجموعات الى الدور التالي والتأهل عن هذه المجموعة الصعبة؟
أنا وكل كلاعبين في الفريق نتمنى ذلك.. لكننا يجب أولا ان نسعى للفوز غدا أمام الريان وهذا مهم جدا لنا لأننا سنواجه الفرق الأخرى القوية أيضا بعدها كالفريق الإيراني في المواجهة المقبلة ثم الهلال السعودي ولذلك سنلعب كل مواجهة لوحدها بحثا عن النتيجة الأفضل.


كنت النجم الأكبر " السوبر ستار" في الموسم المنصرم وحققت لقب وجائزة أفضل لاعب وأفضل هداف فهل تتمنى تكرار ذلك هذا الموسم؟
نعم اتمنى ذلك وقد أديت موسما رائعا وكنت الأفضل، وأسعى للأكثر والأكثر، لكن هذا الموسم هناك الكثير من المنافسين، وابرزهم علي مبخوت الذي يتقدم الهدافين، وعموما أنا أهتم بالمجموعة أولا والفريق ككل وليس لي شخصيا - يعني لا يهتم بالانجازات الشخصية قدر اهتمامه بالمساهمة في انتصارات الفريق " - وحاليا لدينا الفرصة لكي نصنع الحدث ونفوز ببطولة بعد وصولنا الى نصف نهائي كأس رئيس الدولة وسنسعى للوصول الى النهائي وإحراز اللقب - فريقه فاز على حامل اللقب الجزيرة بسداسية نظيفة وأخرجه من البطولة وتأهل - .. أتمنى أن أنهي الموسم بإحراز هذه البطولة وكذلك بتحقيق نتائج جيدة أو انجاز في دوري ابطال آسيا.
 

وهل لديك الفرصة لتكون كما كنت - اللاعب والنجم الأفضل - خصوصا وأن فريقك الوحدة متراجع في دوري هذا الموسم، وذلك كما يبدو مؤثر عليك وعلى منافستك كهداف؟
لا لا .. جميعنا، فريقي وأنا نحاول أن نؤدي جيدا في كل مواجهة ولدينا الفرصة في كل مواجهة لكي نفوز، والقول أن تراجع الفريق يؤثر علي، أنا لا أنظر إليه فأنا أولا وأخيرا أنظر لمصلحة الفريق وألعب ضمن المجموعة..!


دعني أسألك حول ما إذا تحصلت على عقد من ناد آخر خصوصا في قطر.. هل ستنتقل وتترك الوحدة بعد الفترة الطويلة معه؟
الآن لا استطيع إلا القول لا، لأن عقدي مع الوحدة سار ولم ينته بعد، وبعد انتهاء العقد يمكن لي الحديث. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي