استاد الدوحة
كاريكاتير

مستجدات كثيرة وعودة لاعبين غائبين.. سانشيز يدعو قائمة من 34 لاعباً لمعسكر يونيو

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 4 شهر
  • Wed 23 May 2018
  • 10:33 AM
  • eye 432

وجّه الإسباني فليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم الدعوة لقائمة من 34 لاعباً للدخول في معسكر عنابي في العاصمة النمساوية فيينا يبدأ يوم 25 يونيو المقبل ويستمر حتى السابع عشر من يوليو ويتخلله خوض ثلاث مباريات ودية.

وشهدت القائمة الكثير من المستجدات، خصوصا انها بدت مفتوحة بسبب العدد الكبير من اللاعبين المدعوين للمعسكر الذي سيكون استهلالا للتحضير لخوض غمار نهائيات كأس اسيا التي ستقام في الإمارات خلال الفترة ما بين الخامس من يناير وحتى الاول من فبراير المقبلين، حيث اوقعت قرعة البطولة العنابي في المجموعة الخامسة التي تضم لبنان وكوريا الشمالية والسعودية.

 

عودة عديد اللاعبين لصفوف المنتخب بعد غياب

ضمت القائمة التي دعاها سانشيز 34 لاعباً، هم: سعد الشيب، مشعل برشم، بيدرو، سالم الهاجري، إبراهيم ماجد، عبدالكريم حسن، حسن الهيدوس، بوعلام خوخي، اكرم عفيف، علي فريدون(السد).. بسام هشام، سلطان البريك، كريم بوضياف، اسماعيل محمد، المعز علي، عبداللـه عبدالسلام، عبدالرحمن فهمي، محمد البكري(الدحيل).. يوسف حسن، عاصم مادبو، المهدي علي، عبدالعزيز حاتم، خالد عبدالرؤوف، أحمد علاء، عثمان اليهري، مؤيد حسن(الغرافة).. يزن نعيم، جاسم محمد عمر(الأهلي).. محمد علاء (الريان).. احمد فتحي(العربي).. أحمد معين (سان سيباستان الإسباني).. طارق سلمان (كالتورال الإسباني).. هاشم علي عبداللطيف (ليدز يونايتد الإنجليزي).

وشهدت القائمة عودة بعض اللاعبين الذين غابوا عن صفوف المنتخب لاسباب مختلفة، أبرزهم مدافع السد إبراهيم ماجد الذي عاد لتدريبات فريقه في الاونة الأخيرة بعدما اجرى عملية الرباط الصليبي وكذلك الأمر بالنسبة لمدافع الغرافة المهدي علي الذي غيبته الإصابة عن صفوف المنتخب ومن ثم عن صفوف فريقه قبل ان يعود رويداً رويدا الى المشاركة في المباريات، كما شهدت القائمة عودة بوعلام خوخي الغائب عن قوائم المنتخب منذ كأس الخليح، وكذلك عودة زميله علي فريدون الغائب عن القائمة الأخيرة التي شاركت في بطولة الصداقة الدولية التي جرت في مدينة البصرة العراقية ونال العنابي لقبها.

فيما شهدت القائمة دعوة المهاجم احمد علاء ولاعب الوسط خالد عبدالرؤوف وثلاثة لاعبين محترفين، هم احمد معين وطارق سلمان وهاشم عبداللطيف.

 

برنامج للمعسكر وثلاث ديات تحضيرية

حسب برنامج العنابي فإن المعسكر سيبدأ يوم الخامس والعشرين من شهر يونيو المقبل على ان تقصد القائمة التي تمت دعوتها العاصمة النمساوية فيينا يوم 24 الشهر نفسه من الدوحة.. وتستمر التدريبات من يوم 24 وحتى الرابع من يوليو حيث يخوض العنابي في اليوم الموالي الخامس من يوليو مباراة ودية قبل العودة الى التدريبات التي تستمر من السادس وحتى التاسع من يوليو نفسه حيث يخوض المنتخب القطري مباراة ثانية يوم العاشر من الشهر نفسه، ثم تتواصل التدريبات مجددا خلال الفترة ما بين الحادي عشر وحتى الرابع عشر من شهر يوليو حيث يخوض العنابي مباراة ودية ثالثة واخيرة يوم 15 الشهر نفسه..ولم يتم الى الآن الكشف عن هوية الفرق التي سيواجهها المنتخب القطري في مبارياته الودية الثلاث.

هذا وتعود بعثة الفريق الى الدوحة يوم 16 يوليو ثم يخلد اللاعبون لراحة إجبارية من 16 وحتى 18 يوليو قبل ان يلتحقوا بصفوف الاندية في اليوم الموالي 19 يوليو للتحضير لاستهلال الموسم الجديد الذي سينطلق في الأول من اغسطس بمباراة السوبر.

 

سانشيز يعتبر المعسكر مفتاح التحضير

اعتبر الإسباني فليكس سانشيز في تصريحات صحافية ادلى بها عقب ختام الموسم الكروي ان المعسكر الاول الذي سيخوضه المنتخب القطري اعتبارا من الخامس والعشرين من شهر يونيو وحتى منتصف يوليو ويتخلله خوض ثلاث مباريات ودية، سيكون مفتاح التحضير للبطولة القارية على اعتبار ان المعسكر سيوفر الوقت الكافي للعمل مع اللاعبين على العكس من المعسكرات الأخرى التي تأتي خلال فترات التوقف المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ذلك ان تلك الفترات عادة ما تكون ضيقة ويخوض فيها الفريق التجارب الودية اكثر من خوض الحصص التدريبية.

ويلاحظ من خلال المعسكر وجود فترة جيدة للتدريبات تسبق المواجهات الودية الثلاث ولا تقل عن اربعة ايام في كل مرة قبل ان يخوض العنابي الاختبار الودي، مع الإشارة الى ان العدد الكبير من اللاعبين الذي يصل الى 34 يتيح للمدرب استثمار الحصة التدريبية في تقسيمات تكون اشبه بمباريات يمكن خلالها تطبيق الافكار الخططية الخاصة بالجهاز الفني، ما يؤكد على القيمة الكبيرة للمعسكر الذي سيكون استهلالا لتحضيرات العنابي لخوض غمار كأس اسيا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي