استاد الدوحة
كاريكاتير

التحضيرات اكتملت وكل شيء جاهز .. كرنفال جماهيري كبير في أجواء رمضانية رائعة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 4 شهر
  • Sat 19 May 2018
  • 10:45 AM
  • eye 415

جهود مضنية بذلت من أجل التحضير لأغلى الكؤوس . فعلى مدى الايام التي انقضت تواصلت الاجتماعات والتحضيرات لكرنفال الختامفيما سلط المنظمون الضوء على العديد من الأمور التنظيمية، والترتيبات المتعلقة باستضافة المباراة النهائية لأغلى الكؤوس، التي ستجمع الريان والدحيل اليوم السبت باستاد خليفة الدولي.

وكان من الطبيعي ان تتضافر هذه الجهود في اتجاهات واختصاصات ومهام شتى يكمل بعضها البعض الآخر ومن بينها جهود الاتحاد وبعض الجهات الساندة والشريكة والداعمة له ومن بينها قوات الأمن الداخلي «لخويا».

وظل المنظمون حريصين على استكمال جميع الأمور التنظيمية المتعلقة بنهائي أغلى الكؤوس، وخاصة تلك التي تتعلق بالبروفات الختامية، والتي جرت عقب المران الأخير للفريقين يوم أمس الجمعة.

وليس من باب المبالغة القول ان الأمور سارت كما خُطط لها، في ظل تعاون كامل بين جميع الجهات لانجاح هذه التظاهرة الاستثنائية فيما تواصلت كذلك عملية شراء التذاكر الخاصة بمباراة اليوم وكان الإقبال على شراء تذاكر المباراة كبيراً حيث بدأت عملية البيع مباشرة في ملعب استاد خليفة، عقب مباراة الريان والغرافة في نصف النهائي، وقد قامت جماهير الريان بالفعل بشراء التذاكر من داخل ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد، عقب انتهاء المباراة مباشرة.

 


بوابات لجماهير الفريقين وللعائلات


تم تخصيص 5 بوابات لجماهير الريان ونفس العدد من البوابات لجماهير الدحيل، وبوابتين للعائلات، بينما ستكون بوابة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. كما تم تأمين 500 منظم، لخدمة الجماهير، وتقديم كل وسائل المساعدة والدعم لهم، وسيكون موعد فتح أبواب الاستاد في تمام الساعة 6:45 مساء، أي قبل موعد انطلاق المباراة بـ 3 ساعات منعاً للتزاحم أمام البوابات.

وطبعت تذاكرذكية من خلالها يستطيع أي فرد أن يعرف كافة التفاصيل الخاصة برقم البوابة والمقعد، فيما قام الاتحاد  بتخصيص العديد من المواقف الخاصة بالسيارات، وأضاف  موقفاً جديداً خلف مقر لجنة رياضة المرأة. 

والجميل ان المنظمين راعوا الأجواء الرمضانية عبر الحرص على توفير كل احتياجات الجماهير من إفطار، وتخصيص أماكن للصلاة، كما أن هناك فعاليات عديدة ستجرى قبل المباراة، اعتباراً من الساعة 5:45 مساء، وتستمر حتى الثامنة، لتنتقل إلى الملعب حتى بدء المباراة.

أما الخطة الأمنية فانها سارت ولله الحمد جنباً الى جنب مع التحضيرات التنظيمية للمباراة اذ ستكون هناك خطة مرورية من خلال تخصيص منطقتين للمناطق الخاصة بالجماهير، هي ساحة العزيزية، مقابل استاد خليفة، وسيكون هناك 3 ممرات لعبور الجماهير للشارع، ومناطق خاصة للجماهير خلف قناة الكأس، وهناك شارع من دوار سبيتار إلى استاد خليفة، وسيتم غلق الشارع الساعة 6:45، وسيسمح فقط بدخول السيارات والباصات المصرح لها، وبالنسبة لشارع استاد خليفة لن يسمح بالمرور إلا لسيارات VIP، وهناك أماكن خاصة لـVIP في مجمع السباحة، والساحة الغربية مواقف خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، كما تمت إضافة موقف خاص إضافي خلف لجنة رياضة الفتاة.

 

دعوة للحضور مبكراً إلى الملعب

سيتواجد  رجال الأمن لفك الاختناقات المرورية، وكان هناك دعوة للجماهير بالحضور المبكر قبل المباراة بساعتين لتفادي الزحام، وتسهيل دخولهم للملعب، وصلاة التراويح في الملعب، والاستمتاع بالفعاليات، واستغلال الوقت. كما تمت مناشدة الجماهير بعدم الحضور كل بسيارته، والتجمع كمجموعات في كل سيارة من أجل تجنب الزحام.
ووجهت اللجنة الأمنية رسالة للجماهير بأنها موجودة في النهائي بهدف أساسي هو خدمة الجماهير وأمنهم وسلامتهم.

وقد تم تخصيص 10 أماكن لبيع تذاكر المباراة النهائية لكأس الأمير بمختلف المواقع داخل الدوحة وخارجها، من أجل تسهيل مهمة الحصول عليها، وتستمر عملية البيع حتى ما قبل موعد المباراة بيوم، ابتداء من الساعة الحادية عشرة ظهراً وحتى العاشرة مساء.
وأماكن بيع التذاكر هي الخور مول، ولولو المطار، وسوق واقف، وسوق الوكرة، ومجمع اللاند مارك، ولاجونا مول، ومجمع قطر مول التجاري، ومجمع الدوحة فيستيفال سيتي، ومجمع فيلاجيو، ونادي قطر الرياضي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي