استاد الدوحة
كاريكاتير

أكد أنها الطريقة المثالية لإنهاء الموسم.. جمال بلماضي: اللقب الثالث هدفنا.. ولم نكن نحلم بما حققناه!

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 19 May 2018
  • 10:22 AM
  • eye 541

يتطلع المدرب الجزائري جمال بلماضي لقيادة الدحيل إلى الفوز على الريان في المباراة النهائية لكأس الأمير التي ستقام بين الفريقين مساء اليوم على استاد خليفة الدولي من أجل إنهاء موسمه الرياضي 2017 - 2018 بتحقيق اللقب الثالث فيه بعد التتويج بدوري نجوم QNB وكأس قطر إضافة إلى أنه تأهل إلى الدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا 2018 بعدما حقق الفوز في كل مبارياته الثماني.

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس باستاد خليفة الدولي للحديث عن المباراة النهائية: إنها المباراة الأخيرة لنا في الموسم ونهائي بطولة كأس رائعة وبالتالي فستكون الطريقة المثالية لإنهاء الموسم.

 

لدينا نفس الطموح

شددبلماضيعلى أن الدحيل قدم هذا الموسم وحقق أكثر مما كان يحلم به وبعدما بلغ المباراة النهائية لأغلى الكؤوس فإنه طبعا يخطط للفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعدما كان قد فاز به عام 2016 بقيادته.

وأوضح: إن الوصول إلى المباراة النهائية في كأس الأمير أمر جيد وسيكون للريان نفس الحماس الذي لدينا من أجل الفوز ونحن بدورنا سنواجهه بنفس الطموح في هذه المباراة الأخيرة.

وعن الإعداد الذي خاضه الدحيل للمباراة النهائية ولاسيما أنها تأتي بعد أن خاض مباراة الإياب في دور الـ16 بدوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي وفاز عليه 4 - 1 بعدما فاز عليه في الذهاب أيضا 4 - 2 بينما كان الريان قد خرج من دور المجموعاتفي البطولة الآسيوية، قال: الإعداد كان متقطعا وأهم شيء نقوم به هو الاستشفاء واستعادة نشاط اللاعبين بعدما لعبنا في دوري أبطال آسيا وخضنا مباريات كثيرة بالإضافة إلى الإعداد الذهني والسيكولوجي حتى نكون جاهزين لأداء مباراة جيدة ونحقق الفوز فيها.

وأكد المدرب الجزائري المتوج قبل مساء يوم الخميس الماضي بجائزة أفضل مدرب في الموسم الحالي أنه يتوقع أن تكون المباراة النهائية بين فريقه والريان صعبة وحافلة بالتنافس بينهما.

وقال: إن الريان فريق كبير وكان منافسا على لقب الدوري قبل أن يخرج من السباق في شهر يناير وإذا حقق المركز الثاني أو الثالث فقط ولم يفز بأي لقب فهذا ليس كافيا بالنسبة له والآن بعدما بلغ نهائي كأس الأمير يريد أن يكون الأفضل والفائز فيها ولهذا أتوقع أنها ستكون مباراة صعبة ونحن أيضا مستعدون لها.

 

ثقتنا كبيرة

اضاف: إن الفرق الكبيرة مثل الدحيل والسد والريان والغرافة عندما تخرج من الموسم دون أن تفوز بأي لقب يكون الأمر غير جيد بالنسبة لها والريان لم يحقق إلى الآن المتوقع منه ولذلك فلديه الفرصة اليوم وهذا حافز كبير جدا بالنسبة له.

ورفض جمال بلماضي الكشف عن أوراقه التكتيكية والحديث عن الطريقة التي سيلعب بها الدحيل أمام الريان واكتفى بالإشارة: على العموم سنحاول الالتزام بالتنظيم والتوازن بين كل خطوطنا وهذا ما ينبغي علينا القيام به.. سنواجه الريان الذي يتوافر على لاعبين جيدين مثل تاباتا وسيبستيان ومتولي ولكن إلى غاية الآن واجهنا العديد من الأندية التي تلعب بطريقة هجومية مثل العين وفزنا عليها. سنأخذ المباراة النهائية مساء اليوم على محمل الجد ولن نتهاون فيها ولدينا الثقة وسنلعب كرتنا المعتادة.

واعترف مدرب الدحيل بأن الريان ستكون لديه أفضلية الدعم الجماهيري عطفا على أنه يعد صاحب أكبر قاعدة جماهيرية بقطر غير أن ذلك العامل في نظره ليس كافيا للفوز بالمباراة ولا لحسم نتيجتها.

وأكد بلماضي: نعم، يتوافر الريان على أفضلية الجمهور ولن يكون خصما سهلا ولكن لايمكن للجمهور أن يفوز بالمباراة في الملعب.. نحن سوف نركز جدا وسنقدم أفضل مالدينا ونحاول الفوز مهما كان الخصم الذي نواجهه!!.

 

يوسف العربي يغيب عن المؤتمر

كان من المقرر أن يحضر المهاجم المغربي يوسف العربي إلى جانب مدربه جمال بلماضي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة النهائية لكأس الأمير والذي عقد بقاعة المؤتمرات باستاد خليفة الدولي غير أنه لم يتواجد فيه.

ويبدو أن ضيق الوقت بين موعد المؤتمر الذي حدد موعد انطلاقه في الساعة 8 و45 دقيقة مساء أمس وبدأ متأخرا بحوالي ربع ساعة وموعد التدريب الرسمي للدحيل في الساعة 9 و30 دقيقة والذي قرر أن يخوضه على ملعبه عبداللـه بن خليفة لم يسمح لهداف الدحيل ودوري نجومQNBهذا الموسم بأن يكون متواجدا فيه للرد على أسئلة وسائل الإعلام!!.

التعليقات

مقالات
السابق التالي