استاد الدوحة
كاريكاتير

الاتحاد القطري يكرّم النجوم في حفل راقٍ.. الدحيل يهيمن على جوائز الأفضل

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 4 شهر
  • Fri 18 May 2018
  • 10:20 AM
  • eye 378

كرّم الاتحاد القطري لكرة القدم أمس النجوم الأفضل للموسم الكروي الحالي 2017 - 2018 خلال حفل اقيم أمس في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بحضور سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والاسيوي لكرة القدم وهاني بلان عضو مجلس إدارة الاتحاد والرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر وأحمد عبدالعزيز البوعينين عضو مجلس إدارة الاتحاد وناصر الخاطر الأمين العام المساعد للجنة العليا للمشاريع والإرث وعدد من رؤساء ومسؤولي الأندية القطرية وحشد كبير من اللاعبين المحترفين والمواطنين.

وهيمن الدحيل على جوائز الأفضل عندما حصد الجوائز الفردية الأربع سواء على مستوى جائزة أفضل لاعب التي نالها يوسف المساكني وجائزة أفضل مدرب التي نالها جمال بلماضي وأفضل لاعب تحت 23 عاماً التي نالها المعز علي، في حين كان المغربي يوسف العربي قد حسم جائزة الهداف.

بداية التكريم كانت عبر جائزة كرة القدم للجميع والمخصصة للبرامج والمبادرات والأفراد الذين يسهمون في رفع مستوى ممارسة كرة القدم ونشر اللعبة في المجتمع المحلي حيث فاز بالجائزة الممنوحة من قبل مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم دورة صالح صقر الرمضانية التي ظلت تقام على مدار 44 عاماً وأسهمت بشكل فاعل في نشر كرة القدم في المجتمع المحلي وتسلم الجائزة صالح صقر من الأمين العام المساعد للجنة العليا للمشاريع والإرث ناصر الخاطر.

كما قرر مجلس امناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم اقامة مشروع خيري يكون وقفاً لروح المشجع العرباوي مبارك حسن مهنا العجمي الذي وافته المنية مؤخراً.

 

المساكني.. أفضل لاعب عن جدارة

اختير التونسي يوسف المساكني أفضل لاعب في الموسم الحالي بعد المستويات الرائعة التي قدمها مع فريقه الدحيل خصوصا على مستوى دوري نجوم QNB  الذي نافس فيه المساكني على لقب الهداف بعدما تخلف عن زميله يوسف العربي بفارق هدف.

وكما كان متوقعاً لم يحضر المساكني حفل التكريم بعد العملية الجراحية التي اجراها مؤخرا في الولايات المتحدة، بيد ان ذلك الغياب اعتبر مبرراً من قبل مجلس امناء الجائزة الذي يشترط دوما حضور المرشح كي يتوج بالجوائز الفردية، وتسلم الجائزة نيابة عن المساكني خليفة خميس نائب رئيس النادي من سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.

المساكني ظهر في شريط مسجل قدم خلاله جزيل شكره لكل من اختاره ليكون الأفضل في الموسم الكروي المحلي، مشيدا في الوقت ذاته بما قدمه زملاؤه من عمل كبير أعانه على التتويج باللقب، متمنيا ان يواصل النسج على ذات منوال الموسم الحالي في قادم المواسم.

 

بلماضي يتوج بلقب الأفضل أخيراً

نال الجزائري جمال بلماضي مدرب الدحيل جائزة أفضل مدرب في الموسم متفوقاً على كل من جوزفالدو فيريرا مدرب السد ومايكل لاودروب مدرب الريان بعد المستويات الطيبة والنتائج اللافتة التي حققها فريقه الفائز بثنائية الدوري وكأس قطر والذي وصل ايضا الى نهائي كأس الأمير.

وتسلم بلماضي الجائزة من المدرب الوطني عبداللـه سعد، مبديا سعادته الكبيرة باللقب الذي حصل عليه أخيراً بعدما ظل ينافس على الفوز بجائزة أفضل مدرب اغلب المواسم السابقة التي تولى فيها الإدارة الفنية للدحيل، مشيدا بالعمل الكبير الذي قام به اللاعبون الذين قدموا مستويات طيبة أعانت الفريق على تحقيق النجاحات، معتبراً ان الجائزة وإن كانت للمدرب لكنها تبقى جماعية ايضا بالعمل التكاملي الذي قامت به كل مكونات النادي سواء من جهاز إداري وجهاز فني ولاعبين.

 

تكريم الهداف يوسف العربي

توج المغربي يوسف العربي بجائزة هداف النسخة المنتهية من دوري نجوم QNB بعد أن سجل 26 هدفاً وهي الجائزة الوحيدة التي كانت محسومة منذ البداية.

وتسلم العربي الجائزة من نجم العربي والعنابي السابق مبارك مصطفى ليؤكد العربي عقب التتويج أن الجائزة وإن كانت فردية لكنها تعود الى المساعدة الكبيرة التي قدمها زملاؤه له طيلة الموسم، مشيداً بما قام به كل اللاعبين كي يحصل على هذه الجائزة التي قدمها لزملائه وللجهازين الفني والإداري والأنصار.

 

المعز.. أفضل لاعب تحت 23 عاماً

حافظ المعز على لقبه الذي حمله في الموسم الماضي ليتوج بلقب أفضل لاعب تحت 23 عاماً بعد منافسة شرسة مع كل من بسام هشام الراوي وسالم الهاجري لاعب السد.

وقدم نجم العنابي السابق يونس أحمد جائزة أفضل لاعب تحت 23 عاماً للمعز علي بعد المستويات الرائعة التي قدمها هذا الموسم سواء مع ناديه الدحيل او مع المنتخب القطري الأول.

وقدم المعز جزيل شكره لمن اختاره ليكون الأفضل، مثنياً على الاداء المميز الذي قدمه كل من زميليه بسام هشام ولاعب السد الهاجري، مشيراً الى ان المنافسة كانت صعبة  ومعتبرا أن الثلاثة ينتمون للمنتخب الوطني ما يعني أن فوز أي منهم كان سيسعد الآخرين.

 

العذبة وطالب وعايد.. أفضل طاقم

نال طاقم التحكيم المكون من حكم الساحة عبدالـله العذبة والمساعدين طالب سالم المري وخالد عايد الشمري جائزة أفضل طاقم تحكيمي في الموسم الكروي المحلي بعد المستويات اللافتة التي قدمها هذا الثلاثي من وجهة نظر لجنة وإدارة التحكيم في الاتحاد القطري لكرة القدم التي تقوم بترشيح الطاقم لمجلس امناء جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم ليتم تكريمه.

وقدم بدر بلال المذيع في قنوات الكأس الجائزة للطاقم، مشيدا بالعمل الذي قام به الجميع خصوصا المساعد المونديالي طالب سالم الذي يفوز بالجائزة للعام الثاني توالياً.

التعليقات

مقالات
السابق التالي