استاد الدوحة
كاريكاتير

أبدى حزنه لعدم التواجد في المونديال..الكوري الجنوبي نام تاي هي نجم الدحيل: موسمنا كان مدهشاً.. وكأس الأمير هدفنا

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 4 شهر
  • Thu 17 May 2018
  • 10:46 AM
  • eye 654

وصف الكوري الجنوبي نام تاي هي لاعب الدحيل موسم فريقه الحالي بالمبهر عطفا على المستوى الكبير المقرون بالنتائج الممتازة التي حققها الفريق هذا الموسم سواء على المستوى المحلي أو القاري، متمنياً ان يكون الختام بذات الطريقة الممتازة التي سار عليها الموسم عبر الظفر بلقب كأس الأمير التي تعد بطولة ذات خصوصية كبيرة في قطر.

نام تاي بدا حزيناً بسبب عدم إدراج اسمه في القائمة النهائية للمنتخب الكوري المشارك في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 بعد أقل من شهر تقريباً، وهي المرة الثانية توالياً التي يتم فيها استبعاده من المشاركة في المونديال بعد المرة الأولى عام 2014، معتبرا ان هذا الامر يفرض عليه بذل المزيد من الجهد كي يجتث لنفسه مكاناً في الفريق الوطني الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم المقبلة في قطر عام 2022.

نام تاي بدا متفاجئا من تواجده في القائمة النهائية لأفضل لاعب في الموسم الحالي، مبديا ثقته الكبيرة في أن زميله في فريق الدحيل يوسف المساكني سيظفر باللقب، معتبراً أنه يستحق هذا اللقب لانه الأفضل على كل المستويات في الموسم الكروي المحلي حتى ان المساكني كان أفضل منه شخصياً.

 

كأس الأمير لها خصوصية كبيرة

البداية كانت من إنجاز مهمة العبور الى الدور ربع النهائي من دوري أبطال اسيا على حساب العين الإماراتي بانتصارين عريضين كانا امتداداً للنجاحات سواء القارية او المحلية..فأجاب:

أعتقد ان الأمر كان مدهشاً بالنسبة لنا ليس فقط في مباراتي العين في دوري الأبطال بل في كل الموسم قدم الفريق مستوى راقياً، سعيد جدا بما أظهره فريقي الذي كان دائما حاضراً وفي الموعد وحقق ارقاماً قياسية بعدما أبان عن جهوزية كبيرة في كل المناسبات التي خاضها وحرص الجميع على تقديم ما بوسعهم لإعانة الفريق على المضي قدماً بالنجاحات التي تحققت.

كيف ترى الدعم الجماهيري الذي لقيه الدحيل من كل الجماهير القطرية أمام العين؟

سعيد جداً بتواجد هذا الكم الكبير من الجمهور لمؤازرتنا، والمهم أننا لم نخيب ظن هؤلاء الذين أقدر لهم الحضور والدعم الكبير الذي قدموه لنا، سنحاول ان نمضي قدما بالنسج على ذات المنوال وبذل قصارى الجهد لإنهاء الموسم بذات الطريقة عبر الظفر ببطولة كأس الأمير التي لها خصوصية كبيرة في قطر ونريد ان نظفر بها كي نسعد أنصارنا وإدارتنا ونحقق الثلاثية هذا الموسم.

 

الريان فريق كبير ولا يقل شأناً عن السد والعين

تقول انك تريد ان يكون الختام مسكاً بالظفر بلقب كأس الأمير..كيف ترى مواجهة الريان في النهائي وهل توافق ما يثار في الشارع الكروي المحلي بأن الدحيل هو الأقرب والأوفر حظاً للتتويج باللقب المحلي الثالث هذا الموسم؟

بطبيعة الحال نمر بفترة ممتازة ونعيش أفضل حالاتنا بالمستويات التي نقدمها والنتائج التي نحققها، لكن وجب أن نكون على أهبة الاستعداد لمواجهة الريان الذي سيدخل اللقاء بهدف السعي للفوز باللقب الوحيد هذا الموسم وبالتالي سيقدمون كل ما بوسعهم من أجل التشبث بالتتويج، الامر الذي يتطلب ان نكون في قمة الحضور والتركيز لان هدفنا هو الفوز والتتويج بالبطولة التي كما قلت سابقاً، تحظى بخصوصية كبيرة في قطر.

هل تعني ان الضغط سيكون اكبر على الريان باعتبارها الفرصة الأخيرة لإنقاذ الموسم؟

 صحيح، هم سيكونون تحت ضغط الحاجة الى الانتصار، لكن هذا الأمر ربما يكون دافعاً ايضاً، ومن جانبنا نريد طبعا الفوز باللقب الكبير لكنني اعتقد ان المهمة لن تكون بالسهولة التي يعتقدها البعض،فالريان فريق يتوافر على خط هجوم جيد بلاعبين مميزين على غرار تاباتا وسيبستيان واللاعب الفرنسي الجديد، خلافا الى توافرهم على خط وسط ودفاع جيد ايضا.

لكن الدحيل الذي تفوق على السد والعين..هل يخشى الريان؟

لا أرى فروقاً كبيرة بين العين والسد من جهة والريان من جهة اخرى، فهو فريق كبير وقوي ايضا ولديه إمكانيات مميزة ولاعبون جيدون وبالتالي يجب ان نكون جاهزين وفي قمة حضورنا البدني والذهني ولا تنس ان المباراة تلعب في ختام الموسم، ما يعني ان الفريق سيكون متعبا من خوض الكم الكبير من المباريات الكبيرة بفواصل زمنية قصيرة وبالتالي يجب ان نبذل جهوداً كبيرة من أجل تحقيق هدفنا بالفوز باللقب.

 

المساكني سيتوج بلقب الأفضل لأنه يستحق

ماذا عن لقب أفضل لاعب في الدوري القطري وتواجدك في القائمة النهائية للمرشحين لتلك الجائزة وما هي حظوظك؟

أعتقد جازماً ان يوسف المساكني سيفوز بالجائزة بدون نقاش او جدال..لانه الأفضل بدون شك، لقد قدم مستوى رائعاً هذا الموسم، كما انني تفاجأت بوجودي في القائمة النهائية لكن بطبيعة الحال هذا امر يسعدني جداً.

كيف تفسر تواصل تميز الفريق رغم غياب المساكني عن الفريق؟

المساكني هو افضل لاعب في فريقنا وبالتالي نفتقده كثيراً ودائماً، لقد تعاهد اللاعبون على بذل اقصى الجهود الممكنة لتعويض المساكني الذي أراه اهم لاعب في الفريق، لقد احتجنا لبذل جهود استثنائية حتى نعوض لاعب بقيمته، فهو يستحق ايضا ان ينال لقب الأفضل في الموسم عطفا على المستويات الرائعة التي قدمها خصوصا في الدوري.

 

حزين بسبب الغياب عن المونديال الروسي

لقد قدمت في الآونة الأخيرة مستويات طيبة..ما السر وراء ذلك ولماذا لم يتم استدعاؤك للمشاركة مع المنتخب الكوري في المونديال؟

أحرص دائما على تقديم كل ما بوسعي لمساعدة فريقي. غيابي عن المونديال أحزنني كثيرا بطبيعة الحال لأنه الغياب الثاني تواليا، لقد كنت متواجدا في القائمة المصغرة قبل مونديال 2014 في البرازيل ولم ارافق الفريق في النهائيات وحدث الامر مرة أخرى، اعتقد انه يجب علي ان أواصل العمل لتحسين مستواي حتى اجتث لنفسي مكاناً في المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام هنا في قطر عام 2022..الاختيارات دائما تعود للمدربين على أساس ما يقدمه اللاعبون، واظن ان علي بذل المزيد من الجهد لتحسين مستواي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي