استاد الدوحة
كاريكاتير

فيريرا قبل موقعة نصف النهائي: أحداث المواجهة السابقة مع الدحيل لن تؤثر علينا

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 6 شهر
  • Fri 11 May 2018
  • 9:56 AM
  • eye 606

في إشارة منه إلى الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين الماضية في نصف نهائي كأس قطر، عبّر البرتغالي فيريرا مدرب السد عن تخوّفه من تكرار الأخطاء التحكيمية ضد فريقه قبيل المباراة التي تجمعه بنادي الدحيل مساء اليوم في نصف نهائي كأس الأمير، مؤكدا في الوقت ذاته أن لاعبي السد يتمتعون باحترافية عالية ولن يكونوا متأثرين بما حدث في تلك المواجهة.

فيريرا تحدّث أيضا في المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم أمس بنادي السد، عن مدى تأثير المباريات الآسيوية على الفريقين قبل مباراة اليوم، معتبرا أن فريقه لا ينطلق بأي أسبقية من هذه الناحية.

وأعرب المدرب البرتغالي عن أمله في إسعاد جمهور السد من خلال الفوز بالمباراة وبلوغ النهائي، متوقعا أن تكون المواجهة صعبة أمام الدحيل الذي وصفه بأنه أفضل فريق في قطر وفي آسيا في الفترة الحالية.

 

أحداث المباراة الماضية وأخطاء التحكيم

أخذت أحداث مباراة السد والدحيل الماضية في نهائي كأس قطر حيّزا كبيرا من تصريحات فيريرا في المؤتمر الصحفي لمباراة اليوم في نصف نهائي كأس الأمير.

وقال مدرب السد إنه يأمل ألا تتكرر الأخطاء التحكيمية وأن يكون الحكم موفّقا هذه المرة وتساعده تقنية الفيديو على القيام بدوره بالشكل المطلوب.

وأضاف قائلا في هذا السياق: الحقيقة أن الإعلام القطري انتقد الأخطاء التي ارتكبها حكم مباراتنا الماضية مع الدحيل، وأيضا الإعلام الأوروبي.. صحيح أن الحكام بشر ويخطئون، لكن مشاهدة الحكم للقطة عدة مرات بالفيديو ثم الإعلان عن ضربة جزاء كان قرارا غير عادل للسد الذي بذل مجهودات كبيرة طوال الموسم.

وأردف فيريرا مؤكدا أن لاعبيه محترفون ولن يتأثروا ذهنيا بالمباراة السابقة، واعتبر أنه لا يوجد أي عذر للخسارة في المباراة الحالية وأن ما سيقدمه الفريق على أرض الملعب هو الذي سيحدد نتيجة المواجهة.

وعن غياب بغداد بونجاح عن لقاء اليوم بسبب طرده في نهائي كأس قطر إثر الإعلان عن ضربة الجزاء المثيرة للجدل، قال فيريرا: لا أعرف لماذا أخذ بغداد البطاقة الحمراء.. حينها كان هناك كلام كثير يمكن قوله لكن الآن ليس لديّ ما أقوله في هذا الشأن.. غياب بغداد أمر جيد للدحيل وسيئ بالنسبة لنا.. وعلى أي حال سنحاول اللعب بعقلية الفوز للذهاب إلى النهائي رغم قوة المنافس.

 

هل يملك السد أسبقية بدنية؟

في رده على سؤال يتعلق عما إذا كان السد يدخل المباراة بأسبقية طفيفة على الصعيد البدني على اعتبار أنه حظي بيوم راحة إضافي مقارنة بمنافسه الذي لعب خارج القواعد يوم الثلاثاء في دوري أبطال آسيا، أكد فيريرا أنه لا يعتقد أن العامل البدني يمكن أن يخدم السد، وقال موضّحا: عندما تحقق الفوز يزول التعب وتصبح عملية إزالة الإرهاق أمرا يسيرا، والدحيل فاز على العين، لذلك أرى أنه لن يكون هناك مشكل بدني بالنسبة لهم، وربّما يكون هناك مشكل بالنسبة لنا لأننا بعد خوض مباراة الدحيل يجب أن نسافر إلى السعودية لخوض لقاء الإياب في دوري أبطال آسيا.

واعتبر فيريرا أن السد يواجه في نصف النهائي أفضل فريق في قطر وفي آسيا خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن فوز الدحيل على العين يظهر جاهزيته ويؤشر إلى صعوبة المباراة.

وأضاف المدرب البرتغالي: لعبنا عدة مباريات أمام الدحيل وكانت دائما مباريات ممتعة للجماهير، لكن في حقيقة الأمر، نحن في السد لا ننظر إلى الماضي بل نركّز على المباراة الحالية وعلى ضرورة الفوز وإسعاد جمهورنا.

 

ياسر أبوبكر: هجوم السد قوي بمشاركة بونجاح أو من دونه

عبّر ياسر أبوبكر لاعب السد عن ثقته الكبيرة في فريقه قبل المواجهة المنتظرة مع الدحيل، مؤكدا جاهزيته للعب في أي مركز يقرّره المدرب.

وقال لاعب السد متحدثا عن لقاء اليوم: «مباراة مهمة بالنسبة لنا وإن شاء الله نكون جاهزين.. نتمنى التوفيق لنا وللحكم، وقد رأيتم ماذا حدث في المباراة الماضية».. في إشارة من اللاعب إلى ضربة الجزاء المثيرة في آخر لحظات مباراة السد والدحيل والتي حقق منها يوسف العربي هدف الفوز لفريقه.

وعن استعدادات السد للوقوف في وجه هجوم الدحيل القوي، قال ياسر أبوبكر: أكيد أننا يجب أن نكون جاهزين كما ينبغي باعتبار أننا سنواجه هجوما قويا، لكن نحن أيضا نملك هجوما قويا، سواء بوجود بغداد بونجاح أو من دونه.

وعن سر تألقه في الفترة الأخيرة كلاعب ذي طابع هجومي بعد أن لعب كثيرا في النصف الأول من الموسم كمدافع قبل قدوم عبدالكريم حسن خلال الانتقالات الشتوية، قال الظهير السداوي: الحمد لله أنني أستطيع اللعب في أكثر من مركز، وحيثما يحتاجني المدرب سأكون جاهزا إن شاء الله.

التعليقات

مقالات
السابق التالي