استاد الدوحة
كاريكاتير

جمال بلماضي : الدحيل لا يخشى أحداً ..وطموحنا كبير

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 4 شهر
  • Tue 08 May 2018
  • 9:24 AM
  • eye 447

أكد جمال بلماضي مدرب الفريق ان الدحيل يضع كامل تركيزه في المباراة الهامة التي ستجمعه مساء اليوم مع نادي العين في اطار مباريات الدور ثُمن النهائي من دوري أبطال آسيا.

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس: اعدادنا لهذه المباراة يسير بصورة جيدة ونعلم تماماً اهمية هذه المواجهة التي ستجمعنا مع منافس جيد يملك العديد من العناصر المميزة في مختلف مراكز الملعب وهو ما يعد بمواجهة قوية بين الفريقين، وترتيباتنا لهذه المباراة سارت بشكل عادي مثل كل مبارياتنا السابقة في البطولة وهدفنا العبور الى الدور ربع النهائي من المنافسة ومواصلة السير فيها الى ابعد نقطة.

وواصل بلماضي حديثه قائلا: الفريق اكتسب المزيد من الخبرات هذا الموسم وهي خبرات تراكمية اثر مشاركاتنا المتواصلة في النسخ الماضية من البطولة وبالتأكيد المشاركة في البطولات الخارجية تتطلب هذه الخبرة التراكية لتحقيق الاهداف الموضوع.

ومضى المدرب الجزائري: نعلم تماما ان هناك فروقات كبيرة بين مباريات هذا الدور ومباريات دور المجموعات التي يمكن التعويض فيها ولها حسابات مختلفة ولكن الآن نحن في مرحلة خروج المهزوم وهي مواجهات مباشرة تتطلب منا التركيز بصورة واضحة.

وأوضح بلماضي: نمتلك العديد من الحلول ونحن فريق متكامل ونتوفر على عدد من البدائل في كل المراكز وهذا الامر لا يشكل هاجسا بالنسبة لنا وهذا الموسم كان لدينا عدد من اللاعبين الصغار الذين منحناهم الفرصة لاكتساب الخبرات والمشاركة بصورة طبيعية في المباريات وهم اكدوا قدراتهم ونجحوا في التجربة.

وختم بلماضي حديثه بالقول: الدحيل لا يخشى مواجهة اي فريق في اي بطولة يشارك فيها وطموحنا دوما هو منصات التتويج والان سنلعب بنفس هذا الطموح على امل ان نجعل الامور سهلة بالنسبة لنا في مباراة العودة بالدوحة الاسبوع القادم.

 

عفيف : نسعى لمواصلة التميز

أكد علي عفيف العائد بعد فترة غياب عن المشاركة مع الدحيل ان مواجهة العين تبدو مختلفة عن سابق مواجهات دور المجموعات، مشيرا الى ان فريقه يسعى لمواصلة التميز الذي كان عليه في المرحلة السابقة..وقال عفيف في المؤتمر الصحفي الذي سبق المواجهة امس : نخوض مواجهة مهمة للغاية في مشوارنا الذي نسعى ان نواصل فيه تميزنا وتحقيق النتائج الايجابية فيه بعد ان تصدرنا مجموعتنا بدون اي هزيمة او تعادل، والان المواجهة مختلفة فهي مباراة تعتمد على تحقيق النتيجة الايجابية في مباراة الذهاب في المقام الاول والتفكير بعد ذلك في مباراة الاياب لتحقيق الصعود الى الدور ربع النهائي.

وقال عفيف: الحمد لله الفريق يسير بشكل جيد ومميز واستطعنا ان نحرز لقب بطولة الدوري بدون اي هزيمة وبثلاث تعادلات فقط وايضا حصلنا على بطولتنا الثانية وهي كأس قطر وهذه النتائج تمثل حافزا اضافيا بالنسبة لنا فنحن نريد ان نواصل في تحقيق النتائج الايجابية والجميع داخل النادي يعمل من اجل هذا الشئ.

وعن فريق العين قال عفيف: فريق العين فريق كبير ومميز للغاية فهو صاحب بطولتين في الموسم الحالي وبالتأكيد لن ننظر لتعثره السابق في عدد من المباريات في دور الابطال فالآن الوضع اصبح مختلفاً ونحن نحترمه كثيرا ولكن التركيز داخل الملعب سيكون هو سلاحنا للعبور للدور القادم من البطولة باذن الله.

 

ماميتش : سنواجه فريقاً قوياُ وعلينا ان نظهر أفضل مستوى

 أكد الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين انه فريقه سيواجه منافسا قويا في الدور ثمن النهائي من البطولة الاسيوية مشيرا الى ان ذلك يحتم على لاعبيه إظهار ذات المستوى الجدي الذي قدموه في المباريات الاخيرة سواء على الصعيد المحلي او القاري، مشدد على ان الهدف هو التاهل الى الدور ربع النهائي من البطولة.

وقال ماميتش في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الدحيل : ندرك جيداً أن منافسنا قوي ويمتلك عناصر جيدة، لذلك نحن مطالبون  بالاستمرارية في متابعة المستوى القوي الذي ظل يقود الفريق إلى تحقيق أفضل  النتائج والمؤكد أن هدف العين خلال مواجهتي الذهاب والإياب يكمن في التأهل للدور ربع النهائي.

واكد المدرب ان الثنائية التي حققها فريقه على المستوى المحلي ستكون خير حافز من اجل تقديم المستوى القوي في البطولة القارية، مشددا في الوقت ذاته ان الفريق أمام تحدٍ مهم ضمن المراحل الحاسمة من مسابقة دوري الأبطال معتبراً ان الإحتفالية الكبيرة ستكتمل بحصد اللقب القاري.

وحول الغيابات في الفريق وإحتجاب بعض العناصر قال ماميتش : الفريق سيفتقد في مواجهة الغد إلى جهود الدوليالمصري، حسين الشحات، إلى جانب المدافع الدولي، مهند سالم العنزي، بيد أن تجاوز المهمة يفرض على جميع لاعبي الفريق أن يكونوا في أفضل حالاتهم البدنية والذهنية.... الحقيقة لن أفكر في الغيابات كثيراً بقدر ما أركز على اللاعبين المتاحين لدخول خياراتي في التشكيلة الأساسية ووضع البديل المناسب..

واضاف المدرب : المؤكد أن الغيابات جزء من لعبة كرة القدم ويتوجب علينا التعامل معها  بالصورة المطلوبة والجيد أن العين يمتلك أفضل العناصر التي بمقدورها تعويض  أي غيابات محتملة في قائمة الفريق .

 

وحول الوضعية الحالية للعين قال المدرب الكرواتي: العين يعيش حالياً أفضل حالاته في موسم استثنائي وتحتشد صفوفه بنوعية لاعبين مميزين وشخصياً لست قلقاً من مواجهة أي فريق بل أحترم طموحات المنافس وكل الفرق تدرك قيمة ومكانة العين ويتوجب علينا أن نظهر شخصيتنا القوية واللعب بأسلوبنا المعروف لتحقيق طموحاتنا المرجوة

واضاف : نحن سعداء جداً بما حققناه واحتفلنا بإنجازاتنا المحلية داخل الملعب، وفي اعتقادي أنه لا وقت للاحتفالات ويتوجب علينا أن نكون في أفضل درجات الجاهزية والتركيز لمواجهتنا الآسيوية .

 

كايو لوكاس : نعيش أفضل حالاتنا

أكد البرازيلي كايو لوكاس فيرنانديز لاعب العين ان فريقه يعيش حالياً افضل فتراته بعد الإنجازات المحلية بالحصول على الثنائة، معتبرا ان تلك الثنائية ستكون خير دافع وحافز للفريق من اجل تحقيق أفضل النتائج على الصعيد القاري والعبور الى الدور ربع النهائي.

وقال كايو في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة : الفريق ككل يعيش أفضل حالاته وما حققناه على الصعيد المحلي يمنحنا الدافع والثقة للاستمرارية بنفس المستوى في استحقاقاتنا الآسيوية لحصد أفضل النتائج التي تقودنا إلى تحقيق طموحتنا الشخصية وإسعاد الجماهير العيناوية .

وشدد كايو على ان الطموح هو ضمان العبور اولا الى الدور الموالي عبر تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب التي تقام على الأرض وبين الجماهير لتمهيد طريق التأهل عبر مباراة الإياب وقال : سنعمل على إظهار أفضل ما لدينا من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة في مواجهة الغد والتي ستسهل من مهمتنا في مباراة الإياب وهدفنا واضح ويكمن في التأهل إلى ربع النهائي .

التعليقات

مقالات
السابق التالي