استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب السد جوزفالدو فيريرا: نطمح لفوز مريح أمام الأهلي قبل جولة الإياب

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 5 شهر
  • Mon 07 May 2018
  • 9:36 AM
  • eye 537

أكد مدرب السد جوزفالدو فيريرا أن فريقه يطمح لتحقيق فوز مريح في مباراته امام الاهلي السعودي بذهاب دور الستة عشر لدوري ابطال اسيا والمقررة اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد, وقال المدرب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي سبق المواجهة: مثل هذه المباريات تعتبر بمثابة نهائيات في البطولة الاسيوية التي وصلنا فيها الى المراحل المتقدمة حاليا واصبحت المنافسة اكثر صعوبة بين الفرق المتنافسة على اللقب.

واضاف مدرب السد: الاهلي فريق قوي ولديه تاريخ وبطولات, وايضا السد صاحب تاريخ وانجازات كبيرة, وسنعمل للحصول على نتيجة ايجابية ومريحة قبل التوجه الى السعودية لان مباراة الاياب ستكون صعبة, علينا اللعب والعمل على احراز اكبر عدد من الاهداف وايضا الا يستقبل مرمانا أي هدف.

وتابع فيريرا قائلا: التواجد الجماهيري امر مهم للغاية ونحتاج الى دعم قاعدة السد في هذه المباراة المهمة مثلما كان الحضور في مباراة نهائي كأس قطر امام الدحيل, هذه المباريات ستكون صعبة في بعض اوقاتها واللاعبون يحتاجون الى تواجد جماهير السد ودعمهم للفريق.

وقال ايضا: الغيابات لن تؤثر علينا, وهي غيابات تعتبر قليلة قياسا بما كان عليه الحال سابقا وفي مباريات ماضية, لذلك اتوقع ان الفريق سيكون في وضع طبيعي بهذه المباراة وليس هنالك تأثير من هذه الناحية.

وعن عدم تحقيق السد نتائج ايجابية في مبارياته خارج ارضه خلال مرحلة المجموعات، قال فيريرا: هنالك فارق بين المرحلة الماضية ودور الـ16, ففي دور المجموعات كان لدينا ست مباريات وامكانية التعويض كانت موجودة, وواجهنا في السد عدة ظروف في مرحلة المجموعات في ظل الصراع الذي كان يدور ايضا على مستوى الدوري, أما المرحلة الحالية فهيحياة او موت, نحن لا نريد ان نتعادل هنا ونتعادل في السعودية لان هذا الشيء سيجعلنا نلجأ لاشواط اضافية وربما ركلات ترجيح على ارض الفريق المنافس.

 

عبدالكريم حسن: مباريات الأدوار المتقدمة حساسة وصعبة

قال لاعب السد وظهيره الايسر عبدالكريم حسن إن المباريات في الادوار المتقدمة لدوري ابطال اسيا ستكون صعبة في ظل عدم وجود فوارق بين المتنافسين الذين وصلوا الى هذه المرحلة, وقال اللاعب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي قبل مواجهة السد والاهلي السعودي في ذهاب دور الستة عشر لدوري ابطال اسيا: مباراة ستكون قوية وهي ديربي خليجي, كلا الفريقين لديهما تاريخ وبطولات, وهدفنا ان نحاول بقدر الامكان تسجيل اهداف اكثر ولا نستقبل أي هدف لاننا نعرف ان مباراة الاياب ستكون صعبة، وحتى لا نضع أي ضغوطات علينا في اللقاء الذي سيقام في جدة لابد ان نحقق فوزا مريحا في المباراة الاولى.

واضاف: مباريات الادوار المتقدمة في دوري ابطال اسيا حساسة وتحتاج الى جهد كبير وتركيز عال طوال وقت المباراة, تعرضت لكدمة في مباراة الخور الماضية وان شاء الله سيحدد الطبيب مدى جاهزيتي للمباراة, وان شاء الله اكون متواجدا ومشاركا مع الفريق في هذه المرحلة من البطولة القارية.

 

مساعد مدرب الأهلي: هدفنا تحقيق الفوز والتعادل سيكون مرضياً لنا

قال كريم بوعايشة مساعد مدرب الاهلي السعودي إن هدفهم تحقيق الفوز في مباراة الذهاب امام السد بدور الـ16 الاسيوي, مشيرا الى ان نتيجة التعادل اذا تحققت فانها ستكون ايجابية وستمنح الفريق فرصة في لقاء الاياب ليحقق التأهل الى الدور ربع النهائي, واضاف المدرب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: استعددنا للمباراة بشكل جيد وفريق الاهلي يملك الخبرة للعب في مثل هذه الادوار, الفريق تصدر مجموعته ويطمح لمواصلة النتائج الايجابية في هذه المرحلة.

وحول تأثير تغيير الجهاز الفني للفريق، قال: لا اعتقد ان هنالك تأثيرا سلبيا يمكن ان يحصل, لدينا فريق محترف ومجموعة متجانسة من اللاعبين, كما ان المدرب فتحي الجبال ايضا متواجد في الدوري السعودي منذ فترة ويعرف كل صغيرة وكبيرة عن فريق الاهلي, وليس غريبا عليه التواجد في الادارة الفنية للفريق الذي سيكون جاهزا لخوض هذه المباراة.

واضاف بوعايشة: هدفنا هو تحقيق الفوز في المباراة واذا خرجنا بنتيجة التعادل سيكون ايضا امرا ايجابيا، وهذه النتيجة ستمنحنا فرصة قبل جولة الاياب في جدة, اتمنى ان نحقق الهدف الذي نريده في هذه المباراة ونقدم الاداء المنتظر.

 

لاعب الأهلي: المواجهة أمام السد صعبة وقوية

قال لاعب الاهلي مارك مليغان إنهم امام مباراة مهمة وصعبة في نفس الوقت امام السد, واشار اللاعب في تصريحاته قبل المباراة وخلال المؤتمر الصحفي الى ان فريق الاهلي يعمل لمواصلة سلسلة النتائج الايجابية وعدم الخروج من هذه المرحلة في البطولة الاسيوية.

واضاف: نلعب كمجموعة متجانسة وتغيير الجهاز الفني ليس له تأثير على اداء الفريق ولكل مدرب طريقة لعب وفلسفة نعمل على تطبيقها, والمطلوب منا الجد والاجتهاد في التدريبات وايضا المباريات خاصة في لقاء السد بهذه المرحلة من بطولة دوري ابطال اسيا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي