استاد الدوحة
كاريكاتير

إقبال كبير على مراكز بيع تذاكر النهائي.. فعاليات كأس الأمير في المجمعات تحظى بإعجاب الجماهير

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Sat 05 May 2018
  • 9:55 AM
  • eye 667

توافدت الجماهير القطرية والمقيمة على شراء تذاكر نهائي كأس الأمير من مراكز البيع المخصصة لها في المجمعات التجارية والأسواق، حيث شهدت عملية بيع التذاكر إقبالاً كبيراً منهم لشراء تذاكرهم بوقت مبكّر واختيار المكان المناسب في الملعب لهم باعتبار أن هذه البطولة غالية على الجميع وهي مسك ختام الموسم الرياضي في كل عام.

وقام المسؤولون عن عملية البيع بتقديم شرح مفصل للجماهير عن آلية تواجد الجماهير في الملعب وتصنيف فئات التذاكر، بالإضافة إلى تقديم نبذة مختصرة عن كيفية معرفة المواقف الخاصة بالسيارات من خلال التذكرة عبر المساح الضوئي .

وهذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها تقنية «البار كود» في تذاكر كأس الأمير، حيث تم تطبيق التذاكر الذكية في نهائي كأس الأمير لأول مرة، وبذلك تستطيع جميع الجماهير معرفة مواقف السيارات في استاد خليفة الدولي من خلال مسح التذاكر عن طريق «البار كود» وذلك من خلال الهاتف الجوال، والذي سيكون موجوداً خلف التذكرة، مما يسهل على الجماهير عملية الوصول للملعب.حيث إن هذه الخدمة الجديدة المقدمة للجماهير من شأنها أن تساعدهم في معرفة المواقف الخاصة بسياراتهم دون عناء أو تعب وذلك بعد تنزيل برنامج (QR Reader) في الهاتف، كما تم وضع مخطط إلى استاد خليفة الدولي يوضح مكانك في الملعب عبر تقسيمات معينة، بحيث يستطيع الحاصل على تذكرته معرفة مكانه في الملعب من خلال رسم توضيحي خلف كل تذكرة .

 

 12مركزاً لبيع التذاكر

كان الاتحاد القطري لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق عن 12 مركزاً لبيع التذاكر والتي شكلت جميع مناطق الدولة وهي: متاجر فناك في لاجونا مول وفي الدوحة فستيفال سيتي، ومجمع قطر مول، مجمع فيلاجيو التجاري، مجمع لاندمارك التجاري، مجمع فستيفال سيتي التجاري، لاجونا مول، الخور مول، لولو المطار، سوق الوكرة، وسوق واقف ونادي قطر الرياضي، والتي تبدأ من الساعة الحادية عشرة صباحاً وتستمر حتى الساعة العاشرة مساء بصورة يومية .

وحدد الاتحاد القطري لكرة القدم آلية جديدة في طريقة طرح تذاكر المباراة النهائية والتي تتضمن طرحها على دفعات، حيث ستكون الدفعة الأولى موجودة في أغلب مراكز البيع بعدد 10.000 تذكرة وفي حال انتهاء الدفعة الأولى سيتم طرح الدفعة الثانية، ومن ثم الدفعة الثالثة، وذلك بهدف تنظيم آلية البيع وإتاحة الفرصة للجميع للحصول على تذكرته بوقت مبكّر .

 

إقبال كبير على فعاليات كأس الأمير 

كما انطلقت يوم الخميس الثالث من مايو الجاري فعاليات المجمعات التجارية في الدوحة فيستيفال سيتي وفيلاجيو برعاية شل قطر، والتي تستمر ايام 3/4/5 للفترة الاولى وأيام 10/11/12للفترة الثانية بدءا من السادسة مساء الى العاشرة مساء، حيث يحرص الاتحاد على أن تكون الفعاليات مع بداية العطلة الأسبوعية ليتسنى للعائلات والأطفال المشاركة فيها والاستمتاع بها، وهو ما تحقق بالفعل مع انطلاقها، حيث شهدت الفعاليات حضوراً كبيراً من العائلات والأطفال الذين استمتعوا بأجواء هذه الفعاليات التي خصصت للاطفال والشباب بشكل خاص حيث كان لها صدى إيجابي واعجاب من الجماهير التي حضرت. حيث شارك الجميع بشغف وفاعلية كبيرة في الأنشطة المتنوعة، التي تضمنت العديد من الفقرات الخاصة بكرة القدم ومهارات التحكم بها والتصويب عن بعد وغيرها من المهارات الاخرى التي يقبل عليها الشباب والأطفال والتي ترجمت مدى أهمية البطولة عند الجماهير سواء من المواطنين أو المقيمين على حد سواء، ووضح مدى الإقبال الكبير من الأسر والعائلات والأطفال على المشاركة فيها .

وتأتي الفعاليات والأنشطة في إطار الاهتمام الذي يوليه الاتحاد القطري لكرة القدم للبطولة الغالية وتستمر حتى المباراة النهائية لكأس الأمير، كما ستكون هناك فعاليات أخرى متنوعة في النهائي .

كما سيشهد مجمع لاجونا مول فعاليات متنوعة برعاية فيفتي ون ايست سوني وستكون عبارة عن بطولة بلاي ستيشن التي تلقى اقبالا كبيرا من الجميع لاسيما الشباب والتي ستبدأ أيام 10 – 11 – 12 – 5 - 2018 كما ستتاح خلالها المشاركة في الفعاليات والمسابقات الرياضية الأخرى التي نظمتها، وفرصة الفوز بجوائز مذهلة من سوني، وهي الفعاليات التي تشجع الجميع على ممارسة الرياضة والحضور إلى الملاعب لنتشارك جميعا هذا الحدث المميز.

 

 مسابقات الواقع الافتراضي 

كعادتها، ستقيم شركة أوريدو شريك الاتصالات الرسمي مسابقات الواقع الافتراضي التي تثير حماس الجماهير وتلقى اقبالا كبيرا منهم وستكون في مجمع قطر مول في الفترة من 1018الجاري .

وباقتران الفعاليات بالترويج لمباريات كأس الأمير، لاسيما مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي، تكون الفعاليات قد أسهمت بإثارة الحماس بين عشاق الكرة والجماهير من الحضور ودعوتهم لمتابعة ما تبقى من منافسات أغلى الكؤوس التي قاربت على مسك الختام بالمباراة النهائية .

وكعادتها بتغطيتها المميزة لكأس الامير، حرصت قناة الكأس الرياضية على التواجد في فعاليات الاتحاد القطري لكرة القدم في مجمع الدوحة فيستيفال سيتي وتغطية الفعاليات الموجودة وأخذ لقاءات مع الأطفال والمتواجدين عن أجواء بطولة كأس الامير ومن يرشحون لنهائي كأس الامير الذيسيقام يوم السبت الموافق 19 - 52018.

التعليقات

مقالات
السابق التالي