استاد الدوحة
كاريكاتير

إدارة المنتخبات تبحث ترتيب وديات قارية..والعنابي يبدأ التحضير منتصف يونيو

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 7 شهر
  • Thu 03 May 2018
  • 9:41 AM
  • eye 624

يغادر وفد الاتحاد القطري لكرة القدم غدا الجمعة الى الإمارات لحضور قرعة نهائيات كأس اسيا التي ستسحب هناك في اليوم ذاته بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ النهائيات القارية التي ظلت تقام بمشاركة ستة عشر منتخباً منذ نسخة العام 2004 التي جرت في الصين.

ويضم الوفد مدير المنتخب القطري محمد سالم العطوي والإسباني فليكس سانشيز مدرب العنابي وعلي الصلات المنسق الإعلامي للمنتخبات الوطنية، حيث سيتم وفق القرعة بحث إقامة مباريات ودية للعنابي مع المنتخبات الاسيوية تحضيرا للبطولة القارية.

وكانت إدارة المنتخبات قد شرعت منذ فترة في وضع برنامج وازن من أجل الوصول بالمنتخب القطري الى كامل الجهوزية قبل كأس اسيا التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من الخامس من يناير وحتى الأول من فبراير العام المقبل 2019، حيث سيخوض العنابي عديد المباريات الودية والمعسكرات الخارجية خلال الموسم المقبل، على أن تنطلق مرحلة التحضير بمعسكر اوروبي منتصف يونيو المقبل، حيث كان الاتحاد القطري لكرة القدم قد اقر لتلك الغاية انطلاقة مبكرة للموسم الجديد 2018 - 2019 مع بداية شهر اغسطس المقبل.

 

المنتخب القطري في المستوى الثاني وفقاً للآلية الجديدة

 كان الاتحاد الاسيوي قد أعلن عن آلية جديدة لتصنيف المنتخبات المشاركة وتوزيعها على المستويات الاربعة قبل عملية القرعة التي ستسحب في برج خليفة بمدينة دبي بحيث تم وضع المنتخبات المتأهلة سلفاً الى النهائيات عبر التصفيات المشتركة (كأس آسيا والمرحلة الحاسمة من تصفيات مونديال روسيا) في المستويين الاول والثاني ومن ثم توزيع المنتخبات المتأهلة عن التصفيات الخاصة بالوصول الى النهائيات على المستويين الثالث والرابع، فيما تم الاعتماد على التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لشهر إبريل من اجل المفاضلة بين المنتخبات سواء في المستويين الأول والثاني او المستويين الثالث والرابع، ليأتي التوزيع وفقا للآلية الجديدة على النحو التالي:المستوى الأول: (الإمارات، إيران، أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، السعودية).. المستوى الثاني: (الصين، سوريا، أوزبكستان، العراق، قطر، تايلاند)..المستوى الثالث: (قيرغيزستان،لبنان، فلسطين، عُمان، الهند، فيتنام)..المستوى الرابع: (كوريا الشمالية، الفلبين،البحرين، الأردن، اليمن، تركمانستان).

وسيصار الى توزيع المنتخبات الـ24 على ست مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات يتأهل الأول والثاني إضافة الى افضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث الى الدور ثمن النهائي من البطولة.

 

العنابي يبدأ التحضير منتصف يونيو.. وودية ثانية 19 نوفمبر

يبدأ المنتخب القطري الإعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019 بمعسكر اوروبي منتصف شهر يونيو المقبل أي بعد فترة راحة عقب ختام الموسم الحالي الذي ينتهي يوم 19 مايو بالمباراة النهائية لكأس الامير، حيث سيصار الى إعداد اللاعبين الدوليين خلال المعسكر قبل ان يلتحقوا بصفوف الأندية تحضيرا لانطلاقة منافسات النسخة الجديدة من دوري نجوم QNB التي ستبدأ بوقت مبكر خلال الاسبوع الأول من شهر اغسطس وذلك تغليباً لمصلحة العنابي ومصلحة الأندية القطرية التي ستشارك في الأدوار المتقدمة من النسخة الحالية لدوري الأبطال.

وتبحث إدارة المنتخبات عن تأمين عديد الاختبارات الودية خلال المعسكرات التي ينوي المنتخب القطري دخولها خلال الموسم الجديد حيث سيتم استثمار كل التوقفات المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل اقامة معسكرات تتخللها اختبارات ودية تحضيرية للبطولة القارية، وسيتم انتظار نتائج القرعة من أجل البدء بالترتيب لإقامة مباريات مع منتخبات اسيوية خلال معسكرات التحضير العنابية خصوصا المحلية منها.

هذا وسيخوض العنابي معسكراً اوروبياً خلال فترة التوقف المدرجة على اجندة الفيفا لشهر نوفمبر المقبل وتحديدا خلال الفترة من 12 وحتى 20 نوفمبر وسيتخللها خوض مباراتين وديتين، الاولى مع المنتخب السويسري يوم 14 الشهر نفسه والثانية يوم 19 نوفمبر مع منتخب اوروبي آخر لم يتم حسم هويته بالشكل الرسمي بعد.

 

الصلات يحضر ورشة آسيوية للإعلام واستقطاب الجماهير

حضر علي الصلات المنسق الإعلامي للمنتخبات القطرية ورشة عمل اقامها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في العاصمة العمانية مسقط تخص الإعلام الرقمي والمحتوى وتخطيط الاتصال، حيث شهدت الورشة محاضرات حول الحملات الترويجية وفعاليات استقطاب الجماهير التي تقوم بها اللجنة المحلية المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، وقامت بتقديمها ريفا باين نائبة رئيس الإعلام والاتصال في شركة فلاش للترفيه، خلافا الى محاضرة اخرى قدمها كيني ماكلويد مستشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث تحدث عن تحديد أهداف الاتصال وخطط العمل، وكذلك كيفية الاستفادةمن التسويق عبر وسائل الإعلام الرقمي من أجل تعزيز قدرات الاتحادات الوطنية على التفاعل مع الجماهير.

فيما ركزت الورشة خلال يومها الثاني على حملات الترويج وزيادة مبيعات التذاكر والحضور الجماهيري في المباريات، حيث تعرف المشاركون على أفضل الممارسات في أوروبا، وتم عرض نموذج بلجيكا واسكتلندا وتناولت محاضرات ورشة العمل مزايا تأسيس (علامة تجارية مميزة) للمنتخبات الوطنية، وتوطيد العلاقة بين الجماهير واللاعبين، عبر استخدام محتوى تفاعلي خلاق عبر وسائل الاتصال الرقمي.

وحظي المشاركون بفرصة تطبيق الدروس المستفادة خلال ورشة العمل، حيث تم الطلب من كل اتحاد وطني مشارك العمل على تحديد التحديات التي يواجهها وتعريف الجوانب التي يجب التركيز عليها في خطط الاتصال المستقبلية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي