استاد الدوحة
كاريكاتير

اتفقوا جميعاً على صعوبة المهمة مساء اليوم.. الفوز والتأهل إلى نصف النهائي.. طموح المدربين الأربعة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 شهر
  • Thu 03 May 2018
  • 9:27 AM
  • eye 399

تقام مساء اليوم على ملعب عبداللـه بن خليفة أول مباراتينفي المرحلة الرابعة من كأس الأمير 2018 (ربع النهائي) حيث يلتقي السد مع الخورثم الدحيل مع أم صلال.

وعلى الرغم من عدم التكافؤفي نسب ترشيحات الفوز بين الفرق الأربعة والتباين الواضح في حظوظ الفوز بينها إلا أن مدربيها تقاسموا في تصريحاتهم بالمؤتمرات الصحفية التي عقدتصباح أمسبنادي الغرافة طموح التأهل إلى المرحلة الخامسة «نصف النهائي» ومتابعة المنافسة على إحراز لقب النسخة الـ46 لأغلى الكؤوس.

 

ميغيل: الخسارة الأخيرة جعلتنا متحدين أكثر!

صرح البرتغالي نونو ميغيل المدرب المساعد في السد بأن الخور يعد منافسا جيدا ومواجهته لن تكون سهلة ومن المتوقع أن يشتد فيها التنافس بين الفريقين إلا أن «الزعيم» يتطلع للفوز.

وأوضح أن هدف «الزعيم» ككل موسم هو إحراز الألقاب والبطولات ولذلك يتطلع إلى التتويجبكأس الأمير ودوري أبطال آسيا هذا العام بعدما توج بكأس السوبر في بداية الموسم الحالي.

وتحدث عن استعدادات فريقه لهذه المباراة بعد الخسارة في نهائي كأس قطر أمام الدحيل 1 - 2 قائلا بأنها كانت عادية وليس فيها أي شيء جديد وتم خلالها تحضير الفريق كما كان يتحضر لكل المباريات السابقةغير أن الاختلاف فيها هوأنها تلعب بخروج المغلوب ولايوجد فيها أي فرصة للتعويض، كما أنه سيفتقد فيها خدمات بعض لاعبيه المهمين.

كما أنه تطرق إلى الصعوبات التي واجهها السد هذا الموسم والتي أسهمت في حرمانه من إحراز بعض البطولات، موضحا أنه عانى بشكل كبير من الإصابات العديدة التي لحقت بلاعبيه الأساسيين ومن التحكيم أيضاكما كان الشأن بنهائي كأس قطرالذي احتسب فيه ضده ضربة جزاء مثيرة جدا للجدلفي الدقائق الأخيرةبعد اللجوء إلى تقنية الفيديو تسببت في خسارته.

وقال عنها إنها تسببت في معاناة نفسيةغير أنها بالمقابل جعلت لاعبيه وكل أعضائهأكثر اتحادا وتصميما على الفوز للتأهل إلى الدور نصف النهائي. 

 

 البياوي: لايوجد مستحيل في كرة القدم!

دافع ناصيف البياوي مدرب الخور عن حظوظ فريقه أمام السد قائلا ان لاعبيه سيخوضون المباراة بأريحية وبلا ضغوطات ولن يستسلموا في مواجهته، مضيفا أنه يأمل أن يحقق «الفرسان» حلم الفوز والتأهل إلى نصف النهائي لأنه لايوجد مستحيل في كرة القدم، كما أن أي مباراة في بطولة الكأس لاتعترف بالفائز قبل إجرائها.

واشار البياوي إلى أن الخور واجه السد في مباراتينبدوري نجوم QNB هذا الموسم فخسر أمامه في الأولى (2 - 3) ولكنه قدم فيها أداء كبيرا بينما فاز عليه في الثانية (1 - 0).

وأكد المدرب التونسي أن المباراة لن تكون سهلة بالنسبة لفريقه على الرغم من أن السدخسر مؤخراأمام الدحيل فيالمباراة النهائية لكأس قطر ويغيب عنه اليوم ثلاثة من محترفيه الأجانب، تشافي وبونجاح وحمرون، إلا أنهيتوافر على المزيد من مفاتيح الفوز ويعد من أقوى الأندية الآسيوية.

وعبر ناصيف البياوي في تصريحاته عن فخره الشديد بما وصل إليه الخور اليوم بعدما كان عندما تولى مسؤولية تدريبهقبل سبعة أشهر خلفا للمدرب الفرنسي لوران بانيد يواجه خطر الهبوط حيث انه كان يحتل المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط حصل عليها في سبع مباريات. 

وأضافأن أشد المتفائلينلم يكونوايتصورون أن الخور سينهي بطولة الدوري في المركز الثامن متأخرا بفارق الأهداف عن العربي الذي احتل المركز السابع ويبلغ ربع نهائي كأس الأمير.

 

 

بلماضي: يجب الحذر من المفاجآت

شدد الجزائري جمال بلماضي مدرب الدحيل على أنه لاخيار لفريقه في مواجهة أم صلال سوى الفوز عليه من أجل التأهل إلى نصف النهائي ومواصلة سعيه نحو بلوغ المباراة النهائية التي ستقام على استاد خليفة الدولي وإحراز اللقب.

وصرح بأن كأس الأمير بطولة يحبها اللاعبون والمدربونوبما أنها تلعب بخروج المغلوب فيتوجبتقديم الأداء المثالي في كل مباراة من أجل الفوز.

وتابع أن موقفالفرقفي الترتيبالنهائي لبطولة الدوري لايعني شيئا فيكأس الأميرولايمنح الأرجحية لفريق على منافسه الذي احتل مركزا أقل منه، مشيراإلى أنمسيمير منالدرجة الثانيةفاز علىالسيلية ولذلك تبقى المفاجآت واردة فيها ويجب الحذر منها.

وأعلن بلماضيأيضاأن لاعبيه قدموا مجهودات كبيرةبدنيا وذهنيا أمام السد في المباراة النهائية لكأس قطرغير أنهم مستعدونومتحمسون لخوض مباراتهم أمام أم صلالالتي سيحاول أن يضع فيهاالتشكيلة الأفضل مع عدم استبعادهاللجوء إلى المداورة بين اللاعبين بسبب ازدحام رزنامة مباريات فريقهالذي ينافس محليا وفي دوري ابطال آسيا.

وأكد أن الدحيللايفاضل بين البطولات التي يشارك فيهابل إنه يسعى للفوز بها كلها وأنه بعدما حقق الثنائية الدوري وكأس قطر يتطلع للتتويج بكأس الأمير ودوري أبطال آسيا رغم صعوبة المهمة.

 

القرقوري: سنواجه «مانشستر سيتي قطر»

أكدالمغربي طلال القرقوري مدرب أم صلال أن فريقه على موعد هذا المساء مع مباراة صعبة جدا لأنه سيواجه فيهاالدحيل المتوج بالثنائية الدوري وكأس قطر والذي أكد قوته في البطولتين وبدوري أبطال آسيا لهذا العام حيث إنه لم يخسر في أي منها لأنهيتوافر على لاعبين ممتازين جدا. 

وأطلقالقرقوري على الدحيلاسم «مانشستر سيتي قطر»، منوها إلى أنه فريق متكامل يتمتع بالجودة العالية في الدفاع والوسط والهجوم ويستحوذ على الكرة ويلعب أكثر من 800 تمريرةفي المباراة الواحدة ويطبق لاعبوه تكتيكا عاليا جدا ويلعبونبإيقاع سريع وينجحون في إيجاد المساحات وتنويع الاختراق من الأطراف والعمق.

ويراهن القرقوري على أن يستغل فريقه أي نقطة ضعف قد تبدو على الدحيل في المباراة وأن تكون لديه الرغبة الأكبر في الفوز والتأهل إلى المرحلة المقبلة وأن يكون حريصا على عدم استقبال أي هدف بمرماه.

واضاف أن أم صلال عازم على أن يدخل مباراة اليوم بحماس كبير من أجل خلق المفاجأة وأن يلعب بروح قتالية عالية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي