استاد الدوحة
كاريكاتير

رئيس نادي الشحانية مناحي الشمري لـ«استاد الدوحة»: البداية المبكرة للموسم المقبل سلاح ذو حدين

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Wed 02 May 2018
  • 9:05 AM
  • eye 500

تقنية الفيديو منصفة للجميع ولكن توقيت تطبيقها كان خاطئاً

المدرب مستمر معنا ومعسكرنا بين تركيا والبوسنة وألمانيا

أتمنى فوز الريان بأغلى البطولات..ولامكان للمفاجآت  

 

عاد فريق الشحانية من جديد الى دوري النجوم بعد ان تصدر دوري الدرجة الثانية, وسيكون الفريق محط الانظار في الموسم الجديد لمعرفة ما اذا كان قادرا للمرة الثالثة على البقاء ام انه سيغادر مثلما حدث سابقا.

وعن استعدادات الفريق وعودته مرة اخرى الى دوري الكبار، تحدث رئيس النادي مناحي الشمري لـ«استاد الدوحة» فاتحا كل الملفات المتعلقة بالموسم القادم, وكشف رئيس النادي عن قرارهم باستمرار مدرب الفريق الحالي خوسيه مورسيا في قيادة الشحانية بالموسم القادم بدوري النجوم واكد ان ملف المحترفين الاجانب سوف يحسم خلال الفترة القادمة.

وقال ان ادارة الفريق تفاضل بين المانيا وتركيا والبوسنة لاختيار مكان معسكر الفريق القادم, واكد ان البداية المبكرة للموسم ستكون سلاحا ذاحدين وتحتاج الى اعداد مبكر.

 

في البداية، سألناه عن استعدادات فريق الشحانية للموسم الجديد.. فقال:

الحمد لله بدأنا ملف الموسم القادم ولدينا اجتماعات يومية مع ادارة الفريق والجهاز الفني لحسم كل ما يتعلق بالفريق, نعمل في وقت مبكر لانهاء كل الالتزامات المفروضة علينا حتى نضمن اعدادا جيدا للفريق واستعدادات افضل للموسم القادم.

مدرب الفريق هل سيستمر معكم في قيادة الشحانية الموسم المقبل؟

نعم، المدرب مستمر معنا, وآثرنا المحافظة على الاستقرار الفني في الفريق على ضوء النتائج والعمل الذي كان يقوم به الجهاز الفني الذي بذل مجهودا كبيرا وكان هنالك تطور ملحوظ في الفريق خلال منافسات الدرجة الثانية, لذلك نحن قررنا استمرار المدرب في قيادة الفريق بدوري النجوم.

بالنسبة للاعبين المحترفين هل سيستمرون مع الفريق؟

ليس جميعهم, بنسبة 60% حسمنا ملف اللاعبين المحترفين وخلال الفترة القادمة وقبل وقت كاف من بداية الاعداد سيتم الانتهاء من هذا الملف حتى نضمن ايضا بداية جيدة واستعدادا افضل للموسم, وحتى يكون هنالك وقت كاف للمدرب ليعد الفريق وهو مكتمل العدد.

وماذا عن ملف اللاعبين المواطنين؟

الاغلبية من اللاعبين الحاليين مستمرون معنا في الفريق, وسوف نقوم بتدعيم صفوفنا بلاعبين مواطنين جدد ان شاء الله يكونون على قدر التحدي ويقودون الفريق لتحقيق افضل النتائج.

الشحانية سيدخل الموسم القادم بتحدي البقاء في الدوري..فهل سينجح هذه المرة؟

خلال الموسمين اللذين لعبنا فيهما في الدرجة الاولى اعتقد ان الكل اتفق اننا لم نستحق الهبوط الى دوري الدرجة الثانية عطفا على ما قدمه الفريق من مستوى ونتائج كانت بالفعل جيدة ولكن لم يحالفنا التوفيق, وفي الموسم الماضي هبطنا للدرجة الثانية بعد لعب مباراة فاصلة امام نادي قطر, ان شاء الله الثالثة تكون ثابتة ويقدم الشحانية موسما مختلفا بعد ان استفدنا من التجارب السابقة في اللعب بدوري النجوم.

معسكر الفريق القادم استعدادا للموسم اين سيكون؟

مكان المعسكر لم يحسم بشكل نهائي, ولكن ادارة الفريق سوف تغادر خلال اليومين القادمين للاختيار بين المانيا وتركيا والبوسنة, وسوف نختار ما هو افضل لنا وما يناسب امكانياتنا, الاهم ان يخدم المعسكر اعداد الفريق وتتوافر فيه المقومات والمباريات الاعدادية.

وماذا عن توقيت المعسكر هل سيكون قبل انطلاق الدوري ام خلال فترة التوقف؟

أعتقد بعد التشاور مع ادارة الفريق سوف يكون المعسكر قبل انطلاق الدوري حتى يكون اعداد الفريق مكتملا قبل بداية الدوري ويمكن خلال فترة التوقف نلعب مباريات ودية حتى يحافظ الفريق على لياقة المباريات.

مارأيك في بداية الموسم القادم مبكرا.. هل ستناسب الشحانية وبقية الفرق؟

علينا ان نتكيف مع الوضع, البداية المبكرة سلاح ذوحدين خاصة ان الدوري سيبدأ في وقت مبكر، حيث سنلعب جولتين او ثلاثا ثم يتوقف لفترة قد تمتد لشهر, هذا واقع ليس على الشحانية فقط وانما حتى لبقية الفرق التي سيكون عليها وضع برنامج اعدادها وفقا للرزنامة الجديدة.

تابعت مباريات كأس الامير.. مارأيك في المفاجآت التي حدثت وهل تتوقع استمرارها؟

مباريات الكؤوس دائما يبقى طابعها التحدي ولا تخضع لمعايير وأي فريق يجتهد يمكن ان يذهب بعيدا والمفاجآت هي حلاوة البطولة, ولكن في اعتقادي ان نصف النهائي سيكون بين الفرق الاربعة التي احتلت المراكز الاربعة الاولى وهي الدحيل والسد والريان والغرافة, ومن الصعب التغلب على هذه الفرق التي تبدو اكثر جاهزية من البقية.

من تتوقع ان يظفر بلقب اغلى الكؤوس في الموسم الحالي؟

اتمنى الريان الذي يستحق ان يتوج ببطولة في الموسم الحالي, لكن المنافسة ستكون صعبة بين الفرق الاربعة التي ستكون حظوظها متساوية.

ما رأيك في تقنية الفيديو التي تم تطبيقها في بطولة كأس قطر؟

تقنية الفيديو مهمة ولابد ان نواكب التطور واعتقد انها تعطي كل ذي حق حقه, ولكن في اعتقادي فقد رافقتها بعض السلبيات التي يجب معالجتها, ابرزهاسرعة اتخاذ القرار الذي يجب الا يتجاوز 30 ثانية, لان التأخر في اتخاذ القرار يضع اكثر من علامة استفهام ويجب على الحكم ان يكون سريعا ودقيقا في نفس الوقت لاختيار القرار, خصوصا ان التقنية وجدت لتساعد الحكم في اتخاذ القرار الصحيح, وايضا اعتقد ان توقيت تطبيق التقنية في كأس قطر كان خاطئا وكان من الافضل ان تكون بدايتها في مباريات الدوري حتى يتعود عليها الحكام بشكل افضل, لان بطولة كأس قطر قصيرة والمباريات فيها قوية وحساسة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي