استاد الدوحة
كاريكاتير

إسماعيل محمد لـ«استاد الدوحة»: قطارنا لن يتوقف إلا في محطة الثلاثية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 5 شهر
  • Mon 30 April 2018
  • 9:43 AM
  • eye 469

نعيش ضغطاً من بداية الموسم ولكننا قادرون على تجاوز كل التحديات

منظومة الفريق الحالية مثالية لأنها مزيج بينعناصر الخبرة والشباب

 

بات اسماعيل محمد أحد مفاتيح اللعب المهمة لفريق الدحيل خاصة عقب اصابة يوسف المساكني بقطع في الرباط الصليبي ليكون اسماعيل هو بديل النجم التونسي في المنظومة والطريقة التي يلعب بها المدرب جمال بلماضي, ولعب اسماعيل دورا مهما في فوز الدحيل بلقب كأس قطر عندما سجل هدف التعادل لفريقه الذي كان متأخرا امام الزعيم.

اللاعب الذي بات ورقة مهمة في تشكيلة المدرب جمال بلماضي تحدث لـ«استاد الدوحة» عن طموحاته مع الفريق بعد احراز اللقب الثاني في الموسم، حيث بات امام الطوفان بطولتا كأس الامير ودوري ابطال اسيا, واكد اسماعيل ان الفريق لايزال متعطشا للفوز بالبطولات, مشيرا الى ان دوافع الفريق كبيرة في التتويج والحصول على بطولة كأس الامير، حيث شدد على اهمية الفوز بثلاثية الموسم واكد ان قطارالدحيل لن يتوقف الا في محطة التتويج باللقب الثالث في الموسم الحالي.

اسماعيل قال إن الجماعية والروح القتالية هي سر تفوق الدحيل الذي يلعب بمنظومة ويسعى من اجل حصد كل الالقاب في الموسم الحالي، مشيرا الى ان ضغط المباريات لم يظهر في الوقت الحالي وانما من بداية الموسم وبات امرا عاديا اعتادوا عليه مع مرور الوقت.

 

في البداية، سألنا اللاعب عن التتويج الثاني في الموسم الحالي بعد الفوز بكأس قطر.. فقال:

الحمد لله..فوز وتتويج ثان في الموسم الحالي, كأس قطر كانت من الاهداف والطموحات ونجحنا في الحصول عليها. اغلقنا حاليا صفحة مباراة السد ونركز على المباراة القادمة التي تجمعنا مع ام صلال في بداية مشوارنا بكأس الامير التي نسعى ايضا للفوز والتتويج بها.

هل الدحيل بات في طريق الفوز بالثلاثية في الموسم؟

هدفنا الفوز بالبطولات الثلاث، حصلنا على اثنتين، الدوري وكأس قطر, ونسعى للحصول على كأس الامير, قطارنا لن يتوقف الا في محطة التتويج بأغلى البطولات، هذا هو الهدف والتحدي الكبير بالنسبة لنا خلال المرحلة القادمة, مازلنا متعطشين للفوز والتتويج والحصول على الالقاب.

ألا تتوقع ان يتأثر الفريق في ظل ضغط المباريات الحالي ما بين استحقاق محلي وبطولة اسيوية؟

الضغط لم يظهر حاليا بالنسبة لنا ولكنه من بداية الموسم, عندما انطلق الدوري كنا نعمل للفوز بجميع المباريات, ولم يكن هذا بالامر السهل ولكننا كنا نتعامل مع كل مرحلة او كل جولة لوحدها دون ان نفكر بعيدا, تعودنا على الضغط وهذا ليس بالامر الجديد.

لكن في نهاية الموسم عادة تتأثر الفرق بدنيا خاصة التي تكون قد بذلت جهدا كبيرا؟

الحمد لله لدينا جهاز فني يعرف كيف يوزع الادوار ويسعى للمحافظة على اللاعبين من خلال تدريبات الاستشفاء وايضا اراحة بعض العناصر في حال كان الامر يستحق ذلك ولا اعتقد ان الفريق ستكون لديه مشكلة.

بعد اصابة المساكني اصبحت العيون عليك باعتبار انك من ستعوض مكانه؟

المساكني لاعب كبير ومهم في الفريق واتمنى ان يعود سريعا للملاعب, نحن نلعب كمنظومة وفي وجود المساكني كنت ألعب ايضا وفقا للمركز والطريقة التي يختارها المدرب, اداء الدحيل لايعتمد على لاعب او اثنين, وهنالك مجموعة ومزيج من العناصر ما بين الخبرة والشباب واعتقد ان الفريق قدم وجوها جديدة للكرة القطرية وهذا ما جعل الدحيل يقدم موسما مختلفا تماما.

 الاستمرار في حصد البطولات سيكون تحديا كبيرا لكم..أليس كذلك؟

الاستمرار في حصد الانتصارات يعد تحديا كبيرا بالنسبة لنا في الفترة القادمة, نجحنا في مواصلة النجاحات خلال لقاء النهائي في كأس قطر امام السد, ولكن المواجهات القادمة سواء في كأس الامير او دوري ابطال اسيا لايستهان بها.

هل ترى ان الموسم الحالي يعتبر مثاليا للدحيل الذي سيكون عليه حصد كل الالقاب؟

هذا هو الهدف والحلم ايضا ولكنه ليس بالامر السهل, ان تستمر في الاداء القوي خلال مباريات الكؤوس التي تختلف ايضا عن مواجهات الدوري, اعتقد ان الامكانيات الفنية موجودة بالفريق في ظل وجود عناصر لديها طاقة كبيرة وقدرة على الاستمرار في الفوز بالبطولات, الكل يريد التتويج ويكون الافضل، هذه هي العقلية الحالية في الفريق وهذا امر مهم ان يكون لديك ثقافة الفوز بالبطولات.

هل تعتقد ان الفريق الحالي هو الافضل في تاريخ نادي الدحيل؟

لن اظلم بقية الفرق التي رسمت اسم وتاريخ نادي الدحيل, لكن الكل يشيد بما يقدم في الموسم الحالي, وهذا امر يحفزنا لتقديم المزيد خلال المرحلة القادمة سواء على المستوى المحلي او على صعيد المشاركة في دوري ابطال اسيا ومباراتي دور الـ16 القادمتين, هدفنا الاستمرار في تقديم هذا المستوى والمحافظة عليه خاصة اننا نلعب باسم ناد كبير بات محط الانظار.

ما هو سر الاداء والتفوق في الموسم الحالي لفريق الدحيل في جميع البطولات؟

السر في التكاتف وروح المجموعة والتفاني والاجواءالعالية في نادي الدحيل والكل يفكر فقط في تحقيق النجاح والانتصارات للنادي, من بداية الموسم كانت هذه الروح هي السائدة، لذلك قدمنا موسما جيدا وفي الوقت الحالي نحن في مرحلة الحصاد للبطولات واتمنى ان نوفق في تحقيق ما نسعى اليه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي