استاد الدوحة
كاريكاتير

هداف الدحيل يوسف العربي لـ«استاد الدوحة»: التسجيل في مباريات الكؤوس له طعم خاص

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Fri 27 April 2018
  • 10:03 AM
  • eye 446

متعطشون لانتصار جديد وتتويج آخر في الموسم

لانعاني من ضغط المباريات وتأقلمنا مع ظروفنا

 

هداف الدحيل يوسف العربي أحد الاسماء التي تكون لها كلمتها في المباريات النهائية، خاصة انه من النادر ان يدخل أي مباراة دون ان يضع بصمته فيها بالتسجيل, خصوصا انه توج في اخر موسمين بلقب الهداف للدوري ليسهم بالتالي في نجاحات فريق الدحيل.

العربي الذي تألق بشكل لافت في الموسم الحالي تحدث لـ«استاد الدوحة» عن المباراة النهائية التي تجمع الدحيل مع السد اليوم في كأس قطر على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد, واكد ان فريقه يسعى للانتصار والاستمرار في حصد الالقاب، حيث شدد على جاهزيتهم لخوض النهائي برغبة كبيرة في التتويج.

واعترف العربي بصعوبة اللقاء امام الفريق السداوي الذي سيعمل على التعويض بعد خسارته لقب الدوري, كما اكد ان قوة السد في وجود مجموعة من اللاعبين اصحاب القدرات العالية الذين سيضع لهم الدحيل الف حساب, مشيرا الى ان قوة فريق الدحيل في الجماعية التي دائما ما كانت سببا فيما وصل اليه الفريق حاليا من مستوى عال.

 

في البداية سألناه عن المباراة النهائية لكأس قطر امام السد اليوم.. فقال:

مباراة صعبة بالتأكيد، هي نهائي في كأس قطر, اتوقع ان تكون حافلة. كل فريق حظوظه موجودة وسوف يعمل لاجلها ويتمسك بها, والهدف بالنسبة لنا واضح وهو الفوز والتتويج بالبطولة والاستمرارفي حصد الالقاب. السد سيلعب في ملعبه، لكننا ايضا تعودنا على اللعب في الاستاد واتمنى ان نقدم المباراة الكبيرة المنتظرة.

هل تعتقد ان الدحيل سينجح في تجاوز هذه العقبة؟

من المؤكد اننا قادرون،فنحن نؤمن بالامكانيات المتوافرة لدينا ونثق في انفسنا, في الملعب نلعب كمجموعة ونقوم بواجبنا ايضا في التدريبات, نتحضر للمباراة بشكل جيد وندخل بتركيز عال ويمكن ان نتجاوز النهائي ونحقق الفوز.

من في رأيك لديه دافع اكبر.. السد ام انتم؟

كل فريق يدخل مباراة نهائية في الكأس يكون لديه الدافع القوي, لايوجد لاعب في العالم يحب ان يخسر, الكل يريد ان يربح, دوافعنا نحن كبيرة ايضا لاننا نريد تحقيق اللقب الثاني في الموسم بعد التتويج بالدوري, ليس لدينا أي احساس اننا اكتفينا بالحصول على الدوري فقط.

مَن مِن لاعبي السد يمكن ان تعمل له حسابا خاصا؟

ليس هنالك لاعب بعينه ولكن السد يملك مجموعة لاعبين جيدين سواء تشافي او بغداد او حمرون او الهيدوس، كلهم لاعبون لابد ان نضع لهم حسابا في المباراة لانهم يمكن ان يرجحوا كفة أي فريق خاصة في مثل هذه المباريات الكبيرة.

الفوز بجميع البطولات يحتاج الى نفس طويل.. هل تملكون هذا الشيء؟

الحمد لله لدينا مجموعة من اللاعبين سواء كانوا شبابا او اصحاب خبرة، كلهم يكملون بعضهم البعض, الفريق لديه طاقة وحيوية ولديه النفس الطويل واللياقة التي تمكنه من السير في الموسم على صعيد جميع البطولات, نعم الاستمرار في حصد الانتصارات يعد تحديا كبيرا بالنسبة لنا في الفترة القادمة, واعتقد ان التحدي الابرز في النهائي القادم في مواجهة السد التي تبدو اكثر صعوبة.

سجلت في لقاء الغرافة.. هل ستواصل في لقاء النهائي؟

اكيد انا استمتع بالتسجيل في مباريات الكؤوس، احس ان لها طعما خاصا, لان مباريات الكؤوس في العادة تكون فيها اثارة كبيرة وحماس فهي تحسم خلال 90 دقيقة فقط, وليس مثل الدوري الذي قد يكون فيه الاداء اقل, لكن مواجهات الكؤوس دائما يسبقها تحد كبير وهذا هو السر في الاثارة التي تكون فيها.

كيف تتعاملون مع الضغط الحالي للمباريات على الصعيدين المحلي والاسيوي؟

الضغط امر طبيعي لابد ان نعتاد عليه, أي فريق يريد ان يكون منافسا على البطولات لابد ان تكون لديه القدرة على تحمل مثل هذه الضغوطات ولا يشتكي منها رغم صعوبتها, لكن اعتقد ان الحل الافضل هو التفكير في كل مباراة لوحدها, نحن حاليا نركز فقط في لقاء النهائي بكأس قطر امام السد ولانفكر في مباراة اسيا التي سنفتح صفحتها بعد المباراة النهائية.

هل ترى ان الموسم الحالي يعتبر مثاليا للدحيل الذي سيكون عليه حصد كل الالقاب؟

صحيح، اعتقد اننا حققنا نتائج جيدة حتى الان بالتتويج بلقب الدوري دون أي خسارة والوصول الى دور الـ16 في دوري ابطال اسيا بالعلامة الكاملة, هذا رصيد قوي ومهم لأي فريق, اتمنى ان نستمر في نفس النهج خلال المباريات المتبقية لنا, ومنها مباراة النهائي امام السد ولدينا ايضا مباراتان في دوري ابطال اسيا, الكل يريد التتويج ويكون الافضل، هذه هي العقلية الحالية في الفريق وهذا امر مهم ان يكون لديك ثقافة الفوز بالبطولات.

هل تعتقد ان الفريق الحالي هو الافضل في تاريخ نادي الدحيل؟

أتوقع انه الافضل لانه يضم مزيجا ما بين لاعبين شباب وخبرة حدث بينهم انسجام كبير وكل منهم يكمل الاخر, فريق قدم الكثير من خلال الارقام في الموسم الحالي, ولايزال ايضا لديه الكثير ليقدمه في المواسم القادمة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي