استاد الدوحة
كاريكاتير

فيريرا : الدحيل قد يكون المرشح.. لكننا لن نتنازل عن لقبنا!

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 5 شهر
  • Fri 27 April 2018
  • 9:59 AM
  • eye 442

أكد البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب السد أن الدحيل ربما يكون المرشح للانتصار في المباراة النهائية لكأس قطر كما يعتقد الكثيرون، لكنه شدد في الوقت ذاته على أن فريقه سيتشبث بكامل حظوظه في الانتصار والحفاظ على اللقب الذي يحمله منذ الموسم الماضي.

وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: سنواجه فريقاً قويا جداً ليس فقط على المستوى المحلي بل على الواجهة القارية التي لم يعرف فيها طعم الخسارة في النسخة الحالية من دوري الابطال وحقق ستة انتصارات في ست مواجهات في دور المجموعات. هم بطبيعة الحال المرشحون للفوز وهم يعتقدون أنهم الطرف الأفضل، لكننا بالمقابل متشبثون بحظوظنا في الانتصار والحفاظ على اللقب الذي نحمله منذ الموسم الماضي، وأعتقد أن جماهيرنا ستقف خلفنا لتحقيق هدفنا المنشود، فالأنصار لن يبخلوا علينا بالدعم والمؤازرة كما اعتادوا ان يفعلوا دائما، وكانوا خير عون لنا في نصف النهائي.

 

الانتصارات هي المحفز الحقيقي.. وطموحنا الكأسان

حول ما إذا كانت خسارة لقب الدوري لصالح الدحيل نفسه ستكون حافزاً للمدرب البرتغالي من أجل التشبث بالكأسين الغاليتين (كأس قطر وكأس الأمير).. قال فيريرا: لا يمكن ان تكون الخسارة هي التي تحفزني.. فالدوافع هي دائما الانتصار والفوز بالالقاب.. لقد حصلنا على لقبي كأس قطر وكأس الأمير في الموسم الماضي ثم فزنا بلقب كأس السوبر مطلع الموسم وعلى حساب الدحيل، لكننا عانينا على مستوى الدوري بسبب الصعوبات الكبيرة التي واجهناها على مستوى الإصابات والغيابات الكثيرة، وامامنا الآن بطولتان مهمتان جدا نطمح للظفر بهما رغم اننا سنواجه حتما صعوبات خصوصا في ظل وجود فريق بحجم الدحيل هو الأقوى على الواجهة المحلية عطفا على نتائجه وتتويجه بلقب الدوري.

ومضى فيريرا: شخصياً، أقبل الانتقادات خصوصا عند الحديث عن خسارة الدوري الذي كان هدفاً لنا، بيد ان صعوبات كبيرة واجهتنا ولا اعتقد انها تخفى على أحد، لكن أعتقد ان الأمور سارت على نحو جيد وحقق الفريق نتائج جيدة في البطولة الاسيوية ونطمح للظفر بكأس قطر ثم كأس الأمير.

 

بقائي مرتبط بالعمل وهذا هو الدليل

حول ما إذا كان بقاء المدرب فيريرا على رأس الإدارة الفنية للسد فترة اضافية بتمديد العقد الذي ينتهي بنهاية الموسم، أضحى مرتبطاً بما يمكن ان يفعله السد في بطولتي كأس قطر ثم كأس الأمير.. قال فيريرا: تقييمي للعمل الذي اقوم به على رأس الإدارة الفنية للسد أنه جيد، فيكفي القول انني مقبل على خوض النهائي السادس لي مع الفريق خلال الفترة التي قضيتها مدرباً وهو امر أظنه جيدا جداً.. ولا أعتقد ان مسألة بقائي مرتبطة بنتائج الفريق في بطولتي كأس قطر وكأس الأمير، فالمسألة لا يمكن أن تقاس بتلك الصورة بالنسبة لإدارة السد وما أدل على ذلك من انني في موسمي الاول أو بالاحرى فترة الاشهر الستة التي تم التعاقد معي خلالها لم افز بأي شيء، خسرنا الدوري بعدما كان الفارق كبيراً مع الريان حتى قبل قدومي ثم لم نفز بكأس قطر وخسرنا نهائي كأس الأمير، ومع ذلك بقيت على رأس الإدارة الفنية ولموسمين ايضاً، لذلك اقول ان البقاء مرتبط بالعمل وليس بالنتائج.

 

تقنية الفيديو تحتاج إلى الوقت فقط

شدد جوزفالدو فيريرا على أنه مع تطبيق تقنية الفيديو في الكرة القطرية على اعتبار أنها توفر العدالة من خلال التوصل الى قرارات منصفة وبالتالي نتائج عادلة للمباريات والمنافسات بشكل عام.. وقال فيريرا بهذا الصدد: تطبيق التقنية للمرة الأولى ربما شابه بعض اللغط، لكنني أعتقد ان المسألة تحتاج الى بعض الوقت لا اكثر، حيث يمكن للحكام ان يكتسبوا خبرات التعامل مع تلك التقنية من خلال سرعة مراجعة الحالات وسرعة التوصل الى القرارات السليمة حتى يصبح التطبيق اكثر سلاسة وسرعة.

ومضى المدرب البرتغالي: لقد عرفت الملاعب العالمية الكثير من الحالات الغريبة كما حدث في المانيا عندما استدعى الحكم اللاعبين من غرف الملابس من اجل احتساب ركلة جزاء تم الكشف عنها من خلال الفيديو، إذاً، ثمة امور غير طبيعية قد تحصل لكن المسألة تحتاج هنا الى بعض الوقت، لقد أصبح عدد الحكام الذين يتابعون الحالات سبعة حكام بعد إضافة حكام الفيديو الثلاثة، لا يمكن أن نلقي باللوم على الحكام لانهم يحتاجون الى الوقت فقط كما اسلفت.

 

يبدو أن بلماضي يشعر بالقلق!

نقلنا لجوزفالدو فيريرا ما كان قد قاله جمال بلماضي مدرب الدحيل في مؤتمره الخاص من ان القلق يجب ان ينتاب المدرب فيريرا وفريق السد قبل المباراة النهائية لكأس قطر عطفاً على التفوق الذي سجله الدحيل في الدوري على السد بعدما صاغ فارقاً نقطياً كبيراً منحه اللقب بوقت مبكر خلافا الى ان المواجهات المباشرة في الدوري عرفت ايضا تفوقاً للدحيل وتسجيل عدد كبير من الاهداف.

المدرب البرتغالي حاول إظهار كل الهدوء اللازم قبل ان يرد بجملة مقتضبة قال فيها: يبدو أن جمال بلماضي هو الذي يشعر بالقلق وبالتالي قال ما قاله عن فريق السد.

 

رسالة للجماهير السداوية

وجه جوزفالدو فيريرا رسالة مفتوحة لجماهير الفريق السداوي حثهم فيها على التواجد خلف الفريق في المباراة النهائية كي يكونوا خير عون للفريق من اجل الفوز باللقب والاحتفاظ به للعام الثاني تواليا.. وقال فيريرا: أطلب من الجماهير السداوية التواجد خلف الفريق في المباراة النهائية لكأس قطر من اجل ان يعينوا الفريق على الظفر باللقب والاحتفاظ بالكأس التي نحملها منذ الموسم الماضي واقول للجماهير: انا اعرف تماماً انه لولا تواجدكم خلفنا لما كنا قادرين على تحقيق الانتصارات والنجاحات التي حققناها سواء هذا الموسم أو في المواسم السابقة، لا اريدكم أن تبخلوا علينا بالدعم والمؤازرة كما فعلتم في المباراة السابقة امام الريان عندما كنتم خير عون لنا من اجل الفوز، واظن ان وجودكم هو السبيل لنا للفوز والاحتفاظ باللقب.

التعليقات

مقالات
السابق التالي