استاد الدوحة
كاريكاتير

QSL تؤكد إنجاز كافة الترتيبات الخاصة بنهائي كأس قطر

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 5 شهر
  • Thu 26 April 2018
  • 9:43 AM
  • eye 483

عقدت مؤسسة دوري نجوم قطر مؤتمرا صحفيا أمس خُصص للحديث عن الترتيبات الخاصة بالمباراة النهائية لكأس قطر التي ستجمع السد بالدحيل الساعة السابعة مساء غد الجمعة على استاد جاسم بن حمد، بغرض إخراج العرض الختامي للبطولة في أبهى حلة كي تتناسب مع الحدث الكبير الذي سيعرف حضوراً رفيع المستوى من الدولة وخارجها.

وحضر المؤتمر حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذيللتسويق والاتصال في مؤسسةQSLوأحمد العدساني مدير المسابقات في المؤسسة، ووضعا الحضور من رجال الإعلام بصورة الإجراءات التي قام بها المنظمون لإنجاح المباراة وتسييرها تنظيمياً بالشكل اللائق.

وكشف الكواري عن كافة الترتيبات التي تخص الحضور الرسمي والجماهيري للمباراة خلافا الى المداخل والبوابات التي تم تحديدها لكل فئة سواء للشخصيات الرسمية vip او الضيوف المدعوين ورجال الإعلام وجماهير كلا الفريقين،خلافا للفعاليات الخاصة المصاحبة للمباراة النهائية والجوائز التي تم تخصيصها للجماهير التي ستحضر المباراة، وبالمقابل وضع العدساني الحضور بصورة الإجراءات الفنية التي سيعرفها النهائي خصوصا بما يتعلق بالتعليمات التي تجبر الفريقين على اللجوء الى ركلات الجزاء في حال انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل.

 

الكواري: جاهزون لإخراج الحدث بأبهى صورة

أكد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في QSL أن المؤسسة اتخذت كافة الإجراءات التي تضمن إنجاح النهائي الذي ينتظره الجميع خصوصا أن التحضيرات بدأت مباشرة بعد نهاية مباريات الدوري.

وقال الكواري: الاستعدادات بدأت منذ نهاية الدوريوزادت الوتيرة بعد تحديد طرفي المباراة النهائية بالتنسيق مع كافة المؤسسات بما فيها الأمنية والشركات لتخرج المباراة في أفضل حلة، إذ تعوّد منا الجميع الاحترافية في التنظيم في دولة قطر..واضاف: عقدنا الاجتماعات مع الادارات الامنية ومع ناديي النهائي ونبارك لهما بالمناسبة التأهل ونتمنى منهما تقديم أداء يليق باسم البطولة واسم الفريقين.

 

بيع التذاكر مستمر..وتحديد بوابات الدخول

أكد الكواري انه قد تم تحديد البوابات المخصصة للحضور، حيث ستكون البوابة رقم 1 مخصصة للمنظمين ومسؤولي الفرق وحافلات الفرق والناقل الرسمي والبوابة رقم 2 مخصصة لكبار الشخصياتوالمدعوين في استقبال لعدد كبير من الشخصيات في الدولة والبوابة رقم 4 مخصصة لوسائل الإعلام والبوابة رقم 5 مخصصة للخدمات.. والبوابة رقم 6 مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين أعدت لهم اللجنة المنظمة مواقف خاصة ووسائل نقل لتقلهم إلى أماكنهم في الملعب، في حين ستخصص المقاعد على يمين المنصة الرسمية ويسارها لكبار المدعوين الذين ستكون لهم مواقف خلف النادي والمواقف الجنوبية ستكون مفتوحة لباقي الجماهير..وخصصت اللجنة المنظمة البوابتين 2 و8 لبقية الجماهير، في حين خصصت البوابة رقم 9 للعائلات حرصا على توفير كل ظروف الراحة لمتابعة المباراة.

وأوضح الكواري أن عملية بيع التذاكر ستكون مستمرة إلى غاية يوم غد الجمعة في ملعب السد فيما ستتوقف عملية البيع في باقي النقاط مساء اليوم الخميس (الدحيل، الغرافة، قطر، الجولف مول) مطالبا الجماهير بالحضور مبكرا للملعب من أجل تفادي الازدحام المروري المتوقع قبل المباراة والاستمتاع بالفعاليات المقرر إقامتها في خارج الملعب كما جرت العادة.

 

جوائز الجماهير والفعاليات المصاحبة

خصصت اللجنة المنظمة جوائز قيمة للجماهير في المباراة النهائية، حيث تبلغ قيمة الجوائز قرابة المليون ريال قطري حيث تتضمن تلك الجوائز السحب على خمس سيارات مقدمة من شركة تويوتا، بالإضافة الى تذاكر طيران واجهزة الكترونية وهدايا اخرى مقدمة كلها من الشركات الراعية التي قدم لها الكواري جزيل الشكر على تفاعلها وتعاونها مع المؤسسة بغرض إنجاح الحدث، مشددا على ان تلك الجوائز تأتي في إطار تقديم الشكر للجماهير القطرية التي اعتادت ان تتواجد في المناسبات الكروية الكبيرة.

وأوضح الكواري ان اللجنة المنظمة خصصت منطقة للفعاليات الجماهيرية المقرر إقامتها في منطقة الفعاليات التي ستفتح بداية من الساعة 4 عصرا لجميع افراد العائلة بتوفير كافة المرافق الاضافية لمساعدة الحضور على الاستمتاع مثل المطاعم والألعاب الترفيهية والمرافق الاخرى.

 

العدساني: لا أشواط إضافية

أكد أحمد العدساني مدير إدارة المسابقات في مؤسسة دوري نجوم قطر أن الترتيبات الخاصة بالمباراة تمت بالاتفاق بين كل الأطراف المعنية بالنهائي خلال الاجتماع الفني الذي عقد أمس في ملعب السد، مناشدا بدوره الجماهير بضرورة الحضور المبكر لتفادي الازدحام من جهة والتأخر في الدخول إلى الملعب، متمنيا أن يقدم الفريقان نهائيا يليق بسمعة قطر إضافة إلى حرص الجهات المنظمة على تكريس المستوى العالي للتنظيم في الدولة.

وبخصوص الجانب الفني، قال العدساني إن قانون المسابقة ينص على التوجه للضربات الترجيحية مباشرة دون شوطين إضافيين في حال انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل، متمنيا ان تخرج المباراة بالصورة الفنية المأمولة، خصوصا انها تجمع بين فريقين متميزين يقدمان مستوى فنيا راقيا سواء على المستوى المحلي او المستوى القاري.

 

حضور رفيع المستوى للحدث الكبير

أكد حسن ربيعة الكواري ان المباراة النهائية لكأس قطر ستعرف حضورا رفيع المستوى سواء من الشخصيات من داخل الدولة او من خارجها خصوصا أن هناك دعوات وجهها الاتحاد القطري لكرة القدم الى عدد كبير من رؤساء الاتحادات الكروية من دول شقيقة وصديقة تفعيلا لاتفاقيات التعاون التي وقعها الاتحاد القطري لكرة القدم مع عديد الاتحادات في اسيا والعالم.

كما اشار الكواري الى ان اللجنة المنظمة وجهت الدعوة لمجموعة من رجال الإعلام العرب والأجانبلحضور المباراة النهائية لكأس قطر يوم غد والاستمتاع بها فنيا من جهة ومتابعة الجانب التنظيمي للمنافسات الرياضية وفق أعلى درجات الاحترافية كما عهد الجميع من قطر في السنوات الماضية،وإلى جانب الفعاليات خارج محيط الملعب، ستقام أنشطة اخرى داخل الملعب قبل المباراة وبين الشوطين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي