استاد الدوحة
كاريكاتير

مصطفى جلال ل:"استاد الدوحة": آمل أن يكون الشحانية الحصان الأسود بكأس الأمير

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 5 شهر
  • Tue 24 April 2018
  • 9:59 AM
  • eye 402

الصعود  إلى دوري نجوم QNB إنجاز مستحق جدا

عقدي ينتهي قريبا ولم أقرر بعد الإستمرار أو الإعتزال

حاوره: عبد المجيد آيت الكزار

 

بعد مواسم عديدة دافع فيها عن ألوان الخور عزز مصطفى جلال صفوف الشحانية هذا الموسم في دوري الدرجة الثانية فساهم في تتويجه بلقب البطولة وتحقيق الصعود المباشر إلى دوري نجوم QNB للموسم الرياضي المقبل..

ويأمل   لاعب الوسط  المخضرم (35 عاما)  أن تدوم  أفراح الشحانية عقب العودة لدوري الأضواء بالذهاب إلى أبعد مرحلة ممكنة بالنسبة له في كاس الأمير 2018 التي سيتسهل مشاركته فيه بمواجهة الخريطيات مساء يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات المرحلة الثانية..

 

* كيف نجح الشحانية في الصعود بإمتياز كبير إلى دوري النجوم؟

*في البداية أحب أن  أبارك لرئيس مجلس الإدارة والجهاز الإداري والجهاز الفني والجهاز الطبي .. ويمكنني القول أن الشحانية إستحق الصعود عن جدارة عطفا على النتائج الإيجابية جدا التي حققها والمستويات الكبيرة التي قدمها في جل المباريات التي خاضها..

بذلنا جهودا كبيرة في مرحلة الإعداد الأولي قبل بداية بطولة الدوري كما أن التوفيق حالفنا ولاسيما بالقسمين الأول والثاني حيث أن الشحانية  تمكن  فيهما من الإبتعاد عن باقي الفرق المنافسة  وواصل التقدم إلى أن حقق اللقب والصعود..

 

خارطة طريق الصعود والعودةلدوري النجوم

* هل الصعود كان هدف الشحانية قبل بداية الدوري ومخططا له  أم أنه لم يبدأ في التطلع  نحوه إلا عندما وجد نفسه في الصدارة والفرق الأخرى عاجزة عن اللحاق به؟

- إن إدارة النادي وضعت صعود فريقها وعودته إلى دوري النجوم بعد موسم واحد فقط من هبوطه منه هدفا رئيسيا.. ولذلك خاض الشحانية معسكر خارجيا للإعداد والتحضير لإنطلاقة دوري الدرجة الثانية هذا الموسم بينما باقي أندية الدرجة الثانية إقتصرت في الإعداد للبطولة على تدريباتها المحلية بملاعبها.. ولقد كان معسكر الشحانية الخارجي ناجحا لأن التحضيرات والتدريبات فيه كانت جيدة..

* مالذي ميز أيضا فريقك عن باقي الفرق الأخرى هذا الموسم وساعده على الصعود بأريحية واضحة؟

-أعتقد أن لاعبينا المحترفين الأجانب كان لهم دور كبير في أن يكون الشحانية في وضع أقوى .. بصراحة كانت مساهمتهم في صعوده  كبيرة... لقد ساعدوا الفريق ومكنوه من  أن يكون في مستوى أعلى من باقي الفرق الأخرى ولهذا أتوجه لهم شخصيا بالشكر وأحيي جهودهم الكبيرة التي بذلوها في كل المباريات منذ بداية الموسم وإحترافيتتهم العالية..

* ألم يستفد الشحانية أكثر من ضعف مستوى منافسيه هذا الموسم في النسخة الجديدة من دوري الدرجة الثانية التي شارك فيها خمسة أندية فقط؟

- قلت في البداية أن الإستعداد المبكر والقوي الذي خاضه الشحانية كان عاملا مهما في تميزه خلال بطولة الدوري.. أعتقد أن مستويات الفرق كلها متقاربة جدا ولايوجد بينها إختلافات كبيرة غير أن فريقنا أحسن إختيار طريقة الإعداد بالإنخراط في معسكر خارجي إضافة إلى أن محترفيه الأجانب كانوا هم الأفضل بالمقارنة مع محترفي الأندية الأخرى..

* سبق للشحانية أن صعد مرتين إلى دوري النجوم بيد أنه في كل مرة كان لا يعمر فيه أكثر من موسم واحد ويهبط مجددا، فهل بمجموعة لاعبيه الحاليين قادر على الصمود والبقاء أكثر من موسم؟

*  يتوفر الشحانية على لاعبين محليين جيدين هذا الموسم وكان لهم دور مهم في صعوده إلا أنه يحتاج أيضا  إلى  تدعيم صفوفه بالمزيد منهم ولاسيما في بعض مراكز اللعب المهمة جدا حتى تكون السنة الثالثة له في دوري النجوم  ثابتة كما يقال.. فلايكفي الصعود ثم الهبوط مباشرة.. والكل يعلم  ان دوري النجوم دوري صعب ومستواه يختلف كثيرا عن مستوى دوري الدرجة الثانية ويحتاج إلى جهد كبير على كل الستويات والأصعدة من أجل الإستمرار والبقاء فيه..

 

المنافسة في كأس الأمير صعبة جدا

* بعد الصعود يستعد فريقك لمواجهة التحدي الذي ينتظره في كاس الأمير، فهل هو جاهز لخوضه وما هو طموحه في البطولة الغالية؟

*  من الناحية المنطقية تعد  المنافسة في كاس الأمير صعبة جدا بالنسبة للشحانية وباقي  أندية  دوري الدرجة الثانية  في مواجهة نظيراتها من دوري النجوم.. ولكن الطموح في الفوز والتأهل إلى المرحلة المقبلة يظلان أمران واردان .. سنخوض مباراة وقتها الأصلي 90 دقيقة من يدري  قد نفوز ونصعد للمرحلة المقبلة أو نخسر ونودع البطولة  إلا أننا نأمل في أن نكون الحصان الأسود فيها!

*ماذا عن مستقبلك الكروي ، هل تشعر أنك لاتزال راغبا  بعد كل هذه المواسم الطولية التي أمضيتها بالملاعب في االلعب أم أنك بدأت تفكر في الإعتزال؟

- ينتهي عقدي مع الشحانية في نهاية الموسم الحالي وإلى غاية الآن لم أتخذ القرار النهائي بخصوص مستقبلي الكروي..هل سأستمر في اللعب الموسم المقبل أم أتوقف نهائيا وأعتزل ويكون هذا هو موسمس الأخير ؟ في الحقيقة  لم أقرر بعد !

التعليقات

مقالات
السابق التالي