استاد الدوحة
كاريكاتير

الحظوظ متساوية في العبور الى الدور الثالث من كأس الأمير .. المدربون يتحدثون عن الطموحات قبل ثاني جولات المرحلة الثانية

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 5 شهر
  • Tue 24 April 2018
  • 9:55 AM
  • eye 488

تحدث مدربو الفريق الأربعة التي  ستتواجه اليوم في ثاني جولات المرحلة الثانية من النسخة الحالية لكأس الامير عن الطموحات التي تبدو مشتركة في العبور الى المرحلة الثالثة وفق تأكيدات على ان مسألة الأفضلية التي يتوفر عليها فريقا الدرجة الأولى( دوري نجوم QNB  ) الخريطيات والمرخية على فريقي الدرجة الثانية الشحانية الشمال ليست سوى على الورق على إعتبار ان حقيقة الميدان هي التي ستقول كملتها من خلال تاهل الفريق الأجدر والافضل .

 

عادل السليمي : نسعى لإحداث المفاجأة

أكد التونسي عادل السليمي مدرب المرخية ان هدف فريقه الذهاب لابعد نقطة في النسخة الحالية من كأس الأمير، غير مستبعد امكانية إحداث المفاجأة في البطولة التي وصفها بالغالية على الجميع .

وقال السليمي في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الشمال :الشمال فريق محترم ويلعب كرة قدم جيدة ولديه عناصر مميزة ويجب ان نكون حذرين، لكنا في الوقت ذاته مؤمنون بقدراتنا وإمكانياتنا التي تمنحنا منطقياً افضلية على فريق الشمال بحكم الأدوات والقدرات.

وحول الغيابات الكثيرة في صفوف فريقه قال السليمي : صحيح اننا سنفتقد الى عديد العناصر المهمة على غرار قلبي الدفاع عمار حمصان وروبين سولاقة الى جانب عبد القادر الياس في الخط الوسط والثنائي الهجومي عبد القادر الياس وناصر النصر في حين تحوم الشكوك حول مشاركة اليهري ومحمد صلاح النيل، لكن منطقيا الافضلية تبقى لصالحنا حيث نتوفر على اللاعبين القادرين على سد الفراغ، خصوصا واننا اعتدنا على اللعب ناقصين في جل المباريات التي خاضها الفريق منذ أن توليت مهمة الفنية للمرخية.

واضاف السليمي : أعتقد ان الفريق قادر على تجاوز الشمال رغم التميز الذي يظهره المنافس، وبعد هذه المرحلة سنسعيد كل اللاعبين تقريبا وستكتمل الصفوف ما يرفع من سقف الطموحات نحو مواصلة المشوار والذهاب لابعد نقطة وربما إحداث المفاجأة، ما زلت واثقا بقدرات فريقي وبامكاتيات العناصر التي ستعوض الغائبين .

 

ديلبيرتو: مواجهة المرخية لها خصوصية كبيرة

أكد الأيطالي سليفيو ديلبيرتو مدرب الشمال ان مواجهة فريقه مع المرخية ستحظى بخصوصية كبيرة على إعتبار انه سبق وان قاد المرخية إبان كان الفريق في الدرجة الثانية في الموسم الماضي، مشيراً الى انه ما يزال يحظى بعلاقات مع مكونات نادي المرخية ما يضفي الخصوصية التي يتحدث عنها.

وقال ديلبيرتو في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس : سنواجه فريقا ينتمي حالياً الى دوري الدرجة الأولى ويتوفر على لاعبين مميزين، لقد قدموا مستويات طيبة في رغم التباين الذي أظهروه خلال مسيرة الاضواء واعتقد ان خصم النقاط الست إدارياً اثر كثيراً على الفريق .

وأضاف : لقد شاهدت في الودية الأخيرة التي لعبوها امام قطر ولعبوا بتشكيل كامل طيلة ساعة قبل ان يحدث المدرب عديد التغييرات، أعرف انهم سيفتقدون عديد العناصر مثل قلب الدفاع والمهاجم عبد القادر الياس، لكنهم لا زالوا يتوفرون على لاعبين مميزين ومهاريين على غرار ايريك، يجب ان نكون جاهزين لكل السيناريوهات المحتملة للمواجهة.

 

خوسية غونزاليس : قادرون على التـأهل للمرحلة الثالثة

أكد الإسباني خوسيه غونزاليس مدرب الشحانية ان فريقه قادر على تجاوز الخريطيات والعبور الى المرحلة الثالثة من كأس الأمير رغم تقديره للفريق المنافس الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى ويتوفر على عناصر مميزة، بيد انه شدد في الوقت ذاته ان فريقه يملك عناصر جيدة جدا وبإمكانها ان تجاري الفريق المنافس وتفوز عليه .

وقال غونزاليس فس المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة أمس :أعرف الخريطيات فهو فريق جيد يتوفر على لاعبين مميزين على غرار أنور ديبا ورشيد تيبركانين، لكني في الوقت ذاته اثق بقدرة فريقي على الإنتصار والعبور الى المرحلة التالية.  لقد تابعت الخريطيات في المباراة الفاصلة امام الوكرة حيث عانى الفريق من ضغوطات كبيرة بسبب حساسية وأهمية المباراة لكنهم قاموا بما يجب وحققوا الفوز وأمنوا مقعدهم في الاضواء وهذا ما قد يمنحهم دفعاً معنوياً قبل مواجهتنا.

واضاف المدرب الإسباني : لقد خضنا عديد التجارب امام فريق من الدرجة الأولى من قبل، حيث لعبنا امام الريان والغرافة ولم نخسر، وخضا تجربة قبل فترة وجيزة امام الاهلي وفزنا بهدفين لصفر، لقد وضعنا لاعبينا بصورة اللعب امام فريق الدرجة الأولى وفريقنا بأت جاهزاً بنسبة كبيرة جدا للمواجهة التي نتطلع فيها الى إثبات احقيتنا بالصعود الى دوري الدرجة الأولى كبطل للدرجة الثانية وقبل وقت من نهاية المسابقة .

 

ياسر السباعي : أعرف المنافس جيداً ..ونسعى للتأهل

اكد السوري ياسر السباعي مدرب الخريطيات انه سيلعب المباراة امام الشحانية بعدما تخلص من اعباء الضغوط الكبيرة التي كان يخلفها التهديد بالهبوط ومن ثم خوض المباراة الفاصلة، مشيرا الى ان الفريق انجز المهمة بنجاح وضمن مكانه في دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل .

وقال السباعي في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة امس : أعرف الشحانية جيدا بحكم اني دربت هذا الفريق لأربعة مواسم سابقة، هو فريق قوي واثبت ذلك من خلال تأمين الصعود قبل نهاية دوري الدرجة الثانية بعدة جولات.

واضاف مدرب الخريطيات: نسعى لأن نقدم مستوى جيدا يضمن لنا العبور الى المرحلة القادمة من كأس الأمير وكي نثبت ايضا اننا نستحق مكاناً في دوري نجوم QNB ...صحيح ان القرعة وضعتنا امام افضل فريق من فرق الدرجة الثانية الأربعة وهو الشحانية بطل الدوري، لكنا في الوقت ذاته قادرون على تجاوز المرحلة والتأهل الى الدور الموالي .

وحول الغيابات في صفوف الفريق قال السباعي : سنفتقد لخدمات أحد أهم وأبرز اللاعبين وهو أنور ديبا الذي تعرض لإصابة أنهت موسمه معنا ولن يتمكن من المشاركة في البطولة، فيما سيحتجب عبد العزيز الأنصاري وأحمد سفيان، واعتقد ان تلك الغيابات مؤثرة لكنا نتوفر على البدلاء القادرين على سد الفراغ.

التعليقات

مقالات
السابق التالي