استاد الدوحة
كاريكاتير

لاعب وسط الفهود عاصم مادبو يرفع راية التحدي.. ويؤكد: حان الوقت لعودة الغرافة إلى منصات التتويج

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 5 شهر
  • Sun 22 April 2018
  • 10:00 AM
  • eye 321

لم نستحق الخروج من الآسيوية وكان بالإمكان أفضل مما كان  

 

يواجه عاصم مادبو لاعب وسط فريق الغرافةفريقه السابق الدحيل اليوم في نصف نهائي كأس قطر, وكان مادبو أحد العناصر التي احدثت نقلة في مستوى الفريق الغرفاوي عقب انضمامه اليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية ليكون ركيزة مهمة في الفريق الغرفاوي الذي استطاع ان يحصل على المركز الرابع ويشارك في كأس قطر لاول مرة.

تحدث مادبو لـ«استاد الدوحة» عن مباراة نصف النهائي امام الدحيل اليوم والتي اعتبر انها صدام قوي بين فريقين كل منهما يبحث عن الفوز والمرور الى المباراة النهائية في كأس قطر, واكد انه حان الوقت لعودة الغرافة الى منصات التتويج بعد ان وصل الفريق الى المربع وعاد الى وضعه الطبيعي على حد وصفه.

وقال ان الفريق لم يستحق الخروج من دور المجموعات لدوري ابطال اسيا وانه كان بالامكان افضل مما كان وكان ينقصه التوفيق في بعض المباريات خاصة مباراتي الجزيرة الاماراتي، وشدد اللاعب على اهمية التركيز في مباراة اليوم وتحقيق الفوز حيث تبقى مباريات الكؤوس قابلة لأي شيء ولا تخضع لمقاييس سابقة على حد تعبيره.

 

في البداية، سألناه عن المواجهة التي تجمع الغرافة مع الدحيل في نصف نهائي كأس قطر.. فقال:

مباراة قوية ومهمة ايضا في بطولة كأس قطر, اتمنى ان نحقق فيها الفوز ونصل الى النهائي لننافس على لقب في الموسم الحالي خاصة بعد نصف موسم مميز وجيد للغرافة الذي استطاع ان يعود لمكانه الطبيعي، وتبقى المباراة بين الدحيل والغرافة متكافئة وان شاء الله نوفق فيها.

كل المعطيات ترجح كفة الدحيل باعتبار انه بطل الدوري وهو لم يخسر أي مباراة بالدوري ودوري ابطال اسيا؟

صحيح.. لا احد يشكك في قوة الدحيل وتميزه في الموسم الحالي, فهو فريق متكامل قدم كرة قدم جميلة واستطاع ان يفوز بالدوري عن جدارة، اذ لم يخسر أي مباراة وهذا انجاز كبير, لكن الواقع اليوم يختلف, وكل المباريات السابقة تختلف عن مواجهات الكؤوس التي في العادة تكون بنظام خروج المهزوم وبالتالي كفة الفريقين متساوية في هذه المباراة وفي البطولة بشكل عام.

هل الغرافة جاهز حاليا للفوز بإحدى البطولات سواء كأس قطر او كأس الامير؟

الغرافة فريق بطولات ولديه رصيد, صحيح غاب لفترة ولكن في اعتقادي انه حان الوقت لعودة الفهود الى منصات التتويج من جديد, الفريق يضم مجموعة من العناصر ويقدم مستويات ولديه القدرة على المنافسة, وقبل ذلك الحماس والرغبة الكبيرة وسط اللاعبين موجودة ايضا والكل يطمح للعبور الى المباراة النهائية في كأس قطر والمنافسة على اللقب.

ماذا تحتاج مباراة نصف النهائي امام الدحيل منكم كلاعبين؟

بطولة كأس قطر بشكل عام قصيرة وبالتالي الفرق الاربعة سوف تلعب فيها بكل قوتها وطاقتها لاجل تحقيق الفوز, واتوقع ان المباراة تحتاج الى تركيز كبير لان الدحيل فريق منظم وقوي وجيد في جميع خطوط لعبه ومن المهم ان نتعامل معه بالصورة المطلوبة ونلعب على كل التفاصيل في المباراة التي سيكون فيها صراع كبير وندية.

كيف ترى تجربتك مع الفريق الغرفاوي حتى الان بعد انضمامك اليه في الانتقالات الشتوية؟

الحمد لله، تأقلمت سريعا مع الفريق وصراحة كل اللاعبين في الفريق ساعدوني منذ انضمامي ولم اشعر بأنني جديد على الفريق, الغرافة يضم حاليا مجموعة مميزة من اللاعبين وانا سعيد باللعب الى جوار لاعب مثل ويسلي شنايدر اللاعب العالمي الذي تتعلم منه الكثير وهو اضافة الى أي فريق, ووجوده ايضا كان له دور ايجابي, وايضا بقية العناصر التي لعبت كمجموعة واحدة.

كان المتوقع ان يصعد الغرافة الى دور الـ16 بدوري ابطال اسيا.. لماذا خرج من دور المجموعات؟

لا اعتقد ان الغرافة كان يستحق الخروج من دور المجموعات وكان بالامكان افضل مما كان بعد المستوى الذي قدمه الفريق في المباريات الست, ربما لم يحالفنا التوفيق في مباراتي الجزيرة سواء في الذهاب او الاياب, ولكن بشكل عام كانت تجربة في البطولة الاسيوية التي عاد اليها الغرافة بعد غياب ومثل هذه التجارب نستفيد منها في المستقبل لانها كانت تجربة مهمة لنا وللفريق بشكل عام.

ما هي نقاط القوة التي يمكن ان تستندوا عليها في مواجهة فريق مثل الدحيل؟

جماعية الاداء هي النقطة الاهم وأي فريق يريد تحقيق النجاح لابد ان يكون لديه منظومة متجانسة من العناصر التي لا تتأثر بغياب أحد وبالتالي يكون الاعتماد على المجموعة بشكل عام في كل المباريات, الغرافة ايضا وبعد ان لعب ست مباريات بدوري ابطال اسيا مع فرق متنوعة باتت لدى بعض عناصره خاصة اللاعبين الشباب خبرة وتجربة يمكن الاستفادة منها في الايام المقبلة وايضا خلال مباريات الكؤوس.   

التعليقات

مقالات
السابق التالي