استاد الدوحة
كاريكاتير

علي فريدون: حلم حياتي اللعب مع منتخب قطر في كأس العالم 2022 

المصدر: طارق العتريس

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 13 February 2017
  • 11:29 PM
  • eye 928

باختصار هو من انجح الصفقات الشتوية بدوري النجوم هذا الموسم، انه المهاجم الواعد علي فريدون المنتقل من نادي الشمال، واظهر مستوى مبشرا كمهاجم يملك الامكانيات البدنية والفنية والمثالية، بعد ظهوره لاول مرة بدوري المحترفين من بوابة العميد الاهلاوي.. وتنفرد (استاد الدوحة) بإجراء الحوار مع اللاعب الذي حقق امنيته باللعب في دوري النجوم واكد ان حلم حياته تمثيل قطر في كأس العالم عام 2022، وانه اصبح جاهزا للانضمام للعنابي في حال تم استدعاؤه بعدما استوفى الشروط القانونية -على حد قوله لـ(استاد الدوحة)-، واكد على اعتزازه بإشادة الاستاذ ماجد الخليفي رئيس تحرير (استاد الدوحة) عبر تغريدة خاصة على حسابه الشخصي في تويتر، حيث اكد انها تلقي على عاتقه مسؤوليات كبيرة.
....وقال فريدون ان تألقه مع الاهلي سببه لاعبو الفريق وبخاصة الكابتن مشعل عبدالله الذي يعتبر مثله الاعلى وقدوته الذي يستفيد من نصائحه في التمرين والمباريات، كما قال ان ثقة الكابتن يوسف ادم هي سبب وجوده في النادي الاهلي، كما شدد ايضا على هدفه الاكبر الذي يكمن تحقيقه باللعب مع العنابي في كأس العالم عام 2022 حيث سيكون عمره وقتها 28 عاما.
علي فريدون.. هل تعتبر ان التعادل مع ام صلال نتيجة مرضية لفريق الاهلي، حيث حافظتم على المركز السادس بفارق الاهداف عن العربي السابع؟
اكيد نتيجة التعادل مع ام صلال مرضية لنا، خصوصا بعد اصابة زميلي ياسين الشيخاوي وعدم استكماله للقاء وقياسا على كم الغيابات بصفوف الفريق، رغم اننا كنا الاقرب للفوز، خاصة اننا دخلنا اللقاء من اجل الفوز بالثلاث نقاط.
ولماذا لم تتمكنوا من تحقيق الفوز على ام صلال؟
لا يوجد سبب محدد حال دون فوزنا سوى غيابات حوالي 7 لاعبين وبالتحديد يونس علي ومشعل عبدالله اللذين يمثلان خبرة كبيرة بالفريق وهما من ركائز الفريق ومن الطبيعي ان نتأثر بالاداء والنتيجة بالاضافة الى باقي الغائبين الذين لا يقلون اهمية.
وهل تأثر ايضا مردودك خاصة ان العبء الهجومي عليك كان كبيرا وبخاصة بعد خروج الشيخاوي بسبب الاصابة؟
بالتأكيد بعد خروج الشيخاوي شعرت باني اصبحت بعيدا عن الخطوط الامامية وحاول مجتبى جباري مساعدتي والحمد لله استطعت تسجيل هدف التعادل. 
هل الاهلي اصبح الان في امان بعيدا عن خطر الهبوط للدرجة الثانية؟ 
لا اعتقد باننا اصبحنا في امان، واعتقد ان الخطر لايزال قائما لان فارق النقاط بين معظم الفرق لايزال بسيطا ورصيد الـ24 ليس مطمئنا ونعتبر ان الوضع لايزال خطرا وسنتعامل مع كل مباراة وكأنها نهائي.
ماذا تتوقع وكيف ترى مباراتكم القادمة امام السيلية "الجريح" بعد خسارته بالجولة السابقة امام الخريطيات؟ 
بالطبع ستكون المباراة صعبة كحال كل المباريات المتبقية، بسبب الغيابات العديدة التي يعاني منها الفريق خاصة ان السيلية بالتأكيد سيواجهنا بكل قوة من اجل التعويض ولكننا بإذن الله سنلعب من اجل الفوز بالثلاث نقاط.
ولكن لايزال تنتظر الاهلي مباريات صعبة بعد السيلية امام الجيش ولخويا وايضا مع الشحانية والخريطيات ومعيذر التي تتصارع من اجل الابتعاد عن خطر الهبوط والكل يطمح بالفوز بالثلاث نقاط، فكيف سيتعامل معها الاهلي وهي تساوي 18 نقطة في ظل استمرار غيابات اللاعبين بسبب الاصابات المتكررة؟ 
في الحقيقة اعتقد ان كل زملائي بالفريق لديهم نفس الرأي، لا اشغل نفسي بالتفكير كثيرا بالقادم البعيد وكل تركيزنا على المبارة القادمة امام السيلية، لان لكل مباراة وقتها وظروفها وحساباتها الخاصة وخطتها واستراتيجيتها ومن الخطأ ان نفكر في كل المباريات، لابد من التعامل مع كل مباراة خطوة بخطوة.
علي فريدون اسم جديد يسجل حضوره لاول مرة بدوري المحترفين بعد انضمامه للاهلي من نادي الشمال، واظهر كرأس حربة مستوى فنيا مبشرا للغاية، فما هي تطلعاتك وطموحاتك التي تحلم بتحقيقها بشكل عام في دوري النجوم خلال السنوات القادمة؟
بشكل مباشر اعلن من خلال (استاد الدوحة) ان طموحي الاول والاخير هو تمثيل منتخب قطر، وطموحي الثاني هو خدمة النادي الاهلي واكون على مستوى المسؤولية التي اعطاني اياها الجهاز الفني للفريق وعلى رأسه الكابتن يوسف ادم، وطموحي الثالي تحقيق مركز متقدم للاهلي في الدوري هذا الموسم والمنافسة بقوة على كأس سمو الامير.
ألم تضع هدفا شخصيا تسعى الى تحقيقه في المستقبل "مثل لقب هداف الدوري"؟
تفكيري حاليا منصب بشكل كبير على تحقيق مركز متقدم مع النادي الاهلي وان اكون على مستوى ثقة ادارة النادي والجهاز الفني.
وهل استوفيت الشروط القانونية الخاصة لتمثيل منتخب قطر الوطني؟ 
بالفعل لقد استوفيت شروطها القانونية وانا جاهز اذا ما تم استدعائي في اي وقت للانضمام لمنتخب قطر وهذا سيكون شرفا كبيرا وطموحا وحقا مشروعا لي. 
ما الفارق الذي وجدته بين اللعب في الدرجة الثانية مع نادي الشمال واللعب الان في دوري المحترفين؟ 
بالتأكيد الفارق كبير بين اللعب في الدرجة الثانية والدرجة الاولى، وبالعكس فاني ارى ان فريق الشمال هو الذي صنع اسم علي فريدون في قطر واحترمه واتمنى له كل التوفيق حيث لعبت ضمن صفوفه 6 مواسم.
هل يفضل علي فريدون اللعب كرأس حربة صريح ام يتم توظيفك عبر اطراف الملعب؟
أنا رأس حربة صريح «داخل الصندوق» وفي غير هذا المركز لا استطيع الافادة بشكل كامل، ولعبت كل مباريات الاهلي كرأس حربة صريح امام العربي والوكرة والسد وام صلال، باستثناء مباراة الريان قبل الماضية حيث تم توظيفي مهاجما بالجانب الايمن.
ما سر تألقك ووصولك الى مرحلة جيدة من التجانس خلال فترة قصيرة من انتقالك للاهلي بشكل يضاهي بالمستوى المحترفين الاجانب؟ 
الحمد لله والسر يكمن في لاعبي الاهلي الذين يساعدونني في كل شيء نفسيا ومعنويا ويثقون في ثقة عمياء، بالاضافة الى توجيهات مدربي وكل الجهاز الفني الذي يعطيني الثقة التامة وبخاصة الكابتن يوسف ادم الذي يعتبر سبب اختياري ووجودي في النادي الاهلي بجانب اللاعبين الركائز وبالاخص مشعل عبداللـه الذي يدعمني معنويا واستفيد منه في كل شيء واعتبره قدوة لي، وهو دائما يتحدث معي ويوجهني في التمارين ويعطيني الثقة.
هل تعتبر مشعل عبداللـه نموذجا ومثلك الذي تقتدي به؟
اعتبره نموذجا لكل المهاجمين في الدوري القطري ولي شخصيا.
نعرف ان عقدك مع النادي الاهلي لمدة ستة اشهر كإعارة من نادي الشمال.. فما هي خططك المستقبلية؟
حاليا لا افكر في أي شيء واركز بشكل كبير مع الاهلي ولا افكر في الاعارة وعندما ينتهي الموسم سيكون لكل حادث حديث والقرار الاول والاخير بيد نادي الشمال.
هل تعتبر ان ظهورك مع فريق الاهلي بمثابة نقلة نوعية في حياتك الكروية والرياضية؟ 
بالتأكيد وجودي في فريق الاهلي نقلة نوعية كبيرة في مسيرتي مع الكرة وكنت انتظر حصولي على هذه الفرصة على احر من الجمر وكنت ابذل ومازلت جهودا كبيرة من اجل الحصول على هذه الفرصة.
هل ترى ان لخويا اقترب كثيرا من الفوز بلقب الدوري عطفا على ظروف فريق السد المنافس الاقرب والمباشر له؟ 
نعم، ارى ان لخويا اقترب بشكل كبير من لقب الدوري واتوقع فوزه بلقب الدوري بنسبة كبيرة وهو يستحق ذلك قياسا على ارقامه وعدم خسارته في أي مباراة حتى الان وهو يسير بخطى ثابتة نحو منصة التتويج.
بمناسبة الحديث عن لقب الدوري.. ما هو هدف الاهلي هذا الموسم؟ 
هدف الاهلي تحقيق مركز متقدم في الترتيب النهائي ولكن هدفنا الاكبر هو المنافسة والفوز بكأس سمو الامير وهو حق مشروع لنا واعتقد ان الاهلي قادر على ان يحقق مفاجأة في اغلى الكؤوس عطفا على العناصر المميزة التي تتوافر بالفريق خصوصا مع اكتمال الفريق بشفاء جميع اللاعبين المصابين.
كيف ترى الصراع على الهبوط للدرجة الثانية خاصة ان اكثر من نصف فرق الدوري لاتزال مهددة.. فكيف تقرأ المنافسة على المستوى القريب؟ 
أرى انه بعد قرار تقليص دوري النجوم في الموسم القادم الى 12 فريقا اصبحت المنافسة قوية وشرسة واتوقع ان تزداد قوة في الموسم القادم، واصبحت كل الفرق بامكانها تحقيق المفاجآت، بدليل تقدم الوكرة على لخويا بثلاثية ثم الخروج بنتيجة التعادل في النهاية بشكل مثير، واتوقع استمرار المنافسة على الهبوط حتى اخر اسبوع.
ما هي الظاهرة السلبية التي تميز الموسم الحالي حتى الان بحسب رأيك؟
أرى ان الاحتجاج على التحكيم القطري في دوري النجوم ليس في محله واعتبر ان التحكيم والحكام القطريين الافضل، انا شخصيا ادعم الحكم القطري فهو ليس اقل في المستوى من الحكم الاجنبي وربما يتفوق عليه في الامور النفسية وانا ادعم الحكام القطريين بشكل كبير ولا اؤيد أي انتقاد لمستوى التحكيم في الدوري هذا الموسم والاخطاء مهما كانت هي جزء من اللعبة.
رسائل تتوجه بها الى النادي الاهلي وجماهيره ومسؤوليه؟
لا استطيع سوى القول «شكرا لرئيس النادي الشيخ احمد بن حمد آل ثاني وللجهاز الفني وعلى رأسه يوسف ادم ولكل الجماهير ولزملائي اللاعبين واتمنى ان اكون على قدر الثقة التي يمنحونها لي».
ورسالة تتوجه بها الى نادي الشمال؟ 
الشمال يبقى ناديا كبيرا وعريقا واتمنى عودتهم لدوري النجوم واشكرهم واشكر رئيس النادي مبارك المنصوري الذي اعتبره الاب الروحي لي.
كلمة اخيرة في نهاية الحوار؟
اشكر «استاد الدوحة» لاهتمامها باجراء اول حوار لي بعد ظهوري رسميا في دوري النجوم، واتوجه اليك بشكر خاص والشكر ايضا للاستاذ ماجد الخليفي رئيس التحرير الذي تشرفت بمدحه لي شخصيا والذي اثنى علي من خلال احدى تغريداته على حسابه الشخصي عبر تويتر، حيث يعتبرني واحدا من افضل الصفقات الشتوية بدوري النجوم هذا الموسم، وهي شهادة تعطيني دافعا كبيرا لي وتضع علي مسؤولية كبيرة كلاعب يتمنى خدمة الكرة القطرية.
اخيرا.. هل تتمنى اللعب مع منتخب قطر في كأس العالم عام 2022؟ 
بالتأكيد هذا حق مشروع لي، ولو تم اختياري لهذه المهمة وقتها سيكون عمري 28 سنة وهذا هو الهدف الاكبر في حياتي الاحترافية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي