استاد الدوحة
كاريكاتير

وجّه رسالة خاصة لجمهور السد.. فيريرا: «أزمة» الريان لن تؤثّر على تركيزنا في «الكلاسيكو»

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 5 شهر
  • Sat 21 April 2018
  • 9:25 AM
  • eye 524

يعتقد مدرب السد جوزفالدو فيريرا أن التقليل من حظوظ الريان قبيل مباراة الفريقين اليوم في نصف نهائي كأس قطر بسبب الظرف الحرج الذي يمرّ به بعد خروجه من دوري أبطال آسيا واستقالة اثنين من إدارييه، يعدّ خطأ كبيرا جدا، حيث يرى أن الوضع الحالي للفريق سيجعل لاعبيه يدخلون المواجهة أمام السد برغبة كبيرة في تقديم مستوى جيد وتعويض الخيبة الآسيوية.

ورغم هذا التخوّف الذي أبداه المدرب البرتغالي إزاء الحديث المفترض عن أسبقية سداوية في نصف النهائي، فإنه أبدى في الوقت ذاته اطمئنانه على جاهزية فريقه في مثل هذه المواعيد الكبيرة.

ومن الأمور التي ركّز عليها فيريرا في المؤتمر الصحفي الذي احتضنه نادي السد يوم الخميس، مسألة الحضور الجماهيري في «كلاسيكو» نصف نهائي كأس قطر والذي اعتبر أنه سيكون عاملا في غاية الأهمية، حيث استغل المؤتمر الصحفي من أجل توجيه الدعوة لجمهور السد للحضور بقوة في مدرجات استاد جاسم بن حمد لمساندة فريقها، قائلا إنه لا يرغب في رؤية جمهور الفريق المنافس أكثر عددا من جمهور فريقه.

 

كل المباريات القادمة عبارة عن نهائيات

أكد فيريرا أن المرحلة المقبلة في مشوار السد على الصعيد المحلي ستكون صعبة، بداية من لقاء نصف نهائي كأس قطر أمام الريان وصولا إلى منافسات كأس الأمير، حيث إن كل المباريات القادمة ستكون بمثابة مباريات نهائية من وجهة نظره، لأن أي خسارة تعني الخروج من السباق.

وقال مدرب السد في هذا السياق: هذه هي المرة الثالثة التي أتواجد فيها مع السد في نصف نهائي كأس قطر والكل يولي أهمية كبيرة لمباراة اليوم السبت.. هذه الكأس الأولى وبعدها سنخوض كأس الأمير، وسنحاول أن نبذل كل جهدنا للوصول للنهائي.. سعداء بما قدمناه في دوري الأبطال ونعلم أن المباريات القادمة صعبة، السد يعمل للحاضر والمستقبل، وكل المباريات القادمة في كأس قطر وكأس الأمير عبارة عن نهائيات، فأي مباراة تخسرها تخرج من السباق.

 

لا خوف على جاهزية الفريق في مثل هذه المواعيد

من ناحية الجاهزية والتركيز والحماس، لا يشعر فيريرا بأن هناك أي قلق على فريقه قبل «الكلاسيكو»، بل أكد أنه يفضّل مثل هذه المواعيد والمباريات الكبيرة واعتبر أنها تدعو للاطمئنان من ناحية درجة التركيز.

ويقول المدرب البرتغالي متحدثا عن استعداد فريقه لخوض المواجهة أمام الريان: «هذا النوع من المباريات جيد بالنسبة لنا لأنني أعرف أننا سنكون في قمة التركيز».

ورغم أن فيريرا يعوّل كثيرا على الأداء الجماعي، وهو ما عبّر عنه من خلال تأكيده بأن الفريق صار يلعب ككتلة واحدة، فإنه من المؤكد أنه ينتظر من نجومه البارزين، وفي مقدمتهم الإسباني تشافي هرنانديز، والهداف الجزائري بغداد بونجاح أن يكونوا في الموعد لصنع الفارق وحسم الأمور من أجل مواصلة المشوار في هذه البطولة التي يسعى السداوية للفوز بلقبها للموسم الثاني على التوالي.

 

لا للتقليل من قيمة الريان رغم أزمته الحالية

في تعليقه على الأزمة التي يمرّ بها الريان إثر الخسارة العريضة التي تلقاها في المباراة الماضية أمام العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا، وخروجه على إثرها من البطولة القارية، وما أحدثه ذلك من مشاكل داخل الفريق واستقالة كل من رئيس جهاز الكرة علي سالم عفيفة ومدير الفريق مذكر آل شافي، ردّ فيريرا بأنه من الخطأ تصوّر أن هذه المشاكل يمكن أن تؤثّر سلبا على حظوظ الريان في المباراة الحالية في نصف نهائي كأس قطر.

وقال فيريرا تعليقا على هذا الموضوع مخالفا الآراء التي تتحدث عن تأثير الاستقالات السلبي على لاعبي الريان: على العكس، أعتقد أن استقالة إداريي الريان ستجعل لاعبيهم متحفزين أكثر من أجل تقديم الأفضل، ومن خلال خبرتي أعتقد أن اللاعبين المحترفين لا تؤثر عليهم مثل هذه الأشياء.

وواصل مدرب السد كلامه مشيدا بإمكانات منافسه قائلا: الريان فريق كبير للغاية، قبل عامين حصدوا لقب الدوري القطري ومازال الفريق يحتفظ بأغلب أولئك اللاعبين الذين توّجوا معه بذلك اللقب، ويجب ألا نركز من جانبنا على وضع الريان لأن ذلك قد يؤثر علينا سلبا.

 

رسالة خاصة لجمهور السد

من الأمور التي شدّد عليها فيريرا كثيرا في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، مسألة الحضور الجماهيري، فقد افتتح كلامه بتوجيه الدعوة لجماهير الفريقين للحضور والاستمتاع بالمباراة التي توقّع أنها ستكون مواجهة مميزة فنيا بالنظر إلى قيمة السد والريان، وختم البرتغالي كلامه بتوجيه رسالة خاصة لجمهور السد.

وعبّر فيريرا عن أمله في ألا يكون جمهور الريان أكثر عددا من جمهور فريقه على مدرجات ملعب المباراة، قائلا: رسالتي لجمهور السد، هي أن مباراة السبت مباراة هامة، ولا أريد أن أرى تفوق جمهور الريان من ناحية العدد، أريد أن تغزوا الملعب.. لابد أن تعرف جماهيرنا أننا نحمل لقب هذه البطولة من الموسم الماضي وأننا نعمل على الحفاظ عليه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي