استاد الدوحة
كاريكاتير

الحملات الترويجية للبطولة الغالية تتواصل.. كأس قطر 2018 تحط الرحال عند محمد بن همام

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 7 شهر
  • Thu 19 April 2018
  • 9:43 AM
  • eye 504

قام وفد جولة كأس قطر 2018 بزيارة إلى مجلس محمد بن همام الرئيس الأسبق للاتحادين الآسيوي والقطري لكرة القدم ونادي الريان مساء الثلاثاء الماضي في إطار الحملات الترويجية والتعريفية بالبطولة الغالية التي سيتنافس فيها الأندية الأربعة الأولى في دوري نجوم QNB للموسم الرياضي الحالي وهي الدحيل المتوج باللقب والسد الذي احتل الوصافة والريان صاحب المركز الثالث والغرافة صاحب المركز الرابع والأخير بالمربع الذهبي.

وقد ضم وفد جولة كأس قطر كلاً من عبدالعزيز المالكي مسؤول فعاليات المجتمع في مؤسسة دوري نجوم قطر، وناصر الكواري مسؤول علاقات المجتمع بالمؤسسة وأشرف على متابعتها وسائل الإعلام المحلية بمختلف أنواعها.

وكان في استقبال الكأس الغالية لدى وصولها محمد بن همام والعديد من شخصيات المجتمع المدني القطري التي تفاعلت مع الزيارة وأبدت سعادتها بحضورها الجولة وحرصت على أخذ الصور التذكارية مع كأس البطولة في أجواء مفعمة بالبهجة والسعادة.

وكانت جولات كأس العز والفخر قد انطلقت يوم الأحد الماضي بزيارة شركة سكك الحديد القطرية «الريل»، ثم تواصلت بزيارة مدينة حمد الطبية يوم الإثنين.

 

الريان لن يكون مجرد ضيف شرف

رحب محمد بن همام بشدة بزيارة وفد جولة كأس قطر 2018 لمجلسه وأعرب عن سعادته باستضافته في وجود العديد من المقربين والشخصيات، مشددا على أن كأس قطر لها مكانة كبيرة وخاصة عند كل رياضيي قطر عطفا على أنها تحمل اسم دولة قطر الغالي جدا.

وباعتباره أحد الرؤساء السابقين لنادي الريان تحدث محمد بن همام عن استعدادات الرهيب وحظوظه في المنافسة على لقب كأس العز والفخر التي سيخوض تحديها الصعب بعد أيام قليلة جدا من سقوطه المؤلم على أرضه أمام العين في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا والذي تسبب في عدم تأهله إلى دور الـ16.

وقال بن همام: إن الخسارة والفوز جزء من كرة القدم، ولا أتصور أن الخسارة في المباراة الآسيويةالأخيرة أمر قاصم للظهر أو مانع للجمهور من التواجد في بطولة مثل كأس قطر التي يعتبر الريان محظوظا بأن يكون من ضمن فرسانها الأربعة هذا الموسم.

وتابع: أتصور أن الجمهور الرياني سيكون واقفا بجانب فريقه في مباراة نصف النهائي أمام السد بغض النظر عن أي نتيجة سابقة..فلكل مباراة ظروفها.. الريان فريق جماهيري وصاحب بطولات وإذا أدى لاعبوه وقام جمهوره بدوره في التشجيع والمساندة فلا أتصور أن يكون مجرد ضيف شرف في بطولة كأس قطر.. قد يكون الفائز بها لكن هذا يتطلب من اللاعبين والجمهور بذل الغالي والرخيص.

وشدد بن همام على أن الرهيب قادر على أن يتخطى عقبة السد ويتأهل على حسابه إلى المباراة النهائية لأنه لاينقصه أي شيء من المؤهلات والمقومات حسب تعبيره رغم أن الظروف الأخيرة ليست مثالية جدا بسبب خروجه من البطولة الآسيوية وما خلفته من تداعيات وابتعاد هدافه المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالـله عن الملاعب إلى غاية نهاية الموسم بسبب الإصابة.

وأوضح: قد يفوز الفريق في أسوأ يوم له وقد يخسر في أفضل يوم له.. الخسارة لاتعني بالضرورةأنك لم تلعب جيدا.. الريان والسد قريبان من بعض ولذلك عندما قلت بأن الريان بإمكانه أن يفوز على السد فلم أقل ذلك اعتباطا.. كما أنه فريق بطل توج قبل موسمين بلقب دوري النجوم وبإمكانه أن يهزم أي فريق ويتوج بالبطولة.

 

أسباب إطلاق البطولة الغالية

عبر محمد بن همام عن رأيه في استقالة كل من علي سالم عفيفة رئيس جهاز الكرة بنادي الريان ومذكر آل شافي مدير الفريق من منصبيهما عقب خسارة الرهيب أمام العين وفشله في بلوغ دور الـ16 واعتبرها قرارا متسرعا.

وقال: لانستطيع ذكرالريان دون ذكر اسمي علي سالم ومذكر. إن ابتعادهما لم يكن في التوقيت المناسب.. وإن كان ضروريا كان من المفترض تأجيله إلى غاية أن يخوض الفريق مباراته الأخيرة في الموسم. هذا كان الأسلم.

وتحدث بن همام عن الغاية من استحداث كأس ولي العهد التي أصبحت تدعى فيما بعد كأس قطر قائلا: انطلقت البطولة عندما كنت رئيسا لاتحاد كرة القدم.. آنذاك كانت 9 أندية فقط تشارك في الدوري القطري وفي كثير من الأوقات كانت الفرق التي تخرج من المنافسة على اللقب تعرف مبكرا وبما أنه لم يكن هناك هبوط تفقد تلك الفرق اهتمامها ببطولة الدوري.

وتابع: لذلك استحدثنا المربع الذهبي تحت مسمى كأس ولي العهد لكي يطمح حتى الفريق في السابع والثامن بالترتيب الى الوصول إلى المركز الرابع على الأقل بالدوري ليضمن المشاركة في كأس ولي العهد.. كانت هذه هي الفكرة الأساسية لإطلاق البطولة.

واشاد بن همام بتجديد دماء المنتخب القطري لكرة القدم، حيث انه أثنى على ضم اللاعبين الشباب لصفوفه قائلا: تجديد الدماء أمر إيحابي وقد لعب المنتخب في بطولة الصداقة الدولية بالعراق بشكل جيد وقدم لاعبين شبابا واعدين وأتمنى أن يحققوا المزيد والأفضل مستقبلا.

ويرشح بن همام الدحيل والسد اللذين نجحا في تخطي دور المجموعات بدوري ايطال آسيا 2018 والتأهل إلى دور الـ16 للذهاب إلى أبعد الحدود في البطولة القارية.

وقال: لا أعتقد أنه يوجد فريق في البطولة أفضل حالا منهما لا بغرب القارة ولابشرقها، فمن الوارد جدا أن يصلا إلى المباراة النهائية.

 

كأس قطر.. إنتاج وطني خالص

قدم عبدالعزيز المالكي مسؤول فعاليات المجتمع في مؤسسة دوري نجوم قطر نبذة مبسطة عن كأس قطر وقال بأن الكأس قطرية خالصة حيث إن مصممها هو عيسى الهتمي مدير قنوات الكأس الرياضية الذي استقر على شكلها الهرمي الذي هو عبارة عن سهم من أسهم علم دولة قطر تم تصويره بطريقة ثلاثية الأبعاد.

وتابع أن طارق النعمة نائب رئيس مؤسسة أسباير زون اقترح وضع خارطة قطر على جهة منها بما أنها تحمل اسم دولة قطر بينما في الناحية الثانية كتب نشيد دولة قطر وقد تولى ذلك الفنان التشكيلي القطري علي حسن.

وأوضح أن الشركة التي سهرت على صناعة كأس قطر شركة قطرية وهي من الذهب الخالص بينما قاعدتها من الياقوت وأن قيمتها المالية تصل إلى مليون ريال قطري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي