استاد الدوحة
كاريكاتير

الفرق الأربعة بألوانها التقليدية وكسر التعادل بركلات الجزاء .. الاجتماع الفني يمهد لنصف نهائي كأس قطر

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 7 شهر
  • Thu 19 April 2018
  • 9:40 AM
  • eye 519

عقد أمس الاجتماع الفني لنصف نهائي بطولة كأس قطر، وترأس الاجتماع أحمد العدساني مدير إدارة المسابقات بمؤسسة دوري نجوم قطر، وبحضور ممثلين عن الفرق الأربعة المشاركة في نسخة هذا العام الدحيل بطل الدوري، والسد الوصيف،والريان صاحب المركز الثالث، والغرافة صاحب المركز الرابع.

حضر من الدحيل إسماعيل أحمد، ومن السد عبدالعزيز الجعيدي، ومن الريان عمر العزاني، ومن الغرافة عبداللـه الشمري، وأيضاً حضر ممثل عن إدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم، وممثلعن الأمن. 

وفي بداية الاجتماع، رحب العدساني بالحضور وتمنى لفرقهم التوفيق في بطولة كأس قطر 2018 في نسختها الخامسة التي يستضيفها استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وستجمع المباراة الأولى في نصف النهائي بين السد والريان يوم السبت 21 إبريل في تمام السابعة مساءً، والمباراة الثانية في نفس الدور بين فريقي الدحيل والغرافة في السابعة مساء الأحد 22 إبريل.

كما ناقش الاجتماع عددا من الأمور الهامة، من بينها ضرورة الالتزام بالحضور في المواعيد المحددة، والتأكيد على كل فريق بضرورة أن يحضر الطاقم الأساسي والاحتياطي في كل مباراة، كما تم اختيار ألوان كل فريق التي سيرتديها اللاعبون، حيث سيلعب الدحيل بالطاقم الأحمر الكامل، والسد بالأبيض، والريان بالأحمر والأسود، والغرافة بالأصفر الكامل.

وتم التأكيد على ضرورة استلام بطاقات الدخول، وتذكير الحضور بنظام البطولة الذي يقضي بإقامة كل مباراة من شوطين، وفي حال انتهاء أي مباراة بالتعادل يتم اللجوء مباشرة لركلات الترجيح من علامة الجزاء بدون احتساب وقت إضافي، بجانب التأكيد على الفرق بضرورة الوصول للعب 60 دقيقة وفقاً لمبادرة مؤسسة دوري نجوم قطر.

وشهد الاجتماع الفني تأكيد ممثل إدارة التحكيم على ضرورة التعاون مع حكام المباراتين، والتزام كل اللاعبين بالقرارات التي يتخذها الحكام.

 

أحمد ياسر: الريان يملك فرصة كبيرة للعبور إلى النهائي

أكد مدافع الريان احمد ياسر أن تمثيل الريان في مواجهة السد يشكل إحساساً خاصا، وقال المدافع الذي التحق بصفوف الرهيب في فترة الانتقالات الشتوية قادما من كولتورال الإسباني عن المواجهة مع عيال الذيب في نصف نهائي كأس قطر: بالطبع هذه المباراة هامة للغاية بالنسبة لي ولفريقي وأتوقعها صعبة للغاية على الفريقين.. السد فريق قوي وحالياً يؤدون بصورة جيدة، ونحن من جانبنا سنحاول تقديم أفضل مالدينا لأن مثل هذه المباريات لايوجد فيها تعويض، فالفائز يعبر للدور التالي والخاسر يودع، ونحن نود التأهل للنهائي.

ومضى احمد ياسر متحدثاً عن إمكانية انتصار فريقه في المواجهة الكبيرة: لقد واجهنا السد بالفعل مرتين هذا الموسم في كلاسيكو قطر وتبادلنا الفوز، حيث إن الرهيب حقق الانتصار في القسم الأول قبل أن يفوز السد في القسم الثاني، لذلك لدينا فرصة كبيرة في الانتصار.

وحول موسم الريان الحالي، أوضح ياسر: لا أستطيع التحدث كثيراً عن القسم الأول الذي أعتقد أن الريان كان أفضل فيه مقارنة بالقسم الثاني.. لقد انضممت إلى الفريق فقط في القسم الثاني من الدوري الذي فاز به الدحيل الفريق الذي لم يخسر في البطولة.. مازال أمامنا بطولتا كأس قطر وكأس سمو الأمير هذا الموسم هما أملنا في التعويض.

وحول تقييم تجربته مع كولتورال الإسباني، قال احمد ياسر: تجربة مذهلة ورائعة جداً، حيث إن المستوى الفني في دوري الدرجة الثانية الإسباني مرتفع للغاية وعالٍ من كافة جوانب اللعبة من حيث التدريبات والمباريات.. إنه شعور جيد ومختلف التواجد هناك، ولكنها من أصعب المناطق لممارسة كرة القدم.

وعن اسباب الخروج من دوري الابطال، قال: لم نوفق في مباراتنا الأخيرة بالجولة السادسة أمام العين الإماراتي، حيث كنا نتوقع أن نفوز عليه ومن ثم نتأهل إلى دور الـ16، ولم نتوقع تماماً الخسارة الكبيرة، لكن هذه هي كرة القدم وعلينا أن نمضي قدماً ونتطلع لبطولة كأس قطر ونقدم أفضل ما لدينا.

وعن مدربه في الريان مايكل لاودروب، قال أحمد ياسر: إنه أحد أفضل المدربين وقد لعبت تحت قيادته من قبل عندما كان مدرباً للدحيل، وبالتالي هو أحد أهم الأسباب لانضمامي إلى الريان.. هو أحد أساطير كرة القدم وشخص رائع.

 

نام تاي هي: الدحيل يدخل البطولات من أجل الظفر بها

أكد الكوري الجنوبي نام تاي هي نجم الدحيل أن كأس قطر بطولة كبيرة وهامة، مشيرا الى ان فريقه يدخل كل بطولة من اجل الظفر بها معولا على الإمكانيات الكبيرة التي يتوافر عليها..وقال: سنواجه الغرافة في مباراة الدور نصف النهائي، وهو فريق يعيش فترة جيدة هذه الأيام وسيكون منافساً شرساً لنا داخل الملعب وبالتأكيد سيخلق لنا المصاعب لكننا عازمون على الظفر باللقب المحلي الثاني هذا الموسم.

واضاف نام تاي: الكأس بطولة مختلفة عن الدوري الذي يمكنك التعويض فيه وانتظار نتائج الفرق الأخرى في بعض الأحيان، ولكن بطولات الكأس ليس فيها تعويض، ويمكن لهدف واحد يدخل مرماك أن ينهي كل أحلامك في لقب البطولة.

وعن ذكريات النسخة الأولى والهدف الذي صنعه في النهائي، قال اللاعب الكوري: كانت نسخة جيدة والآن سأحاول أن أعمل بقوة من أجل مساعدة زملائي والفريق للحصول على اللقب، وأتمنى أن نعيد تكرار ما صنعناه في 2015، والفريق سيدخل إلى المنافسة وهو يفتقد جهود يوسف المساكني وأعتقد أن باقي اللاعبين سيعملون بقوة من أجل صديقنا المساكني وتعويض غيابه عن الفريق.

وعن مباراة الغرافة، قال نام: مباراتنا أمام الغرافة لن تكون سهلة، فكما قلت سابقاً فان الغرافة يمر بفترة جيدة وهو فريق يملك لاعبين أصحاب مستويات مميزة للغاية وهذا سيمنح المباراة الشغف الذي تستحقه..واضاف: تعادلنا مع الغرافة في القسم الأول قبل أن نفوز عليهم في القسم الثاني، والآن هم يملكون شنايدر وتارمي وأصبحوا أكثر قوة وعلينا أن نعمل بكل قوة من أجل تحقيق الفوز عليهم.

وحول الموسم الحالي وإمكانية الفوز بكل البطولات بما فيها دوري الابطال، قال نام: الموسم حتى الآن يسير بصورة جيدة بعد أن حققنا لقب الدوري وتأهلنا لدور الـ16 في دوري أبطال آسيا وسنعمل على مواصلة تحقيق النتائج الجيدة.. الفريق تطوربصورة واضحة وأصبح يقدم مستويات جيدة خاصة في هذا الموسم وهو ما سيمنحنا الدافع للمنافسة وبكل قوة على كافة البطولات القادمة..اما بخصوص دوري الأبطال فالمهمة لن تكون سهلة، فهناك مباريات قوية قادمة ويجب علينا أن نستعد لها بصورة جيدة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي