استاد الدوحة
كاريكاتير

أبناء الجاليات يرفعون الأعلام بفخر تشجيعًا لفرقهم.. أهداف بالجملة في بطولة أسباير الثانية للسفارات لكرة الصالات

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Wed 18 April 2018
  • 10:06 AM
  • eye 444

شوفالييه: شكراً لاستجابة أسباير لعودة البطولة للمرة الثانية

 

شهدت صالة رياضة المرأة يومي الجمعة والسبت انطلاق صافرة بطولة أسباير الثانية للسفارات لكرة الصالات بمشاركة كبار أعضاء البعثات الدبلوماسية في الدوحة وبالتعاون مع وزارة الخارجية القطرية.

واستهلت البطولة فعالياتها بأربع مباريات يوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة الأولى، ففي المباراة الافتتاحية اكتسح فريق كينيا منافسه الإثيوبي بسبعة أهداف لهدف في ظل حضور جماهيري مميز لأبناء الجاليتين، وفي منافسات المجموعة ذاتها كشفت الهند عن مهاراتها الكروية الدفينة في مباراتها أمام كازاخستان في مباراة من جانب واحد انتهت بسبعة أهداف دون رد.

وفي منافسات المجموعة الثانية، كشر فريق الأردن، وصيف النسخة الأولى، عن أنيابه مبكرًا مكتسحًا فرنسا بـ16 هدفًا لأربعة وسط إعجاب الحضور، فيما اكتفى السودان بتسجيل ثمانية أهداف في مرمى الجزائر في المباراة الرابعة لتنتهي المباراة بنتيجة 8 - 4.

وفي مباريات المجموعة الثالثة يوم السبت، نجح فريق وزارة الخارجية القطرية في التغلب على الصومال بثمانية أهداف لثلاثة، فيما احتسبت نتيجة جيبوتي وجنوب إفريقيا بفوز الأول بنتيجة 3 - 0 بعد عدم اكتمال نصاب لاعبي الفريق الثاني.

وفي المجموعة الرابعة، اجتاز فريق مؤسسة أسباير زون أول عقبة له في البطولة بعد أن تغلب على فريق سفارة إسبانيا بثمانية أهداف لثلاثة، فيما انتهت مباراة سوريا والمملكة المتحدة بنتيجة 6 - 2.

 

 

الكواري: سعداء بالمشاركة ونسعى لتوسيع نطاقها

 

عقب مشاركته مع فريق أسباير في مباراته الأولى أمام إسبانيا، قال السيد محمد مبارك الكواري، مدير البطولة: «لقد سعدنا بمشاركة أعضاء الهيئات الدبلوماسية وأبناء الجاليات في النسخة الثانية من البطولة والتي لمسنا خلالها عددًا من ردود الأفعال الإيجابية للغاية من خلال لقائنا مع عدد من أصحاب السعادة السفراء خلال منافسات الأسبوع الأول. وما شهدناه خلال المباريات ينبئ بأن تكون البطولة على درجة عالية من التنافسية، والأهم من الفوز المشاركة والخروج من أجواء العمل الروتينية لأجواء الصحة والنشاط

لقد فتحنا هذا العام الباب لمشاركة أبناء الجاليات لإتاحة المزيد من المجال للاستمتاع بأجواء كرة القدم في أسباير زون ونستهدف خلال النسخ القادمة المزيد من المشاركات، خاصة أن الدعوة مفتوحة لجميع السفارات في الدولة للمشاركة».

 

شوفالييه : التنظيم جيد والأجواء رائعة

 

تعليقًا على مشاركته في مباراة فريق السفارة الفرنسية أمام الأردن، قال سعادة السيد ايريك شوفالييه سفير فرنسا لدى دولة قطر: (أتوجه بالشكر لمؤسسة أسباير زون على هذا التنظيم الجيد والأجواء الرائعة للغاية التي سعدنا أن نكون جزءًا منها، فالسفارة الفرنسية وكافة سفارات الدول الأجنبية لدى الدوحة جزء من حياة هذا المجتمع بمواطنيه ومقيميه، وربما خسرنا في مباراتنا الأولى اليوم؛ لكننا قد نربح في يوم آخر، والأهم من ذلك كله المشاركة والاستمتاع بالرياضة).

وعلى صعيد متصل، قال سعادة السيد دانيال تانوي، نائب سفير دولة كينيا لدى الدوحة: (لقد شاركنا في النسخة الأولى في عام 2016، واستمتعنا للغاية بمجريات البطولة، فهي تعطينا الفرصة ولأبناء الجالية للاستمتاع والترويج للنشاط والصحة. وأقدر هذه المبادرة من أسباير زون، فكينيا شعب محب للرياضة بطبعه ويحرص أبناء الجالية على المشاركة في مختلف المحافل الرياضية التي تنظمها الدولة كاليوم الرياضي للدولة، وبطولات الجاليات لكرة القدم وكذلك بطولة السفارات الإفريقية، ونشجع جميع أبناء الجالية للمشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية سواء في كرة القدم أو في الرياضات المختلفة).

 

مباريات هذا الأسبوع تُستأنف الجمعة

من المقرر أن تستأنف منافسات دور المجموعات يوم الجمعة بأربع مباريات بين كينيا والهند وإثيوبيا وكازاخستان، وفرنسا والسودان، والأردن والجزائر، وسيشهد يوم السبت أربع منافسات بين كل من جنوب إفريقيا والصومال، وجيبوتي وفريق وزارة الخارجية القطرية، وأسباير وسوريا، وإسبانيا والمملكة المتحدة، وذلك من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساء.

وتهدف مؤسسة أسباير زون من خلال تنظيم تلك البطولة إلى تعزيز مفاهيم النشاط البدني بين مختلف القطاعات بالدولة، في فرصة للابتعاد عن أجواء العمل الروتينية وإتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع لممارسة الرياضة التي يحبونها في بيئة تجمع بين المتعة والترفيه وتعزيز التواصل الشخصي بينهم، والدعوة عامة لجماهير كرة القدم من المواطنين والمقيمين لتشجيع الفرق المشاركة بالبطولة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي