استاد الدوحة
كاريكاتير

هل تتصرف إدارة الفرسان بثقة؟.. خاص : البياوي يرحل من الخور ويقترب من نادٍ آخر !

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 5 شهر
  • Wed 18 April 2018
  • 9:47 AM
  • eye 462

علمت «استاد الدوحة» أن المدرب ناصيف البياوي، الذي تولى تدريب نادي الخور بعد رحيل الفرنسي لوران بانيد، قد عزمالرحيل عن قلعة الفرسان بل ودخل المدرب التونسي في مفاوضات مع أحد أندية دوري النجوم لم يحدده أحد بالاسم لكن الأقرب هو صواعق الخريطيات.

 

الإدارة لم تفاتح

بحسب ما ورد من مصادر «استاد الدوحة» فإن إدارة الخور لم تفاتح المدرب البياوي بأمر الاستمرار والتجديد للموسم المقبل وهو ما جعل المدرب التونسي يحسم أمره من الاستمرار مع الفريق الذي أسهم كمدرب مع جهد الإدارة واللاعبين في إبقائه مع الكبار بعدما تعثر الفرسان بشكل مخيف مع انطلاقة الموسم، دون أن ننسى أن جهد المدرب كان له أكبر الأثر في نجاة الخور خاصة أن المدرب كان سيحمل كل (اللوم) إذا هبط الفريق.

 

آخر مباراة للبياوي

بذلك يكون أمام البياوي افتراضيا ثلاث مباريات فقط مع الخور في كأس الأمير (إذا ما وصل الفرسان للنهائي) ومباراة واحدة إذا ما ودع الفريق من الدور الثالث لأغلى الكؤوس أي أن الفريق ليس أمامه إلا مباراة واحدة وقد تكون اثنتان أو ثلاث إذا ما وصل الفرسان لنهائي البطولة.

 

ثقة أم ماذا؟

هل عدم (مفاتحة) المدرب أو (اللاعب) حول التجديد قبل مباراة واحدة من نهاية الموسم هو ثقة من الإدارة أم عدم رغبة؟.. لو تحدثنا عن الخور تحديدا سنجد أن إدارة الخور لم تجدد لأي من محترفيها الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي وبمقدورهم الارتباط مع أندية أخرى منذ مطلع يناير، أي قبل ستة أشهر من انتهاء العقد حسب لوائح الفيفا.

والسؤال من جديد، هل هي ثقة من إدارة أي ناد أم عدم تقدير للموقف وماذا لو جاء القرار متأخرا وكان المدرب أو اللاعب قد اتخذ قراره بالرحيل خاصة إذا كان هناك نية للتجديد للمدرب أو اللاعب المحترف؟..أم أن الأمر هو ثقة بأن بمقدور الإدارة أن تتعاقد مع من هو أفضل منه سواء مدربا أو لاعبا وربما لا تكون الإدارة راغبة في رحيل اللاعب أو المدرب ثم بعد رحيله تقول إنه لم ينتظر لنهاية الموسم؟.

والسؤال الاخر: هل على المدرب ناصيف البياوي مثلا، الانتظار لنهاية الموسم وهو بمقدوره ان يتفق مع ناد آخر بينما الموسم لم ينته؟. علما بأن البياوي قبل المهمة الصعبة وهو لم يختر اللاعبين منذ بداية الموسم ورغم ذلك فقد قاد الفريق لحصد 20 نقطة في 15 مباراة وهو عدد لافت من النقاط إذا ما علمنا أن سابقه حصد 4 نقاط فقط من 7 مباريات، وتمكن البياوي من الفوز على أندية كبيرة، أبرزها السد.

 

أرقام البياوي مع الخور

المباريات                 15

النقاط                      20 نقطة (من 24 نقطة)

الفوز                       6

التعادل                     2

هزيمة                     7

أهداف له                  17

أهداف عليه               25

كلين شيت                 3

التعليقات

مقالات
السابق التالي