استاد الدوحة
كاريكاتير

بمشاركة 16 نادياً.. ووسط ترقب جماهيري التحضيرات تتواصل لقرعة كأس الأمير بفندق روتانا

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 7 شهر
  • Sun 08 April 2018
  • 10:40 AM
  • eye 546

يجري الاتحاد القطري لكرة القدم صباح الأربعاء الموافق 11ابريل الجاري قرعة النسخة السادسة والأربعين من بطولة كأس الأمير والتي ستقام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بفندق روتانا - سيتي سنتر، بمشاركة 16 نادياً، بعد أن وجه الاتحاد الدعوات لجميع الأندية القطرية السبعة عشر لحضور حفل مراسم القرعة بالاضافة إلى الشخصيات الرياضية في مجال كرة القدم  .

وسيشارك في القرعة أندية دوري نجوم QNB البالغ عددها 12 نادياً، بالاضافة إلى أربعة فرق من أندية دوري الدرجة الثانية، حيث سيتمتوزيعالأنديةفيالقرعةوفقالتصنيفها وترتيبها بدوري نجوم QNB ودوري الدرجة الثانية.

 

لقاء الطريق إلى بطولة كأس الأمير 

تستهل البطولة الغالية مبارياتها بالجولة الأولى في اللقاء الذي سيجمع بينالفريقينصاحبي المركزين الرابع والخامس في الترتيب العام لدوري الدرجة الثانيةوهما فريقا معيذر والشمال وستقام المباراة في تمام الساعة السادسة والنصفمن مساء يوم الثلاثاء الموافق 10 – 4 - 2018 على ملعب استاد سحيم بن حمد بنادي قطر .

 

آلية القرعة اعتباراً من الدور الثاني

تقام القرعة بداية من الدور الثاني (الخطوة الأولى) بين أندية الدرجة الثانية صاحبةالمراكز من الأول وحتى الثالث والفريق صاحب المركز الرابع في الترتيب العام في دوري الدرجة الثانية وهو الفائز من مباراة المرحلة الأولى التي جمعت بين فريقي معيذر والشمال، وذلك لتحديدالمراكز16-15-14-13 .

ثم يتم إجراء قرعة الدور الثاني (الخطوة الثانية) بين أندية دوري نجومQNBصاحبة المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر  (9 - 12) وذلك لتحديد المراكز 9–10–11 - 12، وبعدها يتم إجراء قرعة الدور الثالث (الخطوة الثالثة) بين أندية دوري نجوم QNB صاحبة المراكز من الخامس للثامن (5 - 8) وذلك لتحديدالمراكز 5–6–7 - 8، بعدها يتم إجراء قرعة الدور الرابع النهائي (الخطوة الرابعة) والتي ستتم بين أندية دوري نجوم QNB صاحبة المراكز من الأول للرابع من (1 - 4)، وذلك لتحديد المراكز 1–2–3 - 4 .

 

البطولة على ست مراحل.. والنهائي 19 مايو

ستقام منافسات بطولة كأس الأمير في نسختها الـ46، على ست مراحل والتيستقامعلى النحو التالي: الجولة الأولى بتاريخ 10 ابريل2018 .. الجولة الثانية بتاريخ 22 - 23 ابريل 2018.. الجولة الثالثة بتاريخ 28 - 29 ابريل 2018..الجولة الرابعة بتاريخ 3 - 4 مايو 2018.. الجولة الخامسة بتاريخ 11–12مايو2018.. الجولة السادسة والأخيرة وهي المباراة النهائية بتاريخ 19مايو2018.

حيث حدد الاتحاد القطري لكرة القدم خمسة ملاعب رئيسة لإقامة منافسات كأس الامير وهي استاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي واستاد حمد الكبير بنادي العربي واستاد عبدالـله بن خليفة بنادي الدحيل واستاد جاسم بن حمد بنادي السد واستاد خليفة الدولي الذي يستضيف نهائي كأس الامير في أمسية رمضانية جميلة.

 وعلى صعيد متصل، أنهى الاتحاد القطري لكرة القدم كافة الترتيبات والتحضيرات لانطلاق البطولة، لاسيما فيما يتعلق بالقرعة ومراسمها، وتواصل اللجنة المشرفة على البطولة – والتي شكلها الاتحاد القطري لكرة القدم مؤخراً - اجتماعاتها بشكل دوري للوقوف على آخر الاستعدادات في هذا الصدد والتحضيرات الاخرى الخاصة بالعملية التنظيمية للبطولة من جميع الجوانب  .

وفيما يتعلق بالجانب الإعلامي، أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن فتح باب التسجيلللإعلاميين العاملين في الصحف والتلفزيون والإذاعة والمواقع الإلكترونيةالمحلية الراغبين في إصدار بطاقة دخول الملاعب لتغطية مباريات كأس الأمير في نسختها السادسة والأربعين للموسم الرياضي2017- 2018 والتيستبدأ يوم الثلاثاء الموافق 10 إبريل الجاري .

وتستضيف قاعة المؤتمرات الصحفية بنادي قطر المؤتمر الصحفي لمباراة معيذر والشمال في الجولة الاولى من البطولة والذي سيعقد يوم الاثنين التاسع من ابريل الجاري، وستكون البداية مع نادي معيذر في العاشرة صباحاً ويعقبه المؤتمر الصحفي لنادي الشمال في العاشرة والثلث .

التعليقات

مقالات
السابق التالي