استاد الدوحة
كاريكاتير

خلال تصريحاتهم قبل مباريات الجولة الأخيرة.. صراع المراكز يشعل حماس المدربين

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Fri 06 April 2018
  • 9:38 AM
  • eye 544

بعد ان حسم الدحيل اللقب وهبط المرخية وبات الخريطيات في مواجهة مصير الفاصلة لم يتبق سوى حسم المركز الرابع في دوري النجوم والمركز السابع الذي تطمع فيه بعض الفرق, وسيطر صراع المراكز على تفكير المدربين الذين اكدوا في تصريحاتهم خلال المؤتمرات الصحفية على قوة مباريات الجولة الاخيرة من دوري نجوم QNB.

 

يوسف أحمد: هدفنا الفوز على الريان

قال يوسف احمد مدرب النادي الاهلي إن استعدادات فريقه للريان في مواجهة الأسبوع الثاني والعشرين للدوري تمثلت في خوض 8 حصص تدريبية، والفريق مكتمل الصفوف باستثناء غياب النجم التونسي ياسين الشيخاوي.

وقال في المؤتمر الصحفي: نأمل في تحقيق نتيجة ايجابية والفوز على الريان من اجل الحصول على المركز السادس.. واكد انه ضد تغيير المدربين ولابد ان يحصل المدرب على فرصته كاملة، وقال: التغيير اثناء الدوري مرفوض الا اذا كان قرار التغيير في صالح الفريق وسيؤثر عليه ايجاباً. 

وعن انشغال الريان بلقاء العين الاماراتي بدوري ابطال اسيا، قال يوسف احمد: اتمنى التوفيق للريان في مباراة العين، وان يتأهل الى دور الـ16، لكن بغض النظر عن مباراة العين فإن الريان لو لعب ناقصاً فسيظل فريقا قويا وله شخصيته.

 

مايكل لاودروب: جاهزون لمواجهة العميد

أكد مدرب الريان الدانماركي مايكل لاودروب أن فريقه سيكون جاهزا لخوض مواجهة الاهلي بالجولة الاخيرة للدوري، وقال انه سيستغل المباراة من اجل تجهيز فريقه للمواجهات القادمة سواء في كأس قطر او لمباراة العين بدوري ابطال اسيا.

واضاف لاودروب بالمؤتمر الصحفي: حققنا هدفنا في دوري الموسم الحالي بالحصول على المركز الثالث، واعتقد ان فريق الدحيل اقوى من الجميع ولايمكن قهره، وطموحاتنا لاتنتهي، وبعد الحصول على المركز الثالث بالدوري فالفرصة متاحة امامنا للحصول على لقب في بطولتي كأس قطر وكأس سمو الأمير، كما ان الفوز على العين في اللقاء المقبل والحاسم يؤهلنا الى دور الـ16 بدوري ابطال اسيا.

واعرب لاودروب عن جاهزية فريقه من اجل تقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة ايجابية في اخر مبارياته بدوري الموسم الحالي.

 

عبدالـله مبارك: نخوض مباراة الغرافة بجدية

أكد عبدالـله مبارك مدرب نادي قطر إن فريقه سيخوض مواجهة الغرافة بكل قوة من اجل الفوز وتحسين مركزه بجدول الترتيب، وقال ان المباراة ستكون مهمة لفريق الغرافة ايضاً الذي سيلعب من اجل الفوز للحصول على المركز الرابع بالدوري.

وقال عبدالـله مبارك: استعددنا جيدا في فترة توقف الدوري ولعبنا مباراة ودية امام فريق ام صلال، لكن اعتقد ان الغرافة اكثر جاهزية بسبب خوضه مباراته الاخيرة امام الجزيرة بدوري ابطال اسيا، ونحن جاهزون من الناحيتين الفنية والبدنية للقاء من اجل تحقيق نتيجة ايجابية.

واوضح مدرب الملك ان التركيز حالياً على مباراة الغرافة، وقال انه بعد المباراة ستكون هناك جلسة مع الادارة من اجل الاستعداد والتخطيط للموسم القادم، وشدد على ان هدفه الحالي ان يصل فريقه الى ابعد نقطة في كأس الأمير وهو ما يحتاج الى عمل كبير، خاصة ان حظوظ الفرق الكبيرة هي الاوفر.

 

إيجون بولنت: هدفنا حسم المركز الرابع

شدد ايجون بولنت مدرب الغرافة على اهمية مباراة فريقه امام فريق قطر الاحد المقبل بالجولة الاخيرة للدوري، وقال ان الغرافة سيلعب من اجل الفوز لحسم صراع المركز الرابع لمصلحته وضمان المشاركة في كأس قطر.

وقال بولنت: كنت اتمنى تأهل الفريق الى دور الـ16 بدوري ابطال اسيا، لكن هذا لم يحدث، لذلك يجب علينا نسيان مباراة الجزيرة الاخيرة والتركيز في مواجهة فريق قطر الاحد المقبل، وانا لدي ثقة كبيرة في لاعبي الغرافة وقدرتهم على تحقيق الفوز وانهاء الموسم بالمركز الرابع.

واشار بولنت الى انه يتمنى ان ينافس الغرافة في دوري ابطال اسيا بالموسم القادم، وقال انه تولى مسؤولية تدريب الغرافة في بداية القسم الثاني للدوري، موضحاً ان الفريق تمكن من تحقيق نتائج جيدة.

 

عادل السليمي: سنعمل للفوز على أم صلال

أكد التونسي عادل السليمي مدرب فريق المرخية أن استعدادات فريقه للقاء أم صلال في الأسبوع الثاني والعشرين للدوري كانت مثل الاستعدادات السابقة من اجل مسك الختام واللعب بروح رياضية في الجولة الاخيرة بعد التوقف الطويل.

وقال في المؤتمر الصحفي: اننا نأمل في تقديم مباراة تليق باسم الدوري وباسم المرخية.. طموح الفريق وطموحي كمدرب الحصول على النقاط الثلاث التي تعتبر احسن ختام للمرخية في نهاية الدوري.

وتابع: متمسكون بتقديم مستوى جيد واللعب بروح عالية وبانضباط كبير، وننهي الموسم بانتصار جيد.. واوضح ان عدم وجود أي طموح للمرخية لا يعني انه سيستسلم خاصة ان هناك منافسة بين ام صلال والغرافة على التأهل الى المربع الذهبي وعلينا ان نقدم مستوانا في اطار الروح الرياضية.

 

طلال القرقوري: أتمنى بلوغ مربع الكبار

أكد طلال القرقوري مدرب ام صلال أن مباراة فريقه مع المرخية مهمة للفريقين خاصة لام صلال الذي يطمح الى الوصول للمربع الذهبي, وقال خلال المؤتمر الصحفي: خضنا مباراة ودية امام نادي قطر خلال التوقف وحاولنا اشراك معظم اللاعبين الشباب، لتعويض توقف الدوري.

واوضح ان مباراة المرخية ليست سهلة كما يتوقع البعض، وقال: هل توقع احد خسارة الغرافة امام العربي وبثلاثة اهداف في الجولة الماضية، اضافة الى ذلك فان النتائج غير متوقعة في الدوري القطري ولا يمكن التكهن بها.

وعن حظوظه في الوصول الى المربع، قال: نطمح للوصول الى المربع من خلال الانتصار على المرخية، ولكن علينا بالتالي انتظار نتيجة الغرافة مع نادي قطر.

وكشف عن وجود بعض الغيابات، وقال: سوف نفتقد عادل علوي لخضوعه لعملية جراحية، اضافة الى ان هناك بعض الاصابات البسيطة التي نعاني منها.

 

سامي الطرابلسي: نطمح لتحقيق المفاجأة أمام الدحيل

أكد التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية أن مباراة الدحيل ستكون مباراة استعراضية اكثر حيث ستكون لتتويج الدحيل الذي نقدم له التهنئة على الفوز باللقب.

وقال في المؤتمر الصحفي: من المؤكد ان الدحيل لديه تحدي انهاء الموسم بدون خسارة وبالنسبة لنا ستكون المباراة بروفة لانطلاق كأس سمو الأمير.. الدحيل فريق ممتاز فاز في معظم مبارياته وهو ما يجعلنا مطالبين بتركيز اكبر في مواجهته.

وتابع: الموسم لم يكن جيداً لعدم وصولنا الى المربع الذهبي وكان بمقدورنا تحقيق ماهو افضل من المربع.. واوضح ان المباراة ستكون مع واحد من اقوى الفرق الاسيوية، حيث يملك لاعبين مميزين في جميع الخطوط خاصة في الهجوم.

واشار الى ان السيلية لن يكون صيداً سهلاً امام الدحيل وسيسعى لتقديم مباراة جيدة وهو ما يلزم منا التركيز الكامل.

 

ياسر السباعي: نفكر في الفاصلة أكثر من السد

أكد ياسر السباعي مدرب الخريطيات أن هدفه كان الهروب من شبح الهبوط لكننا في النهاية وصلنا للمباراة الفاصلة التي لا بديل عن خوضها اذا اردنا البقاء, وقال في تصريحاته قبل لقاء السد: نفكر في لقاء الفاصلة اكثر من مباراتنا امام السد, لعبنا عدة مباريات ودية استعداداً للوكرة التي تعتبر هي الاهم والاكبر لنا.

وعن استمرار حالة القلق داخل الخريطيات، قال السباعي: القلق موجود من شهرين بعد ان تعرضنا لمواقف صعبة، لكننا في النهاية نمتلك خبرات لمواجهة هذا القلق، وكمدرب سوف اضع كل خبراتي في المباراة الفاصلة.

وعن هدفه في مباراة السد، قال مدرب الخريطيات: هدفي اشراك اكبر عدد من اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصتهم خاصة من لاعبي فريق تحت 23 سنة الذين كانوا يستحقون اللعب وظروف الصراع لم تسمح لهم بذلك.

التعليقات

مقالات
السابق التالي