استاد الدوحة
كاريكاتير

الحكم المساعد الدولي القطري سعود أحمد: طالب سالم يمثل الطاقم القطري المونديالي بالكامل وموعدنا في قطر 2022

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 5 شهر
  • Wed 04 April 2018
  • 9:46 AM
  • eye 674

الجويني: الجاسم الوحيد من آسيا وإفريقيا وأوقيانيا وهو السابع في تصنيف حكام القارة

 

لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية وبطولة كأس العالم، سيظهر حكمان اثنان في النهائيات.. ففي روسيا 2018 سيتواجد الحكم المساعد الدولي طالب سالم المري وكذلك سيتواجد الحكم الدولي عبدالرحمن الجاسم (كحكم فيديو أو ما يطلق عليها تقنية الـVAR).

ولاشك ستكون تجربة مونديال روسيا 2018 ثرية للثنائي القطري، فيما الأهم ان صافرة المباراة النهائية في هذا المونديال، ستكون هي صافرة الانطلاق للجميع فيما يتعلق بالتحضيرات والتجهيزات لأول مونديال في الشرق الأوسط، وهو مونديال قطر 2022.

 

سعود: الطاقم الكامل في مونديال 2022 بإذن الله

الاتحاد القطري لكرة القدم كان يساند بالطبع تواجد طاقم قطري كامل وكان هذا الطاقم يتكون من الحكم عبدالرحمن الجاسم والمساعدين الدوليين طالب سالم وسعود أحمد سعود، الأول سيذهب في تقنية الفيديو والثاني اختير ليكون من بين الحكام المساعدين، أما الثالث وهو من الحكام المساعدين الدوليين المتميزين صغيري السن، فقد سألته «استاد الدوحة» عن رأيه..

يقول سعود أحمد سعود: في البداية وللأمانة أتقدم بالشكر لقيادتنا الرشيدة وكل المسؤولين بالاتحاد القطري الذين ساعدوا التحكيم القطري للوصول لمراتب عالية سواء على الصعيد الإقليمي أو القاري أو العالمي. وبالنسبة للطاقم القطري المونديالي الذي كان مرشحا لمونديال روسيا 2018 فإنه مادام اختير منا حكم واحد كأننا كلنا ذهبنا إلى روسيا، وطالب سالم يستاهل التواجد في المونديال ونحن نشعر جميعا بأنه يمثل ليس فقط الطاقم القطري، بل التحكيم القطري كله.

وقال سعود أحمد الشمري إن عدم اختياره ضمن الطاقم هو حافز له في المستقبل، متمنيا أن يكون هذا الطاقم وغيره من الحكام القطريين من بين حكام مونديال قطر 2022 الذي تستضيفه بلادنا قطر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، متمنيا التوفيق لطالب سالم كأول حكم دولي قطري في المونديال وكذلك التوفيق لعبدالرحمن الجاسم في أول تجربة لتقنية الفيديو في المونديال.

 

الجويني: يجب ألا ننسى الجاسم سابع آسيا

أوضح ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم أن الحكم الدولي عبدالرحمن الجاسم الذي سيكون حكما في تقنية الفيديو في مونديال روسيا 2018 هو الوحيد من آسيا وإفريقيا وأوقيانيا، لأنه تم اختيار حكام الفيديو في مونديال روسيا من الدول التي تطبق هذه التقنية ومن بينها دولة قطر.

وقال الخبير التحكيمي الدولي الشهير: من المعايير أيضا في حكم الفيديو أن يكون حكم نخبة في قارته ويجب ألا ننسى أن الجاسم هو سابع حكم في آسيا حاليا في تصنيف الفيفا لحكام القارة ولا يسبقه إلا حكام دوليون منذ سنوات من قبله مثل رافشان إيرماتوف ورضائي والمرداس وشكرالـله والياباني ريجو ساتو وعبدالـله محمد. 

 

الجاسم: نعدكم بتمثيل أكثر من مشرف

قال الحكم الدولي عبدالرحمن الجاسم الذي اختير ضمن حكام تقنية الفيديو في مونديال روسيا 2018 : أولا نشكر الله سبحانه وتعالى على هذا الاختيار ثم نشكر المسؤولين في الاتحاد القطري وفي إدارة الحكام للدعم الكبير خلال السنوات الماضية وان شاء الله نعد الجميع بان نكون طاقماً أساسياً وننافس على المباريات النهائية في مونديال كل العرب، في مونديال قطر 2022.

وقال الجاسم: أتمنى كل التوفيق لاخي وزميلي طالب سالم في مهمته وإن شاءالله نعدكم أيضا بتمثيل أكثر من مشرف في مونديال روسيا 2018. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي