استاد الدوحة
كاريكاتير

واصل تألقه بهدفي حسم التأهل أمام الوصل.. بالأرقام.. نجاعة تهديفية استثنائية لبونجاح محلياً وقارياً

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 04 April 2018
  • 9:43 AM
  • eye k

واصل الدولي الجزائري بغداد بونجاح تألقه مع نادي السد بتحقيقه هدفي الفوز على الوصل الإماراتي في مباراة الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2018، ليقود الزعيم إلى الدور الثاني من المسابقة قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

وأعاد بونجاح إلى الأذهان من خلال هدفه الثاني في مرمى الوصل، ذكريات الهدف التاريخي الذي سجله مواطنه ومدربه الحالي في منتخب الجزائر رابح مادجر في نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 1987 بقميص بورتو البرتغالي في شباك بايرن ميونيخ الألماني، وحصد بورتو حينها اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

ومنذ أيام قليلة، أشاد مادجر بمستوى مهاجم السد بعد الثنائية التي أحرزها في مباراة ودية جمعت الجزائر مع منتخب تنزانيا.. واستغل بونجاح الفرصة على أكمل وجه ليثبت أنه يستحق التواجد في تشكيلة الخضر خلال المرحلة الراهنة.

ورغم غيابه عن صفوف السد لفترة غير قصيرة خلال الموسم الحالي بسبب الإصابة، فإن بغداد استأنف بمجرد عودته إلى التشكيلة ممارسة هوايته المفضلة بهز شباك المنافسين دون هوادة.. وتظهر الأرقام سواء على صعيد دوري النجوم أو دوري أبطال آسيا، مستوى «مذهلا» من النجاعة التهديفية لهداف السد.. ففي الدوري وصلت حصيلته من الأهداف إلى 14 رغم أنه لم يشارك إلا في 10 مباريات، وفي المسابقة الآسيوية، سجل إلى حد الآن 7 أهداف في 5 مباريات، وإذا واصل على  الوتيرة ذاتها فإن السد بإمكانه أن يحلم بالذهاب بعيدا في المشوار الآسيوي ولم لا تكرار إنجاز 2011.

 

أرقام بونجاح في دوري أبطال آسيا 2018

لعب 5 مباريات

(4 أساسي – 1 احتياطي)

4 فوز – 1 خسارة

سجل 7 أهداف

(4 بالقدم اليمنى – 2 بالقدم اليسرى – 1 بالرأس)

 

أرقام بونجاح في دوري النجوم قبل جولة من النهاية

لعب 10 مباريات

(8 أساسي – 2 احتياطي)

7 فوز – 3 خسارة

سجل 14 هدفاً

(11 بالقدم اليمنى – 1 بالقدم اليسرى – 2 بالرأس)

التعليقات

مقالات
السابق التالي