استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب المرخية عادل السليمي لـ«استاد الدوحة»: سنحترم الميثاق الرياضي أمام أم صلال

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 01 April 2018
  • 10:47 AM
  • eye 585

لن نتهاون.. ومباراتنا الأخيرة سنلعبها بنفس القوة والحماس لتحقيق الانتصار

الرغبة في استمراري مع الفريق مشتركة ولكن لم تناقشني الإدارة رسمياً

 

تسلم التونسي عادل السليمي ملف تدريب المرخية في وقت صعب للغاية، حيث كان الفريق مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية, وخلال فترة قصيرة ظهرت بصمة المدرب الذي قاد الفريق فعليا للانتصار في مباراتين امام الاهلي والغرافة قبل ان يتم سحب نقاط مباراة الفهود بسبب خطأ اداري.

السليمي تحدث لـ«استاد الدوحة» عن تجربته في تدريب المرخية, ومباراة الفريق الاخيرة امام ام صلال التي ستكون مهمة لطرف واحد وهو صقور برزان الذين ينافسون الغرافة على بطاقة المربع الرابعة ويحتاجون للفوز امام المرخية الذي هبط رسميا الى دوري الدرجة الثانية ولن يكون للمباراة تأثير في خروجه من المركز الاخير.

وقال المدرب انهم سيحترمون الميثاق الرياضي ولن يكون هنالك تهاون في لقاء ام صلال الذي سيلعبه الفريق بكل قوة ورغبة لتحقيق الانتصار في اطار مبدأ احترام الميثاق, كما اكد ان فريقه قادر على الظهور بقوة مرة اخرى وانهم لم يستحقوا الهبوط واثبتوا هذا الأمر في المباريات الماضية.

وتحدث السليمي عن عقده مع الفريق وامكانية استمراره مدربا للمرخية في الموسم المقبل، مؤكدا ان الرغبة موجودة لدى الطرفين ولكنها لم تصل الى مرحلة الحديث الرسمي مع ادارة النادي التي لم تفاتحه في ملف الاستمرار حتى الان.

 

في البداية، سألناه عن تحضيرات الفريق الحالية في فترة التوقف للدوري.. فقال:

الفريق اخذ قسطا من الراحة في الايام الاولى للتوقف, وبعد ذلك عاد لمواصلة التدريبات, وخضنا مباراة مع العربي جاءت في اطار استعداداتنا للجولة الاخيرة من الدوري امام ام صلال.

مباراة الجولة القادمة امام صقور برزان تحصيل حاصل بالنسبة لكم لكنها تهم ام صلال الذي ينافس على المربع.. كيف تراها؟

بالعكس مباراة مهمة لنا ايضا وهي لا تقل عن بقية المباريات السابقة, والدليل على ذلك تحضيراتنا لها والمباراة الودية التي لعبناها امام العربي, وايضا مباراة ام صلال تأتي ضمن استعداداتنا لكأس الامير، لذلك فهي مهمة جدا.

وضع اللاعبين نفسيا بعد هبوط الفريق في العادة سيكون سيئا.. فكيف يمكن اعدادهم؟

سوف نحترم الميثاق الرياضي وسنحترم بقية المنافسين ايضا, ولا مجال للتهاون في لقاء ام صلال الذي اؤكد اننا سنلعب معه بكل جدية ورغبة لتحقيق الفوز وتحضيراتنا للمباراة تسير بمنتهى الجدية, هكذا نحن اعتدنا وحتى اللاعبون في الفريق يدركون اهمية المباراة, وحتى الادارة ايضا تتابع تحضيرات الفريق بشكل يومي وتحفزهم للظهور في الجولة الاخيرة بالصورة المطلوبة, هذا امر مهم لاسم نادي المرخية واللاعبين والمدرب والادارة وكل شيء.

ماذا عن مستقبلك مع الفريق.. هل انت مستمر خصوصا ان رئيس النادي اكد ان هنالك رغبة من طرفهم للتجديد معك؟

عقدي مع نادي المرخية ينتهي في نهاية الموسم وفق الاتفاق السابق بيني وبينهم, ولم نفتح ملف التجديد بعد, وان كانت الرغبة في التجديد مشتركة, لكن لم يحصل أي شيء على المستوى الرسمي, فلم نوقع أي عقد ولم نعقد جلسة لمناقشة هذا الامر، ربما بعد نهاية الموسم تتضح الرؤية بشكل اكبر.

كيف تقيم تجربتك مع المرخية وعودتك الى التدريب من جديد؟

الحمد لله اعتبرها تجربة مهمة جدا في مشواري واعتز بتدريب نادي المرخية, صحيح عشت ضغوطات كبيرة في ظل تسلمي المهمة والفريق يعاني من خطر الهبوط، لكن هكذا هو التدريب، دائما يوجد الكثير من الضغوطات, ولا تجد متعة في المباريات وانت داخل الملعب لان كل الوقت تمضيه في توجيه اللاعبين والانفعال مع الاحداث, وكل المباريات التي خضتها مع المرخية كانت مهمة ولم يكن لدينا فيها خيار سوى الفوز.

الفريق لم يستحق الهبوط للدرجة الثانية...

لا لم يستحق الهبوط, وهذا بشهادة الكثير من المتابعين وليس على لساني انا فقط عادل السليمي.. فنيا، تفوق المرخية على الكثير من الفرق التي تتواجد امامه في جدول الترتيب, الفريق كان ينقصه التوفيق في بعض المباريات، اضافة الى ان خسارته لست نقاط خارج الملعب ايضا اثرت وبشكل مباشر لانه لو كان لديك ست نقاط اضافية لما كنا في المركز الاخير حاليا, ولكن نقول قدر الله ما شاء فعل, والفريق قادر على العودة بشكل اقوى.

هل يمكن ان يبرهن المرخية على انه لم يستحق الهبوط في كأس الامير؟

هذا ما نسعى اليه, سنعمل على الظهور بشكل مميز في بطولة كأس الامير ونكون مفاجأة المنافسة, اعدادنا يسير بالصورة المطلوبة ولدينا بعض الوقت للتحضير اكثر, ومباراة ام صلال ستكون جزءا من الاعداد للعب كأس الامير, وهي بطولة مهمة وغالية نتطلع للظهور خلالها وتقديم افضل مستوى ممكن, وكما تعرف فان مباريات الكؤوس تقبل المفاجأة وكل شيء فيها وارد واعتقد ان المرخية كان اكثر الفرق تحقيقا للمفاجآت في الموسم الحالي, فلماذا لا يكرر هذا الشيء في بطولة كأس الامير.

التعليقات

مقالات
السابق التالي