استاد الدوحة
كاريكاتير

حسين علي نجم المنتخب العراقي يكشف لـ«استاد الدوحة»: الكرة القطرية تطورت.. والاحتراف فيها حلمي

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Fri 30 March 2018
  • 9:51 AM
  • eye 819

أكثر من نادي قطري أبدى لوكيل أعمالي الاهتمام بضمي

من لا يتمنى اللعب في دوري احترف فيه يونس ونشأت وغيرهما؟

 

كشف حسين علي نجم المنتخب العراقي ونادي الزوراء الصاعد عن اهتمام أندية قطرية بضمه الصيف المقبل، وذلك في حواره الخاص مع «استاد الدوحة» على هامش مشاركة العنابي في بطولة الصداقة الدولية التي أقيمت بمدينة البصرة العراقية في الفترة ما بين 21 - 27 مارس الجاري.

حسين علي الذي يرتدي القميص رقم (16)، والذي يلعب في أكثر من مركز هجومي، تألق بشدة مع منتخب أسود الرافدين في كأس الخليج الأخيرة بالكويت وقدم مستوى أكثر من رائع امام العنابي في تلك البطولة.

كما ظهر بشكل لافت أيضا في مباراة العنابي أمام نظيره العراقي وسجل هدفا في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب القطري 3 - 2 على نظيره العراقي. كما شارك أيضا في اللقاء الثاني بالكامل أمام منتخب سوريا في بطولة الصداقة وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1 - 1.

 

في سطور

حسين علي، مواليد 29 نوفمبر 1996، (لم يكمل بعد عامه الـ22)، لاعب المنتخب العراقي ونادي الزوراء. عقدي مع الزوراء لموسم واحد، أفضل اللعب في مركز صانع الألعاب أو كمهاجم ناحية اليسار.

 

الكرة القطرية والمنتخب القطري والأندية القطرية

الكرة القطرية تطورت كثيرا في الـ15 سنة الاخيرة، من أندية إلى لاعبين إلى ملاعب إلى تغطية تلفزيونية، صراحة نحن نرى الكرة القطرية متميزة في آسيا، بل من كبار آسيا، من احتراف وبنية تحتية وجميع مقومات الكرة.

المنتخب القطري منتخب منظم ويضم لاعبين متميزين، وقد واجهته مع منتخب العراق في كأس الخليج ومن جديد في بطولة الصداقة. وكما ترون فهو أيضا منتخب قوي ومتطور وتنظيمه عال جدا.

أعرف أندية قطرية كثيرة مثل (بالترتيب كما ذكر) الدحيل، الغرافة، السد، الريان.

 

هذا طموحي مع أسود الرافدين

قال حسين علي في حواره مع «استاد الدوحة»: طموحي مثل الكثير من اللاعبين هو الاحتراف، ولأني صغير السن فلو تتاح لي فرصة في اللعب في دوري خليجي لاكتساب مزيد من الخبرات والانتقال إلى أوروبا.

ماذا عن الدوري القطري؟

دعني أكشف لك أمرا طالما سألتني عن الدوري القطري.. أبلغني وكيلي منذ عدة أيام أن هناك ناديا أو ناديين قطريين يبدون اهتماما بضمي في الصيف المقبل.. وأنا لا استطيع الكشف عن أسماء أي من هذه الأندية لكنها أندية معروفة في قطر.

نعم.. أتمنى اللعب في الدوري القطري.. فهو دوري معروف وقوي ومن الدوريات التي يتابعها الجمهور العراقي، وأي لاعب يتمنى اللعب في دوري احترف فيه نجوم عراقية مثل يونس محمود ونشأت أكرم وغيرهما.

 

بطولة الصداقة

الحمدلله نجحت البطولة ورغم اننا لم نفز باللقب لكنها كانت احتفالية متميزة لرفع الحظر الدولي عن ملاعب العراق، وعودة الجماهير من جديد كانت أفضل شيء في البطولة ونتمنى أن تكون بداية خير على الكرة العراقية.

 

كلمة أخيرة

أشكركم على هذا الحوار وأهنئ المنتخب القطري بالفوز بلقب بطولة الصداقة الدولية وهم يستحقون حقيقة بعد تقديم مستوى جيد في المباراتين أمام منتخبنا العراقي وكذلك منتخب سوريا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي