استاد الدوحة
كاريكاتير

تايرون مينغز لاعب نادي بورنموث الإنجليزي : " سبيتار هو المكان المثالي للعلاج وجيرارد قدوتي و أجويرو أصعب مهاجم واجهته"

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 8 شهر
  • Tue 27 March 2018
  • 6:09 PM
  • eye 794

بعد غياب طويل عن الملاعب بسبب إصابة في الظهر، اختار  مدافع بورنموث الإنجليزي، تايرون مينغز،  مستشفى سبيتار كوجهة مثالية للتعافي من الإصابة آملاً في عودة قريبة للملاعب، و  بعد أن شارفت فترته العلاجية في المستشفى القطري عن الانتهاء كان لنا هذا اللقاء، الذي تحدث فيه عن ما عاشه في سبيتار و غيره من المواضيع.

تايرون، مرحبًا بك في مستشفى سبيتار، هل يمكن أن تخبرنا عن سبب وجودك هنا؟

أتيت لسبيتار لإعادة التأهيل. أُصِبت بكسر في أسفل الظهر وأنا في إنجلترا، مما سبب لي الكثير من المشاكل، وقضيت بضعة أشهر عصيبة هناك، لذلك قررت القدوم للدوحة لتلقي العلاج على يد المختصين هنا في سبيتار، والاستمتاع بأجواء الدوحة الدافئة، وكانت تجربة جيدة جدًا.

كيف سمعت عن مستشفى سبيتار، هل تحدثت مع زميلك كاليوم ويلسون الذي عاد للملاعب بعد علاجه في سبيتار ؟

نعم عالج زميلي كاليوم ويلسون في سبيتار من قبل وتعافى كلية من الإصابة، هو من أخبرني عن هذا المستشفى، كما عمل عدد من أعضاء الفريق الطبي في بورنموث في سبيتار سابقًا، فنحن نعلم الكثير عن المستشفى ومنشآته وبرامجه وأسلوب العمل فيه. سألت كاليوم عن نوع العلاج الذي تلقاه وعن مكان إقامته وأمور أخرى. وبناء على حديثه معي، استطعت اتخاذ قرار مدروس بالقدوم إلى هنا.

هل يمكن أن نقول إن مستشفى سبيتار مكان مثالي للشفاء؟

نعم، فأنا أٌصِبت أكثر من مرة خلال حياتي الكروية، منها إصابات دامت طويلًا، وأخرى بالغة الخطورة، وأعتقد أن القوة الذهنية تساوي في أهميتها القوة الجسدية في عملية الشفاء وإعادة التأهيل. سعدت بطقس الدوحة الدافئ عند وصولي، وقابلني الجميع بود وترحاب في سبيتار. يوجد بالمستشفى فرق طبية رائعة، وذات خبرة عالية في مجالات تخصصهم تُمكّنهم من التركيز على المريض بشكل جيد، لذا أعتقد أن سبيتار مكان مثالي. كما أن هناك جانب إيجابي للابتعاد عن النادي لبعض الوقت، والحصول على استراحة من زملائي في الفريق الذين يواصلون سؤالي عن إصابتي وتطور حالتي.

ما رأيك في منشآت سبيتار وخبرائه؟

المرافق والموظفون رائعون، ومن خلال خبرتي الشخصية في التعامل معهم، وخصوصًا مع دارين وسكوت وكيران ( أخصائيين وخبراء في سبيتار)، أرى أن التواصل بينهم سلس جدًا. دارين وكيران كانا يساعداني على التدريب في الملعب وفي صالة الألعاب الرياضية، كما ساعداني خلال السفر، كل العاملين هنا بداية من طاقم الاستقبال والضيافة والموظفين وحتى الفريق الطبي كانوا على قدر كبير من الود والترحاب. تجربتي هنا كانت ممتعة حقًا. أعتقد أن الموظفين بذلوا أقصى جهودهم لمساعدتي على التماثل للشفاء واستعادة لياقتي، آمل أن أعود هنا مرة أخرى، ولكن في مناسبة سعيدة لا للعلاج بداعي الإصابة.

برأيك كمدافع، من هو أصعب مهاجم لعبت ضده في الدوري الإنجليزي الممتاز؟

أفضل مهاجم؟ أعتقد أنه سيرجيو أجويرو. فهو مهاجم من الطراز العالمي، أنا أفضل أن ألعب ضد شخص قوي البنيان أو يتمتع بالسرعة، أي لاعب يضاهيني جسديًّا، ولكن أجويرو خطير للغاية، فهو صغير الحجم وقوي جدًا، واللعب ضده كابوس. فتلاعبه بالكرة وحركاته رائعة للغاية.

من مَثَلُكَ الأعلى في عالم كرة القدم ولماذا؟

مثلي الأعلى في كرة القدم ستيفن جيرارد، فعائلتي من مشجعي ليفربول منذ الصغر، وكان جيرارد هو قائد الفريق طوال فترة نشأتي. وأعتقد أن لديه صفات قيادية عظيمة يمكن أن يتعلم منها الجميع، فهو قدوة للفريق كله، ولطالما رغبت في أن أمتلك نفس شخصيته. لذا فقدوتي بالتأكيد ستيفن جيرارد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي