استاد الدوحة
كاريكاتير

علي المسيفري رئيس نادي المرخية لـ«استاد الدوحة»: سنقاضي «النعيمي»

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Mon 26 March 2018
  • 4:34 PM
  • eye 604

اتهاماته باطلة وسنتخذ الإجراءات القانونية التي تحفظ حقوقنا

تقييمنا لا يكون بنصف موسم.. ولو تواجدنا من البداية لاختلف الوضع

لم نستحق الهبوط.. ولدينا رغبة قوية في استمرار عادل السليمي

 

أكد رئيس نادي المرخية علي بن حمد المسيفري أنهم سيتخذون الإجراءات القانونية ضد تصريحات رئيس النادي السابق مبارك النعيمي. وقال المسيفري في حواره لـ«استاد الدوحة» إنهم سيقاضون رئيس النادي السابق، معتبرا أن تلك التصريحات فيها تجاوزات كثيرة واتهامات باطلة.

المسيفري تحدث عن وضعية النادي بعد الهبوط وأكد انهم اذا كانوا موجودين من بداية الموسم لكان الوضع اختلف، كاشفا انهم واجهوا عديد المشاكل والملفات الشائكة بعد تسلمهم المهمة, وان نصف الموسم الحالي ليس كافيا لتقييم عمل الادارة الحالية.

وقال رئيس المرخية بأن فريقهم لم يستحق الهبوط عطفا على المستوى الفني الذي قدمه الفريق لكنه اعترف بأن خسارة الفريق لست نقاط بقرار إداري تعتبر ظاهرة.

 

في البداية، سألناه عن تصريحات مبارك النعيمي التي اتهم فيها الإدارة الحالية معتبرا انها اغرقت الفريق وانها قسمت الكعكة بالديون على حد قوله.. فقال:

نحتفظ بحقنا وحق النادي في مواجهة تصريحات مبارك النعيمي وسنتخذ الإجراءات القانونية, وسوف نلجأ للقضاء ونثق في استعادة حقنا. تناقشنا كمجلس ادارة في الامر وخطوتنا القادمة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

النعيمي أكد أنكم لا تفهمون في كرة القدم بسبب تسريحكم للاعب كاريكاري الذي تألق مع العربي؟

عملية نجاح اللاعب مع ناد واخفاقه في ناد آخر تحكمها ظروف مختلفة، منها عوامل نفسية وفنية وطريقة لعب وتوظيف اللاعب والمجموعة التي تلعب معه وهذا ليس مقياسا. كاريكاري أخذ فرصته تماما معنا ولم يوفق وكان يلعب أساسيا في جميع المباريات تقريبا وهذا ليس بجديد في ملاعبنا.

خروج اللاعب هل كان بقناعة فنية تامة؟

لاشك في ذلك, اللاعب اخذ فرصته تماما وكان لابد من التغيير في ظل سعينا لتحسين نتائج الفريق, ونجاح اللاعب مع أي فريق اخر ليس هو المقياس كما ذكرت, والتوفيق يلعب دورا كبيرا في هذه الناحية.

هل استحق المرخية الهبوط للدرجة الثانية بعد موسم واحد؟

فنيا، لم يستحق الهبوط عطفا على ما قدمه وهذا بشهادة الجميع. الفريق لعب مباريات كبيرة وفاز على السد والغرافة في الملعب، ولكن رقميا، استحق الهبوط لأنه نال النقاط الأقل بين جميع الفرق ولكنها في المجمل كانت تجربة مهمة للفريق الذي اثبت في الكثير من المباريات انه قادر على اللعب في دوري النجوم.

بعد نصف موسم هل تعتقد انكم كإدارة اخذتم فرصتكم الكاملة؟

التقييم للإدارة يفترض أن يكون على مدار موسم كامل من بدايته وحتى نهايته ونحن تسلمنا المهمة في منتصف الموسم وحتى في بدايتنا واجهنا صعوبات كبيرة وملفات شائكة من مشاكل مع الإدارة السابقة ولكننا استطعنا التغلب على جميع الظروف مع فريق العمل والإخوان في الإدارة. اجتهدنا وعملنا بروح الفريق الواحد، قد نخطئ أو نصيب ولكن مازال لدينا قناعة باستمرار العمل, لاننا وضعنا خطة عمل لسنوات ولم يكن تفكيرنا في التطوير ينحصر في الموسم الحالي فقط, كما ان العمل لا يقتصر على الفريق الاول وهنالك عمل كبير على مستوى الفئات السنية سيجني النادي ثماره في المستقبل.

الآن ما هي خطة العمل لمستقبل الفريق بعد الهبوط الى الدرجة الثانية؟

سننتظر لنهاية الموسم الحالي, وبعد الانتهاء من جميع المنافسات, سنقوم بعمل تقييم كامل، نعرف ما لنا وما علينا، لكننا سوف نستمر في مشروعنا ليعود المرخية أقوى مما كان سواء لعبنا في الدرجة الثانية أو دوري النجوم, الاهم ان الجميع لديه رغبة في العمل، والهبوط الى الدرجة الثانية ليس نهاية المطاف بالنسبة لنا.

ماذا تقصد.. هل لديكم شيء بخصوص إمكانية بقاء الفريق حال تمت زيادة أندية دوري النجوم؟

نسمع حالنا حال الآخرين، لكن ليس هنالك شيء رسمي وصلنا، نأمل أن يكون هنالك قرار في هذا الاتجاه ومن المؤكد أن المسؤولين اذا اتخذوا قرار الزيادة سيكون عن قناعة بجدواه وفائدته على الكرة القطرية.

المدرب عادل السليمي هل سيستمر في تدريب الفريق ام سيرحل؟

حتى الآن لم نناقش هذا الموضوع معه, فبعد آخر مباراة للفريق في دوري النجوم غادر السليمي في إجازة قصيره خلال فترة التوقف, وبعد عودته سوف نعقد جلسة معه, ومن جانبنا لدينا رغبة كبيرة في استمراره معنا الموسم المقبل خصوصا أنه أثبت جدارته بقيادة الفريق واتمنى ان يستمر معنا لانه يملك فكرا لتطوير الفريق وهو لم يأخذ فرصته كاملة من وجهة نظري وقاد الفريق في مرحلة صعبة جدا, ونحن نشكره على العمل الذي قام به معنا.

لو كان هنالك مزيد من الوقت هل تعتقد ان السليمي كان سيضيف اكثر؟

لا شك في ذلك، لأنه فعليا قاد الفريق لفوزين في وقت قصير واستطاع أن يغير من شكل الفريق, نحن مع الاستقرار وان يأخذ المدرب فرصته بالكامل مع الفريق ولا يمكن ان نحكم عليه في وقت قصير.

بعد انتهاء الدوري ماذا سيقدم المرخية في كأس الامير؟

أتمنى أن يستمر الفريق في الاداء بنفس الروح والرغبة وان يتعامل مع أي مباراة لوحدها وفقا لظروفها وان نذهب لابعد نقطة ممكنة في البطولة الغالية.

خسارة الفريق لست نقاط بسبب أخطاء إدارية هل كانت ظاهرة تحدث لاول مرة مع فريق واحد؟

صحيح، هي ظاهرة لأنه لم يسبق لفريق في قطر أن حصل معه هذا الشيء.

التعليقات

مقالات
السابق التالي