استاد الدوحة
كاريكاتير

الذوادي يشيد بنجاح النسخة السادسة من كأس العمال .. إرث كروي مستدام في الطريق إلى مونديال ٢٠٢٢

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Sun 25 March 2018
  • 9:59 AM
  • eye 662

أكد السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أن بطولة كأس العمال لكرة القدم ليست مجرد بطولة كروية فحسب، وإنما هي إرث ثقافي وكروي مستدام نحرص على غرسه في نفوس العمال ليسهموا عند عودتهم لأوطانهم في تفعيل دور كرة القدم لتحسين مجتمعاتهم والنهوض بها.

وقال الذوادي، في تصريح صحفي، إن اللجنة العليا للمشاريع والإرث تفخر عاما بعد عام برعاية بطولة كأس العمال لكرة القدم لإيمانها بأهمية هذه البطولة في تعزيز مكانة الساحرة المستديرة بين العمال المسهمين في بناء الملاعب ومختلف مشاريع البنية التحتية المخصصة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بعد أقل من خمس سنوات تقريبا.

وأشار الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث إلى أن اللجنة تحرص على مكافأة الشركات الملتزمة بمعايير حماية وتعزيز حقوق العمالة، منوها في الوقت نفسه بالتفاعل الكبير من جانب الشركات والعمال لتكون بذلك قطر مثالا يحتذى به في منطقة الشرق الاوسط في هذا الجانب.

وشدد على أن العمال بالنسبة للجنة جزء لا يتجزأ من خططها واستعداداتها لاستضافة نسخة مميزة من المونديال، مشيرا إلى ان اللجنة تعتبر العمال شركاء لها، ليس فقط في تنظيم كأس العالم بل أيضا في بناء مستقبل دولة قطر.

وأوضح الذوادي أن كأس العمال تشهد تطورا ملموسا عاما بعد آخر، إذ تجلى ذلك في زيادة الفرق المشاركة وكذلك الحضور الجماهيري الكبير على مدار مباريات البطولة، معتبرا أن المنافسة في البطولة تعتبر فرصة لخلق بيئة ترفيهية للعمال في إطار تنفيذ المعايير المعمول بها في الدولة لرعاية العمال.

 

عندما تصبح مصدر فخر في كل عام

أكد سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، أن بطولة كأس العمال لكرة القدم مصدر فخر لدولة قطر؛ نظرا لما تمثله من تطور كبير في الجهود المتواصلة التي تقوم بها الدولة لحماية وتعزيز حقوق العمالة الوافدة.

وقال سعادته، في تصريح صحفي، إن النجاح الكبير الذي شهدته النسخة السادسة من كأس العمال يؤكد التزام قطر برعاية العمال وضمان حقوقهم وتوفير مختلف الوسائل للترويح عنهم، وتمكينهم من ممارسة هواياتهم وتحسين نمط حياتهم من خلال ممارسة كرة القدم.

وأضاف أن اهتمام قطر وتنظيم بطولة لفئة العمال يمثل أهمية كبيرة، خاصة في ظل الحضور الجماهيري الكبير والتفاعل مع المستوى الفني العالي للمباراة النهائية من الفريقين، موجها التهنئة للفريق الفائز والتوفيق للفريق الآخر خلال النسخ المقبلة.

وأوضح وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية أن البطولة شهدت تعاونا كبيرا من شركات متعددة، بعدما سمحت للعمال بالمشاركة في هذا الحدث من أجل إخراج طاقاتهم وممارسة هوايتهم.. داعيا بقية الشركات إلى المشاركة والمساهمة في إنجاح هذا الحدث خلال السنوات المقبلة.

 

الخاطر: خطوة لتعزيز ثقافة كرة القدم بين العمال

عبر السيد ناصر الخاطر مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادته باستمرار التعاون بين اللجنة ودوري نجوم قطر لتنظيم هذه المبادرة السنوية من كأس العمال للسنة السادسة على التوالي، وهو ما يعكس تضافر جهود المؤسستين لتحقيق هذه الغاية التي تجسد أهدافا أبعد من مجرد كونها بطولة كروية للعمال في قطر.

وقال الخاطر، في تصريح مماثل، إن بطولة كأس العمال لكرة القدم تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز ثقافة كرة القدم بين مجتمع العمال في قطر، واستثمار قوة كرة القدم في تحسين حياتهم وتشجيعهم على ممارسة رياضة كرة القدم لاتباع نمط حياة صحي والتمتع بصحة جيدة، فضلا عن تشجيع العمال على تعزيز مهاراتهم الكروية وتحسينها بطرق احترافية في أجواء تتسم بالتنافسية والحماس.

وكشف عن أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث تبحث عن آلية لضمان استمرار البطولة بعد نهاية كأس العالم 2022، لافتا إلى أن الشغف البادي على وجوه العمال سواء خلال البطولة الحالية أو البطولات السابقة يدفع الجميع إلى التفكير في طريقة للحفاظ عليها خصوصا أن العمال يعتبرون جزءا لا يتجزأ من المجتمع والاهتمام بهم يدخل ضمن إطار تنظيم الانشطة المختلفة الخاصة بالجاليات المقيمة في قطر.

وكانت بطولة كأس العمال لكرة القدم قد اختتمت منافساتها امس الأول.. واحتفظ فريق «النخيل لاندسكيبس» للعام الثاني على التوالي باللقب بعد فوزه على فريق «دوحة بست كونترول» بنتيجة (2 - صفر) في المباراة النهائية التي جرت بينهما على ملعب عبدالـله بن خليفة بنادي الدحيل الرياضي في حضور 7 آلاف و600 مشجع.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي