استاد الدوحة
كاريكاتير

سانشيز: قدمنا مستويات جيدة وأتمنى التتويج باللقب

المصدر: البصرة: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 25 March 2018
  • 9:36 AM
  • eye 567

ظهر الإسباني فليكس سانشيز في المؤتمر الصحفي وهو غير قادر على التحدث بشكل طبيعي وبذل علي الصلات المنسق الاعلامي لمنتخبنا الوطني الأول جهودا إضافية في إدارة وترجمة تصريحات المدرب في أعقاب انتهاء لقاء العنابي والمنتخب السوري بالتعادل 2 - 2 في المواجهة الثانية والاخيرة للمنتخب القطري في بطولة الصداقة الدولية 2018.

وقال سانشيز: قدمنا مباراة قوية أمام المنتخب السوري وأجرينا تعديلات كثيرة على التشكيلة الأساسية لأسباب متعددة، منها بعض اللاعبين لم يكونوا جاهزين بشكل كامل وفضلنا عدم الدفع بهم.

وقال سانشيز: إجمالا، قدمنا مستويات جيدة في البطولة سواء أمام المنتخب العراقي وحققنا الفوز 3 - 2 أو أمام المنتخب السوري في المباراة المتقلبة التي استطعنا فيها أن نعود بعد التأخر بل والتقدم لكن السوريين ردوا سريعا.

وعن تسجيل العنابي لخمسة أهداف واستقباله 4 في مباراتين وما إذا كان يرى أن الفريق يعاني من مشاكل دفاعية، قال سانشيز: معظم هذه الأهداف كانت من اخطاء فردية وليست فنية ونحن هنا ليكتسب اللاعبون الخبرة المطلوبة ولن تأتي هذه الخبرات إلا باللعب وعلاج الأخطاء.

وردا على سؤال، أشار سانشيز إلى ان الفريق حصد 4 نقاط في مباراتين وسيحدد لقاء العراق وسوريا المتوج باللقب لكنني أرى أن الأهم هو أننا قدمنا مستويات جيدة ووقفنا على الحالة الفنية لبعض اللاعبين الجدد الذين أشركناهم، منتخبنا صغير في السن وبالتالي فإن الاحتكاك مهم جدا بالنسبة لهم.

وعن سبب تراجع المنتخب القطري في الدقائق العشر الأخيرة، قال سانشيز: بالطبع لم يطلب أحد من اللاعبين داخل أرض الملعب التراجع، بالعكس كنا نطلب منهم التقدم للامام، لكن معطيات المباراة كانت مختلفة واللاعبون أدوا وفق هذه المعطيات التي عاشوها داخل أرض الملعب وقد نجحوا في كل الأحوال ويجب الا ننسى دائما أنهم لاعبون صغار السن.

وعن مدى الاستفادة من مباراتي العراق وسوريا، قال سانشيز، الاستفادات كانت كثيرة، أبرزها ليس فقط إشراك لاعبين جدد، والحضور هنا بفريق صغير السن، ولكن لأن هذا الفريق وهؤلاء اللاعبين قدموا مستويات قوية وأداء أشاد به الجميع هنا في البصرة.

 

بيرند شتانج منبهر من فليكس

أما الألماني بيرند شتانج مدرب المنتخب السوري فقد أكد في المؤتمر الصحفي ان نتيجة المباراة جاءت عادلة لان الفريقين قدما مستوى جيدا في المباراة وقال إن فريقه كان بمقدوره ان يخطف الفوز في الدقائق العشر الأخيرة التي تراجع فيها المنتخب القطري.

وقال شتانج: مازلت عند رأيي، منتخب قطر متميز ولديه أسلوب لعب بل إنني اعلنها من هنا أنا منبهر مما يفعله سانشيز مع هذا الفريق صغير السن، ليس فقط صغير السن بل له إيقاع وأسلوب لعب واضح خلال مباراتيه أمام العراق ثم سوريا.

ورفض شتانج التحدث عن لقاء العراق وقال: دائما أتحدث عن فريقي وأسعى لان نكون حاضرين في المباراة بشكل جيد وأن نقدم مستويات أفضل. 

 

كيفية التتويج ؟

سيتوج العنابي بلقب البطولة فيما لو انتهى لقاء العراق وسوريا بالتعادل او بفوز العراق بأي نتيجة. ويحتاج المنتخب السوري الفوز بفارق هدفين على نظيره العراقي للتتويج باللقب.

اما في حالة فوز المنتخب السوري 3-2 على المنتخب العراقي (وبالتالي يتساوى مع العنابي في كل شيء) فانه في هذه الحالة فستجري القرعة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي