استاد الدوحة
كاريكاتير

أكرم عفيف لـ«استاد الدوحة»: مازلت أتعلم ولا أشعر بأي ضغوط داخل الملعب

المصدر: البصرة: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 24 March 2018
  • 9:33 AM
  • eye 537

دوري الأبطال صعب لكن السد في الطريق الصحيح، ولدينا فرصة للذهاب بعيداً

مواجهتنا أمام السوري «غاية في الأهمية».. واستفدنا الكثير من مواجهة العراقي

 

ربما يكون أول لاعب دولي في تاريخ الكرة القطرية يصل للمباراة الدولية المعتمدة من الفيفا رقم 29 وهو لايزال في الـ21 من عمره.

أكرم عفيف سيخوض بقميص العنابي الأول امام المنتخب السوري مباراته الدولية رقم 30 وهو الذي تألق وأحرز (اول) ثنائية في مسيرته مع المنتخب الأول، وذلك في شباك المنتخب العراقي في افتتاحية بطولة الصداقة الجارية حاليا في البصرة بالعراق.

وقبل خوض العنابي مباراته الثانية اليوم (السبت) امام نظيره السوري، التقت «استاد الدوحة» مع أكرم عفيف.. وكان هذا الحوار.

 

هناك توقعات كثيرة حول أكرم عفيف.. فهل تشعر بالضغوط؟

ربما يتصور ذلك الجمهور أو المحللون لأنني احترفت في اشبيلية في سن مبكرة، وأنا بالطبع أسعى دائما لاكون عند حسن ظن الجميع لكن يجب ألا ننسى أنني مازلت لاعبا صغيرا وبالتالي أتعلم من كل من في الملعب.. هناك كابتن الفريق حسن الهيدوس وهناك سعد الدوسري وعبدالعزيز حاتم وغيرهم.. كلهم لاعبون أصحاب خبرة، وأنا بينهم مازلت في مرحلة التعلم، واكتساب الخبرات ولذلك فأنا لا أشعر بأي ضغوط، أنزل الى الملعب وأسعى مثل كل اللاعبين لأداء المطلوب وفق الخطة وتوجيهات المدرب.

ما أقصده أن هناك لاعبين مهمين في المنتخب الحالي، وهم أهم بكثير من أكرم، وفي النهاية نحن فريق واحد ونلعب معا على قلب رجل واحد.

شاهدنا روحا غير عادية في التدريب بين قسم من اللاعبين كنت من بينهم؟

هذا شيء ضروري للنجاح، التعاون والروح لان هدفنا كلاعبين واحد ونرتدي قميصا واحدا وهو قميص المنتخب الوطني، وحقيقة هذا المنتخب قريب من بعضه لصغر سن اللاعبين أو من مرحلة سنية واحدة ومتقاربة وهذا يزيد التجانس ونعلم جميعا أن لدينا هدفا أكبر وهو ان بلادنا قطر ستستضيف أول مونديال في منطقة الشرق الأوسط، وهناك هدف أبعد وكلنا على قلب رجل واحد، وهذا ما يلاحظه الجميع حسب سؤالك.

كيف ترى مواجهة منتخب سوريا اليوم؟

المباراة طبعا دولية معتمدة من الفيفا وتدخل التصنيف، ونحن خسرنا منهم في ماليزيا في تصفيات كأس العالم، وإن شاء الله مثلما فعلنا وفزنا على العراق سنفوز على سوريا وأعلم أن ذلك يتطلب جهدا كبيرا.. لكن هذه المواجهة مهمة لنا خاصة أننا إذا فزنا سنحصد لقب البطولة ونفوز في مباراتين متتاليتين وهذا شيء جيد، لانه كما قلت، فان لاعبي المنتخب الحالي صغار السن ومتوسط الأعمار صغير ومع الانتصارات تكون الاستفادة أكبر.

كيف ترى كلاعب مواجهة العراق والنتيجة الإيجابية التي خرج بها العنابي؟

أول شيء، انه كان فوزا مهما لمنتخبنا، والبطولة إعدادية بالنسبة لنا لكنها تضم منتخبين متميزين، المنتخب العراقي معروف في آسيا والمنتخب السوري كان قريبا من الوصول لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

أعتقد أننا استفدنا كثيرا من اللعب امام المنتخب العراقي بملعبه ووسط الجماهير العراقية الكبيرة واكتسبنا خبرات جيدة، ونحن لدينا جيل جديد من اللاعبين في المنتخب القطري وهو الجيل الذي يتم إعداده لمونديال قطر 2022 وهو الهدف الأهم بالنسبة لنا ونسعى من الآن للتحضير المتدرج، وهنا البداية امام العراق كانت نتيجة إيجابية بالنسبة لنا ونتمنى أن تتواصل هذه النتائج الجيدة أمام المنتخب السوري.

ماذا عن السد في دوري أبطال آسيا 2018؟

السد حتى الآن يسير في الطريق الصحيح في دوري أبطال آسيا، هذه بطولة صعبة لكن علينا أن نتذكر ان السد هو اخر فريق عربي يفوز باللقب في 2011 وبالتأكيد لدينا فرصة للذهاب بعيدا في البطولة القارية.

 

 

أرقام أكرم عفيف مع العنابي الأول

 

29             مباريات

1824         دقائق اللعب

7              أهداف

9              صناعة أهداف

6              من داخل المنطقة

1              من خارج المنطقة

5              بالقدم اليمنى

1              بالقدم اليسرى

1              بالرأس

1              تسديدة من خارج المنطقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي