استاد الدوحة
كاريكاتير

حمد بن خليفة: مباراتنا مع السوري ستكون قوية.. العنابي خاض التدريب الأخير تأهباً لمواجهة الغد

المصدر: البصرة: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Fri 23 March 2018
  • 9:50 AM
  • eye 422

ينهي منتخبنا الوطني لكرة القدم استعداداته مساء اليوم بالتدريب الأخير قبل مواجهة المنتخب السوري في المباراة الثانية والاخيرة مساء غد السبت بملعب البصرة الدولي ضمن مشاركة العنابي في بطولة الصداقة الدولية.

وكان العنابي قد حقق نتيجة إيجابية في المباراة الأولى أمس الاول الأربعاء بفوزه 3 - 2 على المنتخب العراقي في افتتاحية البطولة.

وأدى العنابي أمس تدريبا خفيفا على أحد الملاعب الفرعية باستاد البصرة استمر لما يقرب الساعة وفيه قسم المدرب الإسباني فليكس سانشيز اللاعبين الى قسمين واشتمل التدريب على فقرة تسخين وجمل تكتيكية وتسديد على المرمى بمشاركة جميع اللاعبين.

كما اجرى الجهاز الفني تدريبات استشفائية لبعض اللاعبين وذلك بعد مباراة العراق مباشرة وجرت فقرة تدريبات استشفائية أخرى صباح امس.

 

رئيس الاتحاد يشاهد المران.. ويؤكد :

العنابي استفاد من اللعب بوجود الجماهير

حضر سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم تدريب العنابي أمس كاملا ودارت أحاديث ودية مع بعض اللاعبين اثناء خروجهم من الملعب بعد نهاية التدريب.

واعتبر الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أن الحضور الجماهيري منح مواجهة قطر والعراق زخما كبيرا في أجواء احتفالية.

وقال سعادة رئيس الاتحاد: بالتأكيد استفاد المنتخب فنيا في ظل اللعب في هذه الاجواء تحت ضغط جماهيري كبير.. وهي بداية طيبة.. ونتوقع استمرار الفريق للافضل.. ونشكر الجماهير العراقية التي رفعت علم قطر مع علم العراق وهو ما يدل على محبتهم لقطر، ومن المؤكد ان الشعب القطري يبادلهم نفس الشعور.. كما ان المباراة كانت ممتازة جداً.

واضاف: عشنا اجواء رائعة ومنذ قدومنا للبصرة والمنتخب وصل قبلنا بيوم تحدثوا عن استقبال الفريق في المطار والملاعب ولذلك فالاجواء كانت احتفالية.

وتابع: شعرنا قبل المباراة بأننا في حفل غنائي واجواء احتفالية أكثر من المباراة وهذا يؤكد ان الجمهور محتفل بالعودة الى الملاعب وكذلك يؤكد ان الشعب العراقي شعب محب لكرة القدم.

واضاف رئيس الاتحاد: استفدنا فنياً كثيراً من هذه المباراة، والفريق كما قلت لعب امام جمهور تجاوز الـ60 الفا ولعبنا وسجلنا واستقبلنا هدفاً وعدنا وحققنا الفوز.. معدل الاعمار صغير.. وتكتيك المنتخب كان جيداً.. ولا ننسى اننا نلعب امام منتخب قوي سيطر على المباراة في اوقات كثيرة ولكن منتخبنا نجح في التسجيل وتحمل الضغط.

مباراتنا القادمة امام المنتخب السوري وهي مباراة كبيرة وامام فريق كبير ولكن بعد مواجهة المنتخب العراقي نال المنتخب ثقة اكبر.

وتمنى الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد، بل توقع ان ينجح المنتخب في الفوز ثقة فيما قدمه اللاعبون امس الاول ولكن نؤكد ان المنتخب السوري قوي ويمتلك لاعبين لديهم خبرة شاهدناهم في تصفيات كأس العالم ولكن طموحنا اننا سنلعب للفوز واكدنا انها مباريات ودية ولكن الاستفادة الفنية مهمة وكذلك الاستفادة المعنوية، فالفوز بالبطولة سيمنحهم دفعة خاصة ان لاعبينا صغار في السن ويحتاجون الى الانتصارات.

ولفت رئيس الاتحاد إلى أن هذا المنتخب يعد لكأس العالم 2022 وكأس اسيا محطة مهمة وسيتم اعداد المنتخب لها اعدادا قوياً ونتمنى ان ينجح بشكل يجعله يحقق انجازاً في كأس آسيا وان كان الوقت مبكرا.

 

سانشيز مستمر ولدينا مهمة مرتقبة 

أشار رئيس الاتحاد إلى أن المدرب الإسباني فليكس سانشيز مستمر حتى الآن مع المنتخب الاول.. وهناك الآن شيء مهم يجب التركيز عليه.. لدينا 2022 ونحتاج الى تجهيز الفريق بطريقة تدريجية واذا كان هناك مدرب قادم فيجب ان يستمر مع المنتخب للفترة القادمة وحتى يكون هناك خيار آخر فسانشيز سيستمر مع المنتخب، كاشفا ان دوري الموسم المقبل سيبدأ في أغسطس على الأرجح.

 

سانشيز  وملف المنتخب السوري 

فتح سانشيز مدرب العنابي ملف المنتخب السوري وعمد المدرب الإسباني الى دراسة الفريق السوري الذي لجأ مؤخرا للمدرسة الألمانية بالتعاقد مع المدرب بيرند شتانج وستكون مواجهة العنابي هي الاولى لشتانج.

كما شاهد سانشيز بالفيديو مباراة العنابي والمنتخب العراقي ووقف على مواطن القصور في أداء اللاعبين والفريق لعلاجها وتعزيز مواطن القوة الفنية وفق أسلوب لعب المنتخب.

ويخوض العنابي تدريبه الأخير مساء اليوم على ملعب البصرة لينهي استعداداته لمواجهة المنتخب السوري في نفس توقيت مباراة يوم الأربعاء.

التعليقات

مقالات
السابق التالي